العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

فالكاو يساًوي توريس + 15 مليون يورو

يُريد مالك نادي تشلسي الإنجليزي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش استقدام مهاجم اتلتيكو مدريد الإسباني الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا واستبداله بمهاجمه الإسباني فرناندو توريس، بحسب ما ذكرت قناة «تيلي مدريد» الإسبانية.

وذكرت القناة أن أبراموفيتش سيقوم بتقديم عرض جيد لـ»روخي بلانكوس» لإقناعهم بالتخلي عن «النمر» الكولومبي، إذ سيعرض خدمات لاعب أتلتيكو السابق توريس بالإضافة إلى 15 مليون يورو للتعاقد مع هداف وبطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم.

وأكدت القناة الإسبانية أن تألق الكولومبي هداف أتلتيكو مدريد في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، قد أسال لعاب كبار الأندية في القارة العجوز، وعلى رأسها تشيلسي الإنجليزي.

وأحرز فالكاو هدفين لأتلتيكو في مرمى أتلتيك بلباو في نهائي بوخارست الذي انتهى بفوز فريق العاصمة بثلاثية بيضاء، لتربط الشائعات اسمه في البداية بريال مدريد، لكن القناة الإسبانية تؤكد الآن أنه في طريقه إلى البلوز، في صفقة قد تعيد المهاجم الإسباني فرناندو توريس إلى صفوف «الروخيبلانكوس» بعد 5 أعوام من رحيله.

وأشارت المحطة إلى أن الصفقة ستنفذ عن طريق ضم فالكاو إلى صفوف تشلسي مقابل توريس فضلا عن 15 مليون يورو.

ويصعب عدم تأهل فريق العاصمة الأسبانية إلى منافسات دوري الأبطال في الموسم المقبل من قدرة الفريق على الاحتفاظ بنجومه، الأمر الذي علق عليه الأرجنتيني دييغو سيميوني بمجرد انتهاء موسم الدوري الإسباني بقوله: «لا يمكنني أن أضمن استمرار فالكاو أو دييغو. كنا بحاجة إلى دوري الأبطال».

بيد أن إحراز توريس 11 هدفا في الموسم المنتهي مع تشلسي ربما يجعل جماهير أتلتيكو ترفض احتمالية عودته، على رغم تاريخه الكبير مع النادي الذي نشأ في صفوفه.

لكن حتى توريس بتاريخه لم يحرز في موسم 2006/2007 ، آخر مواسمه قبل الرحيل إلى ليفربول، أهدافا تفوق ما سجله فالكاو في أول مواسمه مع أتلتيكو، الذي ربما يكون الأخير له أيضا.

من ناحيته، أكد الهداف الكولومبي أنه لا يفكر سوى في فريقه الحالي أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يرتبط بعقد معه لمدة 4 أعوام.

وفي تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحافي أقيم في بوغوتا بعد وصول بعثة فريق أتلتيكو إلى كولومبيا لخوض 3 مباريات ودية، قال فالكاو: «أنا أستمتع بالوقت في أتلتيكو مدريد. فعقدي يمتد معه 4 أعوام وأنا لا أفكر سوى في ذلك».

وأشار إلى أن أتلتيكو مدريد سيبذل كل ما في وسعه للحفاظ على لاعبي الفريق على رغم عدم قدرته على التأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي، وهو أمر كان يحتاجه الفريق لتحسين وضعه المادي.

وكان المدير العام لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني ميجل أنخل خيل مارين، قد كشف الأسبوع الماضي أنه في حالة عدم نجاح أتلتيكو في التأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي فإنه سيواجه مشكلة في الإيرادات وسيكون من الصعب أن يبقي على فالكاو.

وتعليقا على هذه التصريحات أشار فالكاو إلى أن «أنخل خيل أكد على ضرورة التأهل إلى دوري الأبطال بسبب الوضع المادي، ولكن النادي يقوم بكل ما في وسعه للحفاظ على لاعبيه، ونحن ننتظر لنرى كيف سيتم حل هذه المشكلة خلال الأشهر المقبلة».

وأضاف الهداف أنه يمر بلحظة مميزة في مسيرته الرياضية بعد أن تمكن من تحقيق الأهداف التي وضعها لنفسه، ولكنه يرغب في مواصلة العمل على تحسين مستواه وتحقيق أحلام جديدة.

وكانت بعثة فريق أتلتيكو مدريد قد وصلت إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا، إذ ينتظر أن يخوض 3 مباريات ودية يستهلها اليوم (الأربعاء) بمواجهة فريق ميوناريوس.

وسيخوض أتلتيكو الودية الثانية السبت المقبل أمام أمريكا في إطار الاحتفالات بعامه الـ 85، بعد ذلك سيتوجه إلى مدينة نيفا من أجل خوض ثالث مبارياته الودية أمام أتلتيكو ويلا في 22 من الشهر الجاري.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً