العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

أندية قطر تدخل صراعاً مبكراً لتأمين صفقات الموسم الجديد

دخلت الأندية القطرية صراعا مبكرا بعد نحو أسبوع من نهاية الموسم المنقضي، من أجل إبرام صفقات مدوية للموسم المقبل سواء من حيث التعاقد مع مدربين على مستوى عال أو نجوم كبار من أوروبا والبرازيل أو حتى من أجل تبادل المحترفين الحاليين بنجوم أثبتوا قيمتهم وتميزهم في صفقات تبادلية تخدم مصلحة جميع الأطراف.

وفي الوقت الذي حاز فيه نادي السد على اهتمام الشارع الرياضي القطري والعربي والعالمي عبر إبرام صفقة من العيار الثقيل متمثلة في التعاقد مع النجم الأسباني راؤول غونزاليس، فإن مجلس الإدارة لم يكتف بذلك الحد بل صار يبحث عن أسماء لامعة أخرى من أوروبا أملا في إعادة سطوته وسيطرته على الكرة القطرية بعد أن فشل على امتداد المواسم الأخيرة في تحقيق أي لقب محلي سواء تعلق الأمر بدرع الدوري أو بكأس ولي العهد وكأس الأمير. وعلى مستوى الجهاز الفني دخلت إدارة الزعيم في مفاوضات مع أكثر من مدرب كبير للإشراف على الفريق الأول بعد رحيل الأورغواياني جورج فوساتي وأفادت آخر الأخبار أن مدرب الأهلي المصري مانويل جوزيه يعتبر خيارا مطروحا على طاولة المفاوضات.

الغرافة بدوره بدأ يستعد من الآن للتعاقد مع مدرب كبير مكان باولو سيلاس وأيضا مع محترفين متميزين لا يقلون قيمة وتميزا عن البرازيلي جونينهو الذي رحل الموسم الماضي ومنذ رحيله لم ينجح النادي في تعويضه بلاعب مماثل. وتضاربت الأنباء حول هوية المدرب الجديد للغرافة على رغم أن بعض التقارير الإعلامية أكدت أن مدرب إنتر ميلان السابق الإيطالي كلاوديو رانييري سيتولى المهمة الموسم المقبل إلا أن مصادر رسمية داخل النادي كذبت الخبر وأكدت أن الإعلان الرسمي عن المدرب والمحترفين الجدد سيكون في الأسابيع القليلة القادمة.

وقام نادي لخويا بدوره بإعداد الخطوط العريضة للموسم المقبل إذ عقد صفقة تبادلية من العيار الثقيل مع نادي قطر عندما تمكن من التعاقد مع المهاجم سيبستيان سوريا مقابل انتقال 4 لاعبين إلى صفوف الفريق القطري وهم الإيفواري بكاري كوني والدولي محمد رزاق ورامي فايز وموسى العلاق.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه كل المؤشرات أن النجم الجزائري مجيد بوقرة والكوري الجنوبي تاي هي نام سيواصلان التجربة مع لخويا بطل الدوري فإن مجلس الإدارة يبحث عن محترفين آخرين مكان البوركيني دجانو والإيفواري كوني علما بأن المدرب الجزائري جمال بالماضي سيواصل مهامه على رأس الجهاز الفني.

ودخلت أندية قطرية أخرى في صراع محموم من اجل الاستفادة من خدمات محترفي الأندية الأخرى إذ أشارت التقارير إلى أن نادي قطر اقترب من الفوز بخدمات الإيراني هادي عقيلي الذي لعب الموسم المنقضي مع العربي كما يطمح نادي الوكرة إلى استقطاب النجم البوركيني دجانو الذي انتهى عقده مع لخويا ولم يتلق أي عرض رسمي من ناديه الأصلي الخور. وهناك أخبار تؤكد رغبة الوكرة في الاستفادة من خدمات محترف نادي الغرافة الإيراني فرهاد مجيدي الذي انتهى عقده مع ناديه ليحل مكان النجم العراقي يونس محمود الذي تشير كل الدلائل إلى أنه سيرحل إلى نادي قطري آخر على سبيل الإعارة. وفي السياق ذاته يسعى نادي السيلية الصاعد لدوري الأضواء إلى الفوز ببعض محترفي الأندية الكبرى والشيء نفسه بالنسبة لأم صلال الذي يخطط لدعم صفوفه بمحترفين قادرين على تقديم الإضافة بعد رحيل البرازيلي ماجنو ألفيس وإمكانية رحيل البحريني الدولي محمد حسين. ولم تتضح الصورة بشأن صفقات نادي العربي للموسم الجديد بعد أن فضل عدم التجديد لأي من محترفيه وهم جاكو عرفات وليوناردو بيسكوليتشي وهادي عقيلي كما كثفت إدارة الخريطيات من عملها للبحث عن بديل للمدرب الفرنسي لوران بانيد والمحترفين الحاليين الذين تقرر الاستغناء عن خدماتهم باستثناء النيجيري تيكو أنيوكاشي.

العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً