العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

هاينكيس يرفض اعتبار بايرن المرشح الأبرز

قال المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم يوب هاينكيس أمس (الجمعة) إنه لا يعتبر فريقه المرشح الأوفر حظا للفوز في المباراة المقررة أمام تشلسي الإنجليزي على ملعب «أليانز أرينا» بميونيخ في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعد بايرن ميونيخ أول فريق يخوض المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعبه، منذ إقامة البطولة تحت مسماها الحالي. ومع ذلك، قال هاينكيس إنه لا يتفق مع من يعتبرون بايرن ميونيخ المرشح الأوفر حظا للفوز نظرا لأنه يخوض المباراة على أرضه ووسط جماهيره. وقال هاينكيس: «إننا سنواجه أحد أبرز فرق القمة. لقد تغلب (تشلسي) على أفضل فريق في العالم (برشلونة الاسباني) في الدور قبل النهائي وأعتقد أن المباراة ستكون بين فريقين متكافئين. وأضاف «ربما يشكل خوض المباراة على ملعبنا أفضلية ضئيلة بالنسبة لنا، ولكنني لا أوافق على اعتبارنا المرشحين الأوفر حظا للفوز في هذه المباراة».

وقال هاينكيس، الذي كان قد أقيل من تدريب ريال مدريد الأسباني على رغم أنه قاد الفريق للفوز بلقب دوري الأبطال العام 1998، إنه يتفهم وضع المدير الفني المؤقت لتشلسي روبرتو دي ماتيو والذي ربما يفقد منصبه في حالة إخفاق فريقه في تحقيق الفوز على بايرن. وأضاف هاينكيس «تشلسي نادي كبير وليس شيئا مدهشا أن يريد تعيين شخصا فاز بألقاب دولية، في المنصب الأكثر أهمية في النادي». وأوضح «لكنني أقول ذلك في الوقت الذي أعتقد فيه أنه قام بعمل هائل مع تشلسي منذ أن تولى المهمة ولا أرى سببا لعدم بقاءه في المنصب. لو كنت مكان رئيس النادي ومالكه رومان أبراموفيتش لأبقيت دي ماتيو، بغض النظر عن فوز الفريق أو هزيمته».

وقال هاينكيس إنه يتوقع مشاركة آريين روبن الذي توقف عن التدريب مبكرا أمس الأول (الخميس) كي يأخذ قسطا من الراحة قبل المباراة. وأضاف «العديد منا يعانون من نزلة برد خفيفة، ولكن آريين لم يكمل الجلسة التدريبية كإجراء وقائي». وقال هاينكيس الذي يتولى تدريب بايرن ميونيخ للمرة الثالثة إنه يتوقع مباراة مثيرة سيقدم فيها كل فريق كل ما لديه لتحقيق الفوز. وأضاف هاينكيس «لا أعتقد أن تشلسي سيلعب بالأسلوب الدفاعي الذي قدمه أمام برشلونة. ستكون مباراة قمة لأن كل فريق يسعى للفوز».

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً