العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ

المالكية يصعد للفاصلة بفوز مريح على مدينة عيسى في دوري «الظل»

سترة فاز على الاتفاق وفرسان الغربية تفوقوا بفارق الأهداف

حسم المالكية صراع المركز الثاني لدوري الدرجة الثانية بعد فوزه أمس (الاثنين) على مدينة عيسى بثلاثة أهداف من دون مقابل في لقاء جمعهم على استاد مدينة خليفة بمدينة عيسى، في حين تفوق منافسه المباشر سترة على الاتفاق بنتيجة أربع مقابل هدفين إلا أن المالكية صعد بفارق الأهداف لمواجهة تاسع دوري الدرجة الأولى لتحديد الفريق الذي سيلعب في دوري الأضواء في الموسم المقبل.

وجاءت نتائج المالكية وسترة أمس ضمن الجولة الأخيرة للدوري التي حسمها الشباب لصالحه وتوج بالبطولة وصعد لدوري الأضواء.

وعلى رغم تساوي المالكية وسترة بالنقاط (37 نقطة) إلا أن فارق الأهداف جعل المالكية يحسم الصراع، إذ سجل الملكاوية 56 هدفا ودخل مرماه 19 هدفا، في حين سجل سترة 47 هدفا ودخل مرماه 19 هدف.

وسينتظر المالكية معرفة الفريق الذي سيلعب أمامه المباراتين الفاصلتين اللتين ستحدد الفريق المكمل للدرجة الأولى والفريق الهابط لدوري الظل، وستقام المباراة الفاصلة الأولى 31 مايو/ أيار الجاري، والمباراة الثانية 4 يونيو/ حزيران المقبل، وستقام المباراتين على استاد مدينة خليفة بمدينة عيسى.

المالكية يتفوق على مدينة عيسى

المؤشرات كانت تشير إلى فوز ملكاوي متوقع خصوصاً أنه يمتلك لاعبين مميزين قدموا مستويات لافته طوال الموسم، ودخل مباراته أمس أمام مدينة عيسى وهو متقدم على خصمه سترة بفارق مريح من الأهداف (8 أهداف)، لكن قدم مستوى ملفت للغاية أمس وكانت عزيمته واضحة بتسجيل الأهداف طوال المباراة.

سيطر المالكية على أكثر فترات الشوط الأول، إذ هاجم منذ البداية بغية تسجيل أهداف مبكرة إلا أن الاستعجال طغى على اللاعبين خصوصاً في اللمسة الأخيرة، إذ أضاع أبناء فارس الغربية فرص كثيرة خلال هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وواصل المالكية سيطرته التامة على مجريات الشوط الثاني، وواصل اللاعبون إضاعتهم للفرص السهلة التي سنحت لهم أمام المرمى.

ووضع الملكاوي أحمد يوسف فريقه في المقدمة بعد تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 59 من مجريات الشوط المباراة قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وهدأ سيناريو المباراة كثيراً وسط سيطرة ملكاوية ومحاولات بسيطة من جانب مدينة عيسى الذي واجه صعوبة كبيرة باختراق دفاع المالكية الذي كان محكم ويقظ.

وبينما كانت المباراة تسير للنهاية تمكن المالكية من تسجيل هدفه الثالث جاء عن طريق البديل فاضل عباس في الدقيقة 90.

فوز بطعم الخسارة لسترة

فاز سترة على الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهم على استاد نادي المحرق بعراد، ولم يسعف الانتصار الستراوي الفريق خصوصاً أنه كان يحتاج لفارق كبير من الأهداف لكي يحصل على المركز الثاني.

وكانت المباراة حماسية من الطرفين على رغم التوتر الذي طغى على أبناء سترة، وتقدم الاتفاق بهدف السبق عن طريق هشام سعيد بعد مرور 10 دقائق من انطلاق المباراة عندما استغل كرة داخل منطقة الجزاء سددها نحو المرمى الستراوي معلناً عن هدف اتفاقي أول.

فرحة الاتفاق لم تدم سوى 4 دقائق عندما عاد سترة لأجواء المباراة بتسجيله هدف التعديل عن طريق لاعبه المميز محمد عيسى حسن الذي حصل على كرة داخل منطقة الجزاء سددها بنجاح داخل الشباك الاتفاقية.

واشتدت المباراة وسط محاولات من جانب سترة بتسجيل هدف التقدم لكن الاستعجال كان العنوان الأبرز، ليباغت الاتفاق خصمه سترة بتسجيل هدف ثاني عبر هشام سعيد عندما انفرد بالمرمى وسجل هدف اتفاقي ثاني (41).

وبينما كان الشوط الأول يسير لنهايته بتقدم الاتفاق، تمكن سترة من تسجيل هدف التعديل عن طريق محترفه سانداي (45) لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

وفي الشوط الثاني، سعى سترة لتسجيل الأهداف لكنه واجه صعوبة وسط دفاع اتفاقي جيد، وأجرى مدربا الفريق عدد من التغييرات، وتمكن البديل الستراوي الشاب حسين الصافي من تسجيل هدفين الأول جاء في الدقيقة 80 والثاني في الدقيقة 90+4 لتنتهي المباراة بفوز سترة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالله قاسم وساعده سيدجلال محفوظ ومبارك الكواري والحكم الرابع عمار محفوظ.

العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:39 ص

      طلعووووه

      الف مبروك للفارس وان شاء الله نفوز في المبارتين الجايه ونعود لدرجه الاولى وشكرا لكل من ساهم في هذا الفوز

    • زائر 3 | 5:46 ص

      ستراوي

      نبارك الى اخوانا بقريه المالكيه ونتمنى لهم التوفيق والفوز والصعود في مباراتهم الفاصله وستره والمالكيه حبايب ولنا الشرف احد الفرق القرويه تمثلنا في دوري الدرجه الاولى في الموسم القادم وشكرا لنادي ستره من لاعبين واداريين على كل مجهوداتهم التي بذلت في هاذي الظروف ونتمنى العام القادم التوقفيق والنجاح في الصعود.

    • زائر 2 | 2:44 ص

      شبابي

      المالكيه وستره أحدهم سيصعد إلا الاضواء ونلا الفريقان يستحقان كلاهما بطل والفريقان يمتلكان قاعده جماهيريه وأتمنى لهم التوفيق

اقرأ ايضاً