العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

«البرتقالي» الحالاوي يقلبها في وجه «تاج» المنامة بهدفين

خطف المركز الرابع وابتعد عن حسابات الهبوط

خطف الحالة المركز الرابع من المنامة على قائمة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى «فيفا» بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف، وقلب الحالة تأخره بهدف للمنامة سجله علي السيدعيسى «23»، لفوز ثمين بهدفي أحمد الختال «43» ليعزز من صدارته قائمة الهدافين برصيد «13» هدفا، ونجح جاسم عياش في ترجيح كفة الحالة بهدف رائع «87».

ومنح هذا الفوز الأمان للحالة بارتفاع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع ومبتعدا بصورة نهائية عن حسابات الهبوط، فيما بقي رصيد المنامة على 20 نقطة متراجعا للمركز السادس بفارق الأهداف عن النجمة الخامس، وعلى رغم ابتعاده عن الهبوط المباشر إلا أن المنامة ربما يجد نفسه في خطر مباراتي الملحق في حال نجح الأهلي اليوم في خطف الفوز من الرفاع.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وخصوصا في شوطها الأول الذي خلا من الفرص الحقيقية عدا هدفي الفريقين، وتحسن الأداء نوعا ما في الشوط الثاني، وشهدت المباراة حالة طرد للاعب المنامة حسن الموسوي.

شوط أول هادئ على غير المتوقع في ظل أهمية المباراة ونقاطها للفريقين، وسيطر الحذر والتحفظ نوعا ما على أسلوب الفريقين دون وجود خطورة حقيقية على المرميين إلا فيما ندر من الفرص وخصوصا من جانب المنامة الذي اعتمد على تحركات الثلاثي عيسى موسى وسيدعلي عيسى ومجتبى محمد، ومساندة حقيقية من جانب علي نوروز.

وفي المقابل، اعتمد الحالة على أسلوبه المعتاد والمتمثل في سرعة الارتداد من الثنائي فيصل السعدون وجاسم عياش وبمساندة من يوسف زويد للمهاجم الوحيد أحمد الختال.

ووضع سيدعلي عيسى المنامة في المقدمة بعد استثماره كرة لعبها عيسى موسى إثر خطأ جانبي عاجلها «علاوي» برأسه في الشباك «23»، واختفت بعدها الخطورة من الجانبين عدا الكرات العرضية للحالة والتي اتسمت بالسوء من جانب عياش والسعدون، وكاد علاوي يعزز تقدم المنامة ولكن كرته أبعدها مشيمع لركنية «30».

واستمرت السلبية من الفريقين وإثر هجمة منظمة تبادل خلالها عيسى موسى الكرة مع سيدعلي عيسى وتوغل داخل المنطقة وسدد في الشباك الخارجي للمرمى «41»، وفاجأ الحالة المنامة بخطفه بهدف التعادل بعد مجهود فردي من جاسم عياش من الجانب الأيسر ولعب الكرة عرضية للختال الخالي من الرقابة لم يجد صعوبة في وضعها بالشباك «43»، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني مغايرة لسابقه من خلال السرعة والفرص التي سنحت للفريقين، وسدد عيسى موسى كرة من مشارف منطقة الجزاء إثر خطأ أخطأت المرمى بقليل «53»، ولم يتعامل مجتبى محمد بالصورة المطلوبة مع الكرة التي وصلته داخل المنطقة وسدد في رجل المدافع محمد خليل «54»، ورد السعدون على فرصتي المنامة بفرصة ثمينة لم يحسن التعامل معها بعد تسديده للكرة في الشباك الخارجي «57».

وهبط معدل ونسق الأداء العام بين الفريقين، وكانت نقطة التحول في المباراة هي البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم وليد محمود في وجه المدافع المنامي حسن الموسوي بسبب لعبة مشتركة مع يوسف زويد «67»، وسيطر الحالة على مجريات اللعب في الوقت المتبقي من عمر المباراة حتى نجح جاسم عياش من وضعه في المقدمة بهدف رائع إثر تسديدة قوية لم يتمكن حارس المنامة أحمد مشيمع من ردها لتعانق شباكه في وقت قاتل «87»، وكاد علي نوروز يعادل النتيجة للمنامة إلا أن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر «90»، لتنتهي المباراة بفوز الحالة.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً