العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ

البرتغالي بروينسا يقود نهائي أبطال أوروبا

عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» أمس (الخميس) البرتغالي بيدرو بروينسا (41 عاماً) لإدارة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي غدا (السبت) على ملعب «أليانز آرينا» في ميونيخ.

وكان بروينسا استهل مسيرته التحكيمية العام 2003 وأدار 5 مباريات هذا الموسم في دوري الأبطال بينها مباراة مرسيليا الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي في إيطاليا، والتي انتهت لصالح الأخير بهدفين لهدف، بعد أن كان خسر ذهاباً بهدفٍ نظيف، كما سبق أن تولى مسؤولية تحكيم مباراة مانشستر يونايتد مع شالكه في إياب الدور قبل النهائي الموسم الماضي.

وتولى إدارة 65 مباراة بمسابقات الاتحاد الأوروبي كما أدار المباراة النهائية لكأس البرتغال مرتين.

وسيعاونه في مهمته مواطناه برتينو ميراندا وريكاردو سانتوس، أما الحكم الرابع فهو الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو، وسيقوم بمهمة الحكمين الإضافيين البرتغاليان جورجي سوزا ودوارتي غوميش.

ويعتبر الحكم الذي يقود نهائي دوري الأبطال محظوظاً جداً باعتبار أنها المباراة الثالثة من حيث الأهمية في عالم كرة القدم بعد نهائي كأس العالم ونهائي أمم أوروبا.

وكان الإنجليزي هاوارد ويب قد فاز بتحكيم نهائي الأبطال في موسم 2009/2010 قبل أن يعود ويحكم نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا بين إسبانيا وهولندا.

العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً