العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ

ديوكوفيتش وفيرر وبرديتش إلى ربع نهائي دورة روما

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني دافيد فيرر والتشيكي توماس برديتش المصنفون أول وسادسا وسابعا على التوالي إلى الدور ربع النهائي لدورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.951 مليون يورو للرجال و2.050 مليون للسيدات.

في ثمن النهائي أمس (الخميس)، فاز ديوكوفيتش حامل اللقب على الأرجنتيني خوان موناكو الرابع عشر 4/6 و6/2 و6/3، وفيرر على الفرنسي جيل سيمون الحادي عشر 6/صفر و7/6 (7/3)، وبرديتش على الاسباني نيكولاس الماغرو الثاني عشر 7/6 (7/5) و6/3.

في المباراة الأولى، عانى ديوكوفيتش لحجز بطاقته إلى ربع النهائي إذ تخلف 4/6 في المجموعة الأولى و1/2 في الثانية بعدما نجح الأرجنتيني في كسر إرساله في الشوط الثالث، قبل أن يستعيد توازنه ويكسب 5 أشواط متتالية ويكسبها 6/2 مدركا التعادل.

وتابع ديوكوفيتش تفوقه وكسب الثالثة 6/3 والمباراة بزمن ساعتين و20 دقيقة.

وهو الفوز السادس لديوكوفيتش على موناكو في 6 مباريات جمعت بين اللاعبين حتى الآن.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأرجنتيني الآخر خوان مارتن دل بوترو العاشر أو الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس.

وفي الثانية، ضرب فيرر بقوة في المجموعة الأولى وكسبها نظيفة 6/صفر، قبل أن يواجه مقاومة كبيرة من الفرنسي في الثانية إذ فرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر 6/6 قبل أن تعود الكلمة الأخيرة للاسباني في الشوط الفاصل 7/5 منهيا المباراة في زمن ساعة و37 دقيقة.

وهو الفوز الرابع لفيرر على سيمون في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، علما بان الانتصارات الأربعة للاسباني كانت جميعها على الملاعب الترابية ويلعب فيرر في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي الرابع أو الفرنسي الآخر ريشار غاسكيه السادس عشر.

وفي الثالثة، احتاج برديتش إلى 121 دقيقة للتغلب على الماغرو للمرة السادسة في 9 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

ويلتقي برديتش في الدور المقبل مع احد الاسبانيين رافايل نادال وصيف بطل النسخة الأخيرة أو مارسيل غرانويرس.

ولدى السيدات، يبدو إن مشاركة البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة أولى عالميا في بطولة رولان غاروس ستكون مهددة، بعد تعرضها لإصابة في كتفها الأيمن أجبرتها على الانسحاب قبل انطلاق مباراتها مع السلوفاكية دومينيما تشيبولكوفا في الدور الثالث.

وتأمل البيلاروسية قبل 10 أيام على انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة، استعادة لياقتها كي تحرز لقبها الثاني على التوالي في البطولات الكبرى.

وتلتقي تشيبولكوفا في ربع النهائي مع الفائزة من مباراة الصينية لي نا الثامنة والجنوب افريقية شانيل شيبرز.

وتأهلت التشيكية بترا كفيتوفا والألمانية انجيليك كيربر المصنفتان رابعة وثانية عشرة على التوالي الدور ربع النهائي بفوز الأولى على الرومانية سيرستيا 6/2 و5/7 و6/2 في ساعة و42 دقيقة، والثانية على مواطنتها يوليا جورج 6/4 و6/1 في ساعة و10 دقائق. وفي الدور المقبل، تلعب كفيتوفا مع كيربر.

وتأهلت إلى الدور ذاته الايطالية فلافيا بينيتا بتغلبها على التشيكية بترا تشيتكوفسكا 6/صفر و6/1 في ساعة و13 دقيقة، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الأميركية سيرينا وليامس التاسعة أو الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس.

العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً