العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

فوز بايرن سيصب في مصلحة ألمانيا بـ «يورو 2012»

قال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور أمس (الجمعة) إن أداء بايرن ميونيخ الألماني أمام تشلسي الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا قد يكون له تأثير هائل على المنتخب الألماني للعبة قبل خوض فعاليات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) المقررة الشهر المقبل في بولندا وأوكرانيا.

وصرح بيكنباور، إلى إذاعة أنتينه بايرن، بأن الأجواء في المعسكر الألماني «لن تكون جيدة بشكل خاص» إذا انضم لاعبو بايرن للمنتخب الألماني بعد الفشل في الفوز بلقب دوري الأبطال هذا العام. وقال بيكنباور: «لذلك، ستكون أفضلية كبيرة للمنتخب الألماني إذا فاز بايرن بلقب دوري الأبطال».

وتضم القائمة المبدئية التي أعلنها يواخيم لوف استعدادا للبطولة الأوروبية 27 لاعبا من بينهم 8 من لاعبي بايرن. وسبق لبيكنباور أن قاد بايرن كلاعب إلى الفوز بلقب دوري الأبطال بمسماها القديم (كأس الأندية الأوروبية الأبطال) 3 مواسم متتالية من 1974 إلى 1976. وقال بيكنباور إن نتيجة المباراة النهائية على استاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونيخ ستحدد أيضا نجاح أو فشل بايرن في هذا الموسم. وأنهى بايرن موسمه المحلي باحتلال المركز الثاني في الدوري الألماني (البوندسليغا) خلف بوروسيا دورتموند كما خسر نهائي كأس ألمانيا أمام الفريق نفسه. ولكن الرئيس الفخري لنادي بايرن حاليا بيكنباور، قال: «دوري الأبطال هو المعيار. إنه مثل كأس العالم بالنسبة للمنتخبات».

وفي الوقت نفسه، صرح المدير الفني السابق لبايرن أوتمار هيتزفيلد إلى صحيفة «فيلت» أمس بأن فوز بايرن باللقب الأوروبي اليوم سيكون دفعة هائلة للكرة الألمانية كلها. وسبق لهيتزفيلد أن قاد كل من بايرن ودورتموند كمدير فني للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. وأعرب هيتزفيلد عن تفاؤله بفرص بايرن قائلا إن النادي البافاري كان يرتقي دائما لمستوى الحدث في الماضي.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً