العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ

قمّة مثيرة بين الأهلي والنصر للظّفر بكأس الأبطال

تتّجه الأنظار اليوم (الجمعة) إلى جدة، التي تحتضن المباراة النهائية لكأس أبطال الأندية السعودية في كرة القدم بين الأهلي والنصر.

ويسعى الأهلي، الذي قدّم مستويات كبيرة هذا الموسم إلى تتويج جهوده وعروضه القويّة بالمحافظة على اللقب الذي حقّقه في الموسم الماضي، في حين يأمل النصر الذي غاب عن الألقاب طويلاً وتراجعت عروضه في السنوات الأخيرة أن يستثمر الفرصة ويعود إلى منصات التتويج من الباب الكبير.

وعطفاً على أداء كلّ فريق في الفترة الماضية، فإن كفّة الأهلي من الناحية الفنية هي الأرجح، ولكن مباريات الكؤوس لا تخضع لأي معايير ولا تعترف بالترشيحات المسبقة.

تأهّل الأهلي إلى النهائي بعد أن تجاوز الفيصلي في رُبع النهائي بسهولة، إذ فاز ذهاباً 5/1 وإياباً 3/صفر، وفي نصف النهائي تغلّب على الهلال ذهاباً 1/صفر وتعادل معه 2/2 إياباً.

يذكر أن الأهلي كان منافساً شرساً على لقب الدوري الذي أفلت منه في الجولة الأخيرة بخسارته أمام الشباب المتوّج بطلاً.

يدخل الأهلي المباراة بصفوف مكتملة وبمعنويات عالية بعد أن تأهّل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، ومن المتوقّع أن يلعب المدرّب التشيكي كارل غاروليم بطريقة متوازنة وبتشكيلة مكوّنة من ياسر المسليم في حراسة المرمى، منصور الحربي وكامل الموسى وجفين البيشي وكامل المر في خط الدفاع، الكولومبي خايرو بالومينو ومعتز الموسى وتيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو في الوسط والعماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس في الهجوم.

واعتبر الحوسني أن فريقه يتمتّع بروح معنوية عالية وجهوزية بدنية وفنية ستسهم في تحقيق الهدف المراد أمام النصر في النهائي».

وقال الحوسني: «المواجهة لن تكون سهلة خصوصا أن الرغبة موجودة لدى الفريقين من أجل أن يكون أفضل ختام لهما»، واعداً جمهور الأهلي بتقديم كلّ ما لديه من أجل المحافظة على اللقب».

أما النصر فقد تأهّل للنهائي بعد أن تجاوز الشباب بطل الدوري ذهاباً وإياباً بنتيجة 2/1، ثم تخطّى الفتح في نصف النهائي إذ فاز ذهاباً 2/صفر وخسر إياباً صفر/1.

ويتطلّع الفريق، الذي لم يتوّج بأي لقب منذ سنوات، إلى استغلال الفرصة والعودة للواجهة من خلال هذه البطولة التي ربما تكون نقطة انطلاق جديدة في المواسم المقبلة.

ومع أن الفريق لم يقدّم المأمول منه في الدوري، فإنه في هذه البطولة ظهر بصورة مختلفة من جميع النواحي، ونجح بجدارة في بلوغ النهائي على رغم تواضع مستوى لاعبيه الأجانب.

ويسعى المدرّب الخبير الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا إلى إيجاد التشكيلة المناسبة ووضع الخطة المثالية التي يحد من خلالها من تحركات مفاتيح لعب الأهلي والاستفادة من الأخطاء لخطف الفوز.

وقال قائد النصر ونجم الأهلي السابق حسين عبدالغني: «لقاء الأهلي في النهائي سيكون من العيار الثقيل وسنسعى بكلّ إمكاناتنا للفوز في هذه المباراة وتحقيق اللقب».

وأضاف «الحظوظ متساوية في الفوز بالبطولة، ونحن لدينا طموح كبير وعزيمة أكبر من أجل تحقيق اللقب، فهذه البطولة مهمة لنا من أجل تحقيق ألقاب أخرى في المواسم القادمة وستكون بوابة العبور للمشاركات الآسيوية».

تشكيلة النصر المتوقّعة للمباراة تضمّ عبدالله العنزي في حراسة المرمى، حسين عبدالغني وعبده برناوي ومحمد عيد وخالد الغامدي في الدفاع، خالد عزيز وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي والجزائري الحاج بوقاش في الوسط وسعود حمود ومحمد السهلاوي في الهجوم.

العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:09 ص

      نصراوي

      كم نحن مشتاقين كنصراويين للعودة لتحقيق الألقاب من جديد بعد غياب طويل، صحيح الأهلي أفضل فنياً لكن النصر ليس سيئاً ويحتاج فقط لجرأة هجومية من المدرب ماتورانا من خلال إشراك البرازيلي ريتشي على الأقل لأن الفريق في المباريات الاخيرة يُعاني في صناعة اللعب،،
      بإذن الله البطولة للعالمي

    • زائر 1 | 8:17 ص

      الكاس للملكي الأهلاوي

      ان شاء الله الكاس أهلاووي
      ونستلم الكاس من يد سيدي خادم الحرمين الشريفين
      ونحافظ على اللقلب..
      موسم أكثر من رائع للاهلي لابد نحقق شي فيه

      ونردد أهازيجنا
      مجانين مجانين جمهور الأهلي بحبه مجانين

اقرأ ايضاً