العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

صلاح علي يبحث «تقرير البحرين» مع رئيسة مجلس حقوق الإنسان

أكدت ضرورة جلوس كل مكونات المجتمع على طاولة الحوار

الوزير صلاح علي ملتقياً رئيسة مجلس حقوق الإنسان والمندوبة الدائمة للإرغواي في جنيف
الوزير صلاح علي ملتقياً رئيسة مجلس حقوق الإنسان والمندوبة الدائمة للإرغواي في جنيف

بحث وزير الدولة لشئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن، مع رئيسة مجلس حقوق الإنسان والمندوبة الدائمة للارغواي السفيرة لورا ديبوي لاسيل، أثناء تواجده بجنيف، تقرير مملكة البحرين الدوري الشامل لحقوق الإنسان للعام 2011 الذي سيتم استعراضه للمرة الثانية أمام مجلس حقوق الإنسان يوم الاثنين 21 مايو/ أيار 2012، والجهود المبذولة في إعداد التقرير بمشاركة جميع أصحاب المصلحة من جهات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني والآلية المتبعة في إعداده.

وفي السياق ذاته، شكرت رئيسة مجلس حقوق الإنسان مملكة البحرين على التزامها بتقديم التقرير الدوري في الموعد المحدد للمجلس، ونوهت بالجهود المبذولة لتنفيذ التوصيات والتعهدات الطوعية الخاصة بمملكة البحرين.

وشرح الوزير إنجازات مملكة البحرين على صعيد حقوق الإنسان منذ تولي عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم والشروع في المشروع الإصلاحي لجلالته، كما أوضح الوزير حرص حكومة البحرين في غلق ملفات الأزمة التي مرت بها مملكة البحرين خلال العام 2011، وفي السياق نفسه شددت رئيسة مجلس حقوق الإنسان على ضرورة جلوس كل مكونات المجتمع البحريني على طاولة الحوار لتجاوز تلك الأزمة.

وفي الإطار ذاته، أوضح الوزير أن مملكة البحرين تحرص على احترام حقوق الإنسان وذلك من خلال التعديلات الدستورية بعد توافق السلطة التشريعية عليها. يذكر أن التعديلات الدستورية تسمو بحقوق المواطنين والمقيمين على أراضي مملكة البحرين، مؤكداً في الوقت ذاته أن مملكة البحرين اهتمت كذلك بالتزاماتها الدولية حيث صدقت على 7 اتفاقيات دولية.

وأثنت السفيرة لورا على حرص مملكة البحرين على تنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق. من جانبه أوضح علي أن وزارة الداخلية تقوم بجهود كبيرة في حفظ أمن البلاد، وتم إنشاء مكتب خاص لحقوق الإنسان بالوزارة ومكتب لتلقي لشكاوى المعنية بانتهاكات حقوق الإنسان. وأوضح أن مملكة البحرين لجأت لهذه الخطوة لوقف أي انتهاك لحقوق الإنسان وتقديم من يثبت عليه أي انتهاك أو خروق للقوانين للعدالة حيث إن مملكة البحرين دولة القانون والمؤسسات. وفي نهاية اللقاء تمنت رئيسة مجلس حقوق الإنسان لمملكة البحرين التوفيق في مناقشة واستعراض تقريرها الدوري الشامل.

ومن جانب آخر اجتمع وزير الدولة لشئون حقوق الإنسان مع سفيرة المملكة المتحدة بجنيف كيرن اليزابيث، وتباحثا بشأن استعراض مملكة البحرين لتقريرها الدوري الثاني، وأشادت سفيرة المملكة المتحدة بتقدم مجتمع البحرين في مجال الوعي الثقافي وفي عدد من المجالات وخاصة مجال حقوق الإنسان وكدليل على ذلك ازدياد معدل مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان.

إلى ذلك التقى الوزير صلاح علي سفير السنغال رئيس المجموعة الإفريقية فود سيك، وتطرقا إلى العلاقات التي تربط مملكة البحرين بجمهورية السنغال في مختلف المجالات ولاسيما مجال حقوق الإنسان. وأثنى وزير الدولة على الدور التي تقوم به جمهورية السنغال بمجلس حقوق الإنسان من خلال التعاطي مع القضايا الدولية في سبيل حماية وصون حقوق الإنسان في الدول وخاصة التي تنتهك حقوق الفرد على أراضيها.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:39 ص

      دع الصور اليوميه تتكلم فالصوره ابلغ في توصيل المسج وما يحصل من احتفالات ليليه في قري ومدن البحرين ماهي الا تعبير عن الافراح التي يعيشها الشعب بسبب تحقيق ما جاء في توصيات لجنة بسيوني

    • زائر 7 | 2:46 ص

      غريب

      لماذا تمنع حكومة البحرين منظمات حقوق الانسان والصحفيين الدوليين من دخول البحرين وتدعي التزامها بحقوق الانسان ؟ الجواب كل شريف يستطيع الاجابة

اقرأ ايضاً