العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ

توريس يعكر صفو احتفالات تشلسي باللقب القاري التاريخي

التفكير بالمستقبل والبحث عن ناد جديد

يعد نادي تشلسي الإنجليزي، العدة للحديث مع مهاجمه فرناندو توريس بشأن مستقبله هذا الأسبوع، بعدما أكد النجم الإسباني أنه غير سعيد بالمعاملة التي تلقاها في ستامفورد بريدج.

وشارك توريس من على مقاعد البدلاء في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا السبت، والتي حسمها تشلسي بالفوز على ملعب بايرن ميونيخ الألماني 4/3 بضربات الجزاء الترجيحية. وصرح توريس لصحيفة «آس» الاسبانية بأنه يدرس بشكل جدي الخطوة المقبلة. وقال توريس: «لقد مررت بأسوأ لحظات مسيرتي خلال الموسم، شعرت بأنهم عاملوني بطريقة لم أكن أتوقعها».

وسجل توريس 11 هدفا في الموسم المنقضي، بعدما انضم لتشلسي في يناير/ كانون الثاني 2011 قادما من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه إسترليني (79 مليون دولار) ولكنه قضى اغلب فترات الموسم الماضي على مقاعد البدلاء، إذ يفضل الجهاز الفني الاعتماد على المهاجم الإيفواري ديديه دروغبا. وأوضح توريس «إنه تناقض، لأنني أشعر بأنني في ذروة مسيرتي، برغبة وتعطش أكبر مما كنت عليه لفترة طويلة، ولكني أجبرت على قضاء النهائي على مقاعد البدلاء». وأشار «شعرت بخيبة أمل هائلة عندما رأيت تشكيلة الفريق، ربما خيبة الأمل الأكبر في حياتي، اعتقدت بأنني سأشارك في هذه المباراة، ولكني لم أستطع تخيل العكس». وأكد المهاجم الأسباني أنه يعتزم إجراء المزيد من المحادثات مع النادي في الأيام المقبلة.

وأوضح «الدور الذي أديته هذا الموسم ليس دوري، كنت أعتقد أنني من سألعب عندما جئت إلى هنا». وتابع «لا أشعر بالارتياح، مثل هذا الفوز أمام ميونيخ يمكن أن يشكل تعويضا، ولكني أريدهم أن يخبروني ما الذي سيحدث في المستقبل».

وكشف المهاجم الإسباني أنه أراد تسديد ركلة ترجيحية في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنه لم يسمح له على حد قوله.

وشوهد توريس وهو يقول «نعم» عندما سئل إذا كان يريد تسديد واحدة من الركلات الترجيحية ولكن المدير الفني المؤقت للبلوز دي ماتيو تجاهل اللاعب الإسباني وفضل عليه 2 من المدافعين ليكونوا من ضمن الخمسة الذين وقع عليهم الاختيار وهو القرار الذي أتى بثماره إذ استطاع تشلسي أن يفوز على بايرن ميونيخ 3/4 بضربات الجزاء.

وسيقوم اللاعب صاحب الـ50 مليون إسترليني بمحادثات مع تشلسي للحديث عن مستقبله مع النادي بعد اعترافه أنه عاش موسماً غير سعيد يؤدي دوراً هامشياً في الفريق، ولم يظهر اللاعب في نهائي أليانز أرينا حتى الدقيقة 84 ما أدى لاستيائه من عدم مشاركته أساسياً في هذه المباراة المصيرية.

وأكد توريس قائلاً: «نعم كنت أرغب في تسديد ركلة ولكنهم لم يسمحوا لي، لقد شعرت بأشياء لم أشعر بها من قبل في هذا الموسم، شعرت بأنهم عاملوني بطريقة لم أكن أتوقعها وليست الطريقة التي جئت بها إلى النادي».

وتابع المهاجم الإسباني حديثه «لقد كان لدينا العديد من المحادثات، والآن بعد انتهاء الموسم سيكون لدينا المزيد من المحادثات لنرى ماذا سيحدث في المستقبل لأن هذا ليس الدور الذي جئت لأجله وأنا لست سعيداً بذلك، لقد كنت متحمساً ولدي رغبة وطموح كبير ولكني بدأت على مقاعد البدلاء، وشعرت بخيبة أمل كبيرة عندما رأيت التشكيلة الرئيسية وربما هي الأكبر في حياتي، في النهاية كنت قادراً على اللعب قليلاً ومساعدة الفريق».

وعبر «النينو» عن ضيقه خلال هذا الموسم إذ شعر أنه فقد الكثير من مستواه وموهبته في ظل ابتعاده عن التشكيل الأساسي للفريق وأصر أنه لا ينوي تكرار اللحظات السيئة نفسها في الموسم المقبل إذ وصفها أنها الأسوأ في حياته، وشكر توريس عائلته ومالك النادي لمساندته قبل أن يشكر جماهير الفريق اللندني التي وقفت بجانبه طوال هذه السنة السيئة للاعب.

وينتظر اللاعب صاحب الـ27 عاماً قرار المالك الروسي لتعيين المدير الفني الجديد للموسم المقبل ليتعرف على دوره المقبل في الفريق ولكن هذا ليس كل شيء ينتظره إذ يريد اللاعب أيضاً التعرف على قائمة اللاعبين الإسبانيين الذين سيشاركون في يورو2012 حسب الرؤية الفنية للمدير الفني لمنتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي.

ويتوقع الجميع صيفاً ساخناً للفريق اللندني بعد إحرازه دوري أبطال أوروبا وإمكانية خروج الكثير من اللاعبين وعلى رأسهم ديدية دروغبا الذي ينتهي عقده هذا الموسم ما يمكن أن يعطي توريس الأفضلية لقيادة تشلسي في الموسم المقبل.

ويخيم الغموض على مستقبل توريس المنتقل شتاء 2011 من ليفربول إلى تشلسي مقابل 50 مليون جنيه، وذلك بعد تسجيله 6 أهداف فقط في الدوري مع البلوز و11 هدفاً في جميع المسابقات.

وأردف قائلا: «يمنحني الفوز بالبطولة الأوروبية في ميونيخ تعويضا لكني أريد أن يبلغوني ما سيحدث مستقبلا. مررت بلحظات سيئة جدا هي الأسوأ في مشواري مع الكرة ولا أريد أن يتكرر ذلك مرة أخرى».


دل بوسكي يستدعي توريس وماتا للمنتخب الإسباني

مدريد – د ب أ

استدعى المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم المدرب فيسنتي دل بوسكي الاثنين اللاعبين فيرناندو توريس وخوان ماتا للانضمام إلى صفوف الفريق الذي يستعد حالياً لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وتوّج اللاعبان مع تشلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد الفوز على بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية للبطولة السبت.

وينضم توريس وماتا إلى صفوف المنتخب الإسباني الجمعة المقبل في معسكره بسويسرا إذ يخوض الفريق مباراة ودية أمام نظيره الصربي يوم السبت المقبل.

وقد يشارك اللاّعبان لبعض الدقائق في هذه المباراة كما ينتظر مشاركتهما أمام منتخب كوريا الجنوبية في مباراة ودية أخرى.

ويعلن دل بوسكي الأحد المقبل القائمة النهائية التي يخوض بها البطولة والتي تضم 23 لاعباً فقط وذلك بعد انضمام لاعبي برشلونة وأتلتيك بلباو إلى معسكر المنتخب عقب مباراة الفريقين سوياً الجمعة المقبل في نهائي كأس ملك إسبانيا.

العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً