العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ

قطار «الزعيم» يجتاز محطة «البحارة»... ويحط في نهائي الكأس

حاملُ لقب الثنائيَّة ودَّع الموسم بلا دوري ولا كأس

بات النادي الأهلي على بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق ثنائية موسم كرة اليد البحرينية الحالي بعد وصوله للمباراة النهائية لبطولة الكأس على حساب حامل اللقب نادي الدير في مباراة الدور نصف النهائي بالأمس بنتيجة 29-21.

وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 12-11، وأقيمت المباراة على صالة إتحاد اليد في أم الحصم وسط حضور جماهيري متواضع، علما بأن الأهلي حقق ببطولة الدوري الأسبوع الماضي.

وقدم الفريق شوطا أول فقير من الناحية الفنية غلب عليه الأخطاء الفردية من قبل الفريقين على حد سواء، وفي الشوط الثاني ضرب الأهلي بقوة بالتماسك الدفاعي وتألق الحارس صلاح عبد الجليل ونجح في كسب الأفضلية بوضعه عناصر القوة الهجومية الديراوية تحت كماشة علي حسين وحسن شهاب، ولم يفعل الأهلي كثيرا قدرته الكبيرة في الهجوم الخاطف، وعمل كل شيء في الهجوم المنظم بتحركات حسن شهاب المثمرة على الدائرة وسلمان طراده في الجناح الأيمن، وتألق الأثنان نتيجة لتألق الثلاثي حسين فخر وصادق علي الذي دخل في هذا الشوط وأحمد عباس.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الأهلي مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم أحمد طراده، فيما الدير بطريقة 6/صفر، وحملت البداية تكافؤاً على مستوى الأخطاء الهجومية من قبل الفريقين وحتى الدقيقة السابعة لم تتعدَ النتيجة 2-1 لصالح الدير، وسجل شهاب موسى الهدف الثالث للدير من إختراق موفق من مركز الجناح الأيمن، وصارت النتيجة 4-3 مع حلول الدقيقة العاشرة.

ووسط تألق الحارسين محمد عبد الحسين وصلاح عبد الجليل وتواصل الأخطاء الهجومية الفردية وبأسلوب غريب جدا ينم عن سوء تركيز في صفوف الفريقين على حد سواء تحولت النتيجة إلى 5-4 مع حلول الدقيقة 13، وأجرى مدرب الدير التونسي شهاب الدريدي تغييرا على مستوى الهجوم، فدفع بمحمد السعودي على الدائرة ونقل فاضل عون للخط الخلفي وأشرك عبد الله عيسى في الجناح الأيسر بدلا عن العشيري.

واحتفظ مدرب الأهلي الكرواتي تونيك ديروسفتش بعناصره من دون تغييرات تذكر، وتبادل ماهر عاشور مع علي حسين الباكين الأيمن والأيسر، ولما لم يأتي تبديل المراكز بالجديد، قام بالدفع بأحمد عباس لإضافة الجديد على الخط الخلفي، وصارت النتيجة 8-6 مع الدقيقة 20 ولولا تألق صلاح عبد الجليل في المواجهات المباشرة لكان الفارق أكبر بالنسبة للدير.

وأخذ حسين فخر عبء التسجيل في الأهلي فيما واصل محمد مدن التسجيل بالتصويب المباشر من الخط الخلفي أمام تألق الدفاع والحراسة في الوقت الذي تقلصت الأخطاء الفردية (أخطاء التمرير) وصارت النتيجة إلى 9-8 مع الدقيقة 24 التي شهدت تسجيل حسن شهاب أول حالة تعادل 9-9 وأول إيقاف لمدة دقيقتين من نصيب محمد السعودي.

واستغل الأهلي النقص الديراوي بأقل ما يمكن رغم تماسكه الدفاعي وتقدم لأول مرة في المباراة 10-9 عبر علي حسين في الهجوم الخاطف، ثم سجل حسين فخر الهدف 11 من إختراق وسط الدفاع الديراوي مع تواصل التماسك الدفاعي في الأهلي، وأنتهى الشوط الأول بعد ذلك للأهلي بنتيجة 12-11.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بشكل سريع وبتركيز عال أفضل من الشوط الأول، وتمكن الأهلي من استعادة فارق الهدفين 15-13 مع حلول الدقيقة 15 التي شهدت إلغاء طاقم المباراة هدفا للأهلي سجله محمود الونة بداع المشي بالكرة ثم معاقبته بالإيقاف لمدة دقيقتين لإحتكاكه مع شهاب موسى لحظة تسجيله الهدف رقم 14 للدير من إختراق من الجناح الأيمن، وفشل الدير في إستغلال النقص.

ودفع مدرب الأهلي بصادق علي لزيادة القوة الهجومي، وشكل مع الثنائي حسين فخر وأحمد عباس قوة حقيقية، وتمكنوا من توسيع الفارق إلى 3 أهداف 17-14 مع حلول الدقيقة التاسعة وسط تألق الحارس صلاح عبد الجليل، وعوقب علي حسين بالإيقاف لمدة دقيقتين وتصدى صلاح عبد الجليل لرمية 7 أمتار ثم إنفراد من محمد عبد الهادي ولم يتمكن الدير من تسجيل حتى هدف واحد أمام الترابط الدفاعي الأهلاوي.

وحول مدرب الدير طريقة الدفاع إلى 4/0/2 لمراقبة صادق علي وأحمد عباس بطريقة رجل لرجل على أمل الحد من خطورة تصويباتهما من الخط الخلفي، ونجح سلمان طراده في تحمل مسئولية التسجيل من الجناح الأيمن، واتسع الفارق بشكل منطقي جدا إلى 6 أهداف 23-17 مع حلول الدقيقة 17، ولم يفعل الأهلي تفوقه الدفاعي بعد ذلك بسبب إضاعة الفرص بتألق محمد عبد الحسين وتحولت النتيجة بالفارق ذاته إلى 24-18 مع الدقيقة 21.

ورغم التفوق الدفاعي، فوت الدير في ترجمته بالكامل بسب الأخطاء الهجومية أثناء نقل الكرات من الدفاع إلى الهجوم، وطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع مع تقليص الفارق إلى 4 أهداف 24-20 مع حلول الدقيقة 24، وفوت صلاح عبد الجليل الفرصة على الديراويين لتقليص الفارق لـ 3 أهداف بتصديه لإنفراد فاضل عون، ثم سجل حسن شهاب الهدف رقم 25 للأهلي مع حلول الدقيقة 26 (بعد توقف دام 5 دقائق عن التسجيل)، وبعد ذلك حسمها الأهلي بنتيجة 29-21.


أخيراً ... أحمد عباس أعاد علاقته بالشباك

شارك الدولي السابق أحمد عباس بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر عن النادي خلال الدقائق الخمس الأخيرة من مباراة التضامن في الدور ربع النهائي لبطولة الكأس وصوب ثلاث تصويبات على المرمى، الأولى على بعد متر من العارضة والثانية بمحاذاتها والثالثة بها. وفي مباراة الأمس، وبعد محاولتين في حدود الخشبات الثلاث تصدى لهما محمد عبد الحسين تمكن من تسجيل الهدف الأول بعد عودته وهو الهدف رقم 12 مع ختام الشوط الأول، وسجل هدفا في الشوط الثاني وهيأ فرصتين للتسجيل لحسن شهاب على الدائرة.


(صلاح عبد الجليل) ... أفضل لاعب

واصل حارس الأهلي الدولي السابق صلاح عبد الجليل مستوياته المميزة في هذا الموسم منذ المشاركة في البطولة الخليجية وقدم بالأمس مستوى مميزا جدا في الشوط الثاني وتصدى لعدد من الفرص الديراوية أما التصويبات المباشرة من الخط الخلفي أو المواجهات المباشرة سواء من الهجوم الخاطف (الفاست بريك) أو الإختراق وسط الدفاع أو الجناحان، وكان بالفعل عنصرا من عناصر التفوق وأهم العوامل التي قادت الأهلي لتحقيق الفوز.


حسن شهاب ... الهداف بـ 6 أهداف مميزة

سجل لاعب الأهلي حسن شهاب العدد الأكثر من الأهداف إذ سجل 6 أهداف من موقعه على الدائرة غالبيتها بحركة فنية مميزة تفوق كثيرا بذلك على زميله في المنتخب الوطني الحارس محمد عبد الحسين، وسجل للأهلي أيضا : حسين فخر 4 أهداف، صادق علي 4 أهداف، أحمد عباس هدفين، علي حسين 4 أهداف، سلمان طراده 4 أهداف، محمود الونة 4 أهداف، عباس مال الله هدفين. وأهداف الدير سجلها كلا من : محمد عبد الهادي 5 أهداف، شهاب موسى 4 أهداف، فاضل عون 4 أهداف، محمد مدن 4 أهداف، حسين بابور 4 أهداف.

العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:58 ص

      الزعيم الاهلاوي

      نعم الاهلي اهو الزعيم، لكن جماهيره يحبون يسمونه الفريق بملوك الخليج او الملوك ،، يا ريت الجريدة تسميه الملوك.... مبرووووك للاصفر و نتمنى الاستعداد الجيد للمباراة النهائية مع باربار او الشباب ....

    • زائر 3 | 4:02 ص

      اهلاوي عتيق / يا اصفرنا حتى اذا ما حضرنا لك اعذرنا

      لو بعدنا عنك احنا قريبين منك اصفر في القلوب اصفر ما يحلى اللى به لو رحنا بعيد ولا حضرنا لك فعدرنا ولكن بعادنا عنك ظرووف وانت قريب القلب يا نسور كل الازمان ما تغيرت اسلاحك البطولات واسمك معروف مرتبط بكل لعبة عشاقك ومحبيك اكثار ولكن اعدرنا يا اصفرنا يا ابو البطولات سوف نرجع لك ونردد شيلاتنا كالعادة يا لايم يا لايم وانت ادري بجماهيرك واللى يشجعك عن قناعة لا يمكن يتغير عليك مهما كانت ظروفة بس اعدرنا وكما تعودنا بالبطولات ها احنا ننتظر منك بطوله كالعادة بروح وفولادية بطولات الخليج

    • زائر 2 | 3:38 ص

      اهلاوي

      مبرووووك يا ابطال الخليج ان شااءالله تاخذوون الكاااس

    • زائر 1 | 1:08 ص

      مبروك الفوز

      عقبال الكاس وتحقيق الثنائية

اقرأ ايضاً