العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ

الماضي يحصد لقب الاتحاد وبناغاز للبليارد

المنامة - اتحاد البليارد والسنوكر 

21 مايو 2012

خطف اللاعب سمير الماضي لقب بطولة الاتحاد وبناغاز للبليارد في فئة التسع كرات والتي اختتمت فعالياتها يوم أمس الأول تحت رعاية شركة غاز البحرين الوطنية «بناغاز».

في المقابل، يقيم الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر الحفل الختامي للبطولة في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم تحت رعاية رئيس الاتحاد الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة بمطعم «نيو أيشيا» بمنطقة السيف، وسيتوج اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وجمعت المباراة الختامية بين اللاعبين سمير الماضي ومنافسه علي حسن سلمان، تقدم خلالها الأخير بالأشواط الثلاثة الأولى، غير أن الماضي سرعان ما استعاد توازنه وتمكن من تقديم نفسه بشكل مثير، علاوة عن أدائه المتميز الذي مكنه من حسم الأمور لصالحه بنتيجة 13 شوط مقابل 9 على رغم من الندية والقوة التي أظهرها منافسه سلمان.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتخطى فيها سمير الماضي حاجز الدور ثمن النهائي، كما يعتبر فوزه بلقب بطولة الاتحاد وبناغاز في فئة التسع كرات هو الانجاز الأول في سجله الخاص بمشاركاته في البطولة الرسمية المحلية.

بينما حقق علي كبات المرتبة الثالثة على حساب نظيره علي عبدالكريم بواقع 11 شوطا مقابل 8، في مباراة شهدت سيطرة كبات منذ البداية على مجريات الأمور، اذ استطاع التقدم بنتيجة 4 أشواط دون مقابل، في الوقت الذي حقق فيه منافسه عبدالكريم بعض الأشواط الأخرى، التي لم تمكنه من مجاراة كبات، الذي قدم عرضا مميزا نال إعجاب المتابعين والجماهير، بعدما رجحت الخبرة كفته في هذه المباراة.

وسينال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الجوائز المالية المرصودة من قبل الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر، وسيحصل صاحب المرتبة الأولى سمير الماضي على مبلغ قدره 600 دينار بحريني، والوصيف علي حسن سلمان مبلغ قدره 300 دينار، بينما سينال صاحب المركز الثالث علي كبات على مبلغ قدره 150 دينارا بحرينيا.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر برئاسة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة قرر صرف مكافآت شهرية اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني في هذه البطولة قدرها 300 دينار أسوة بلاعبي السنوكر الذين حققوا ألقاب البطولة التصنيفية الأخيرة.

وكانت البطولة انطلقت قبل أسبوعين وسط مشاركة أكثر من 80 لاعباً، وهو ما يحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر، اذ كان الإقبال كبيراً من قبل اللاعبين ما يشير إلى منافسة قوية ستشهدها البطولة وسط تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرة في لعبة البليارد.

العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً