العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

البحرين تتوج بست جوائز في ختام مهرجان الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني

اختتمت مساء أمس الأول الخميس (18 مايو/ أيار 2012) فعاليات مهرجان الخليج للانتاج الاذاعي والتلفزيون الثاني عشر بحضور رئيس هيئة شئون الاعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، حيث توجت مملكة البحرين بست جوائز « ذهبيتين، وأربع جوائز فضية.

وألقى رئيس لجان التحكيم فهد خالد العنيزان كلمة في حفل الختام توجه خلالها بالشكر إلى مملكة البحرين على استضافة أعمال المهرجان، وخص بالشكر رئيس هيئة شئون الإعلام رئيس المهرجان الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، والقائم بأعمال المدير العام للإذاعة والتلفزيون نائب رئيس المهرجان علي الرميحي، ومدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أمين عام المهرجان عبد الله بن سعيد أبوراس.

وذكر العنيزان فى كلمته أن تحكيم الدراما التلفزيونية والأعمال الإذاعية المشاركة فى مهرجان الخليج للانتاج الاذاعي والتلفزيوني الثاني عشر بفئاتها كافة جاء عبر التحيكم المباشر؛ حيث حرصت رئاسة اللجان وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج على المصداقية والشفافية خلال أعمال لجان التحكيم.

وتوجه العنيزان بالشكر الى النواب في لجان التحكيم سيار الكواري للمسابقات الإذاعية من دولة قطر وبندر المطيري للمسابقات التلفزيونية من دولة الكويت، والزملاء المحكمين كافة على جهودهم المقدرة.

كما تقدم رئيس لجان التحكيم بالشكر الى جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لانتهاجه هذا العام أسلوب نظام التحكيم عن بعد للبرامج التلفزيونية، حيث تم تحكيم (10) أفرع من المسابقات عبر هذا النظام وفرز النتائج من خلال لجنة متخصصة في المعايير والجودة.

وفي ختام المهرجان أعلنت نتائج الأعمال والبرامج الفائزة في المهرجان حيث فازت مملكة البحرين بالجوائز الآتية:

1 - الجائزة الذهبية فـرع الدراما الكوميدية، مسلسل يوميات أم سحنون، اذاعة مملكة البحرين، انتاج العام 2011 من تأليف أسامة الماجد، وإخراج محمد عتيق، وبطولة هدى سلطان، وأحمد مبارك.

وهو مسلسل كوميدي شعبي يهدف الى البناء والاصلاح حيث يطرح مجموعة من المشكلات والهموم في المجتمع، والتي بحاجة الى تسليط الضوء عليها من خلال الرصد والمتابعة وذلك في قالب كوميدي ساخر.

2 - الجائزة الذهبية مناصفة عن فـرع الكوميديا التلفزيونية، مسلسل «يوميات بوجليع»، تلفزيون مملكة البحرين انتاج العام 2011، سيناريو: عماد عبدالله وخالد المرباطي، بطولة عماد عبدالله ومريم بوكمال، اخراج يوسف القصير.

وهو مسلسل كارتوني شعبي بطابع كوميدي ويطرح العديد من القضايا الاجتماعية بشكل هادف.

3 - الجائزة الفضية عن البرامج الحوارية الاذاعية، برنامج «بين سطورهم»، اذاعة مملكة البحرين، انتاج يوليو/ تموز 2011، اعداد وتقديم: فاطمة زمان ومريم فقيهي وعائشة الشاعر، اخراج: محمد الحسن.

وهو برنامج حواري مباشر يبث مساء كل اثنين لمدة ساعة ونصف، يغوص خلالها بين سطور الفن والأدب ليستخلص أبرز القيم والمفاهيم المرتبطة بالأزمة التي مرت بمملكة البحرين ويناقشها للتوصل إلى صورة مثالية لهذه المفاهيم بحيث ترسم خطوطاً عريضة تساهم في تجاوز التداعيات السياسية والاجتماعية والثقافية على المدى البعيد للأزمة التي شهدتها البحرين.

4 - الجائزة الفضية في مسابقة الانتاج التلفزيوني بين الهيئات الأعضاء، فيلم «الاسلام في بلاد العم سام»، تلفزيون مملكة البحرين، انتاج العام 2012، اعداد:علي حسين وانتوني بوتو، اخراج: عمر سليس وتصوير عيسى الملا.

ويبحث الفيلم فى واقع المجتمع الاسلامي فى الولايات المتحدة الأميركية بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول حيث يلتقي بعدد كبير من افراد الجالية المسلمة في أميركا من مختلف الولايات ليسألهم عن اوضاعهم وظروفهم المعيشية ونظرة الاميركان من ديانات اخرى تجاههم. كما يسأل الاميركيين عن مسلمى أميركا ويتحاور معهم بأسلوب عفوى عما يفهمونه عن الاسلام.

ويستنتج الفيلم أن الصورة الذهنية للمسلم الأميركي مازالت مشوشة بعض الشيء وتحتاج الى تغيير كما يدعو الفيلم الى التسامح بين الاديان ومعتنقيها.

5 - الجائزة الفضية عن برامج الأسرة، برنامج «عالم الأسرة»، اذاعة مملكة البحرين، انتاج العام 2012، من تقديم بدرية عبداللطيف وشيخة الشعلان واخراج عبدالناصر النعار.

وهو من البرامج الاجتماعية التربوية الموجهة ويتحدث عن أهمية التواصل بين أفراد المجتمع وعن العلاقات الحميمة والروح الاجتماعية التي فقدت من حياتنا الى جانب استطلاعات رأي عن الموضوع بالاضافة الى استضافة المختصين ورأي الشرع فيما يتعلق بالتواصل.

6 - الجائزة الفضية في الدراما الاجتماعية، مسلسل «لعبة الأقدار» تلفزيون مملكة البحرين، إنتاج 2011، تأليف يوسف جوهر النجدي وإخراج محمد يوسف الجابر وبطولة أحمد مبارك وأحمد الصايغ وحسن محمد وأحمد مجلي وبروين مهناز.

وهو مسلسل اجتماعي يقع في 30 حلقة ويهدف الى عرض قضية اجتماعية انسانية وقعت في اسرة ثرية ميسورة الحال تعرض أحد أفرادها وهي الابنة لحالة نفسية سيئة لإحساسها بأن والدها كان سبباً في مقتل أخيها.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:02 ص

      أهدي نفسك بنفسك

      وخص بالشكر رئيس هيئة شئون الإعلام رئيس المهرجان الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، والقائم بأعمال المدير العام للإذاعة والتلفزيون نائب رئيس المهرجان علي الرميحي، ومدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أمين عام المهرجان عبد الله بن سعيد أبوراس.

اقرأ ايضاً