العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ

مانشيني يعتب على فيرغسون ويفكّر بدوري الأبطال

التفكير في تعاقدات الصيف مع مالك النادي

كشف مدرّب مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الإيطالي روبرتو مانشيني أنّه لم يتلقّ التهنئة من غريمه مدرّب مانشستر يونايتد أليكس فيرغسون بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، لكنه أوضح أنّه على الرغم من عدم تلقّيه التهنئة إلا أنّه ممتنٌ لإشادة فيرغسون بمانشستر سيتي وتأكيده على أحقيته في الفوز باللقب.

وأشار مانشيني خلال مقابلة خاصة مع قناة «سكاي نيوز عربية» بأبوظبي إلى أنّ هدفه المقبل هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، لكنه أكّد أنّ تركيزه على الفوز باللقب الأوروبي لن يجعله يغفل الدوري الإنجليزي، وأوضح من المبكّر الحديث عن اللاعبين الذين ينوي التعاقد معهم خلال الصيف، وأنّ أمامه 140 يوماً لاختيار لاعبين جدد.

واعتبر مانشيني الدقائق الثلاث الأخيرة من مباراة مانشستر سيتي مع كوينز بارك رينجرز الأصعب في حياته قائلاً: «خلال تلك الدقائق شعرت أنّ عمري أصبح 97 عاماً بدلاً من 47، لقد عشت لحظات عصيبة»، وأوضح أنّ التوتر والضغط العصبي كانا خصميه في المباراة الأخيرة وليس كوينز بارك رينجرز، ولم يفوت المدرّب الإشادة باللاعب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو صاحب هدف الفوز، ووصفه باللاعب الرائع.

وأكّد مدرّب مانشستر سيتي سعادته بالوجود بالمنطقة العربية، موضحاً أنّه يزورها بانتظام في السنوات العشر الأخيرة، مطالباً إدارة ناديه بافتتاح مدارس أكثر للنادي بالمنطقة وعدم الاكتفاء بالمدرسة الموجودة في أبوظبي، وتوجّه مانشيني بالشكر لمالك مانشستر سيتي الشيح منصور بن زايد مؤكّداً أنّه لولا دعمه ومساندته ما حقّق الفريق الإنجازات.

وقال روبرتو مانشيني أمس (الخميس) إن ناديه المتوج حديثا بلقب دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم سيعزز صفوفه بعد نهاية الموسم مع سعيه لتحقيق المجد الأوروبي العام المقبل. وقاد المدرب الايطالي سيتي لإحراز لقب الدوري الانجليزي لأول مرة منذ 44 عاما يوم الأحد الماضي.

وانفق سيتي أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني (643.88 مليون دولار) على التعاقد مع لاعبين منذ أن اشترى الشيخ الإماراتي منصور بن زايد النادي في 2008 ومن المنتظر أن يستمر هذا الإنفاق الهائل مع اقتراب البلجيكي أيدين هازارد جناح ليل الفرنسي من الانتقال إلى الفريق الانجليزي. وقال مانشيني لمحطة سكاي نيوز العربية التلفزيونية: «من المحتمل إننا سنشتري بعض اللاعبين الجيدين لأننا نريد أن نتحسن». وأضاف «لدينا فريق جيد ومن المهم أن نضع داخل الملعب اللاعب الذي يمكنه اللعب مع هذا الفريق». ومضى قائلا: «سنحاول الفوز بجميع المباريات وجميع البطولات. سنبدأ بمباراة درع المجتمع في أغسطس/ آب المقبل وسنحاول الفوز على تشلسي وبعدها نريد أن نحاول الفوز في الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا. هذا ممكن».

وخرج سيتي من الدور الأول في أول مشاركة له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الايطالي. وقال مانشيني: «نحتاج إلى التحسن كفريق من أجل هذه البطولة. اعتقد أن بوسعنا تحقيق كل شيء إذا كنا نملك فريقا جيدا وإذا عملنا بجد كما فعلنا في العامين الأخيرين». وتوقع مانشيني أن يكون الصراع على لقب الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم المقبل بين سيتي ويونايتد وتشلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال. وقال: «الدوري الانجليزي الممتاز أصعب بطولة في أوروبا».

العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً