العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

لام: حلمنا كان الوصول للنهائي والآن الفوز باللقب

أكد قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم فيليب لام أمس (الجمعة) أن بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا كان حلما للفريق «ولكن نجاح الفريق في الوصول للنهائي لا يعني أن الفريق حقق هدفه».

وقال لام، خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة اليوم: «نرغب الآن في الفوز بالمباراة». واعترف لام بأن الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند 2/5 في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا لا يمكن التخلص من آثارها بسهولة. وقال لام: «كان علينا أن نعمل على محو آثارها في يومي الاثنين والثلثاء الماضيين. ولكن كل ذلك أصبح ماضيا الآن». وأضاف «ولكن دوري الأبطال بطولة مختلفة، ونشعر بالتفاؤل الشديد بأن فرصتنا جيدة للفوز بلقبها». وقال لام، الذي سيحمل أيضا شارة قائد المنتخب الألماني في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) إن كلا من الفريقين سيقع تحت الضغوط غدا لرغبته في الفوز باللقب.

وأشار لام إلى أنه يشعر بخيبة الأمل لغياب 7 لاعبين عن صفوف الفريق (3 من بايرن و4 من تشلسي) في هذه المباراة بسبب الإيقاف. وأضاف «أعتقد أن الجميع يرغبون في مشاهدة أفضل اللاعبين في المباراة النهائية، وأعتقد أن اللائحة ليست جيدة». وقال لام إن المباراة غدا ستكون مواجهة جديدة بين أمتين كرويتين مشيرا إلى المنافسة الشرسة والمتكررة بين كرة القدم الألمانية ونظيرتها الإنجليزية. وأوضح «لكننا نهتم بالمستقبل أكثر من اهتمامنا بالماضي». وكان لام من بين الصبية الذين يلتقطون الكرة على أطراف الملعب خلال آخر مباراة نهائية أقيمت للبطولة في ميونيخ وذلك عندما التقى بوروسيا دورتموند الالماني فريق يوفنتوس الإيطالي في نهائي العام 1997. وقال لام إنه ما زال يتذكر هذه المباراة.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً