العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

أرسنال يغري فان بيرسي مادياً لإقناعه بالبقاء

يستهل مهاجم أرسنال الهولندي الدولي روبين فان بيرسي مفاوضاته مع أرسنال بغية تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو/ حزيران العام 2013 عندما يجتمع بمدرب النادي الفرنسي آرسين فينغر اليوم (الاربعاء).

وذكرت الصحف الإنجليزية بان أرسنال سيغري فان بيرسي هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ماديا من اجل إقناعه بالبقاء في صفوف المدفعجية لعدة مواسم قادمة من خلال رفع أجره الشهري من 350 ألف يورو شهريا إلى 650 ألف يورو ليتقاضى سنويا 7.8 ملايين يورو، على أن يدفع له لدى تجديد العقد أيضا مبلغا مقداره 6.2 ملاين يورو، على أن تبلغ قيمة الصفقة الإجمالية 29.3 مليون يورو على مدى 3 سنوات إضافية.

وأعرب أكثر من ناد أجنبي مثل يوفنتوس الايطالي وريال مدريد الاسباني رغبتهما في الحصول على خدمات فان بيرسي، بالإضافة إلى قطبي مدينة مانشستر.

يذكر أن الصحف الإنجليزية كشفت بان مانشستر سيتي مستعد لان يدفع مبلغا مقداره مليون يورو شهريا لفان بيرسي للانتقال إلى صفوفه.

وكان وكيل أعمال المهاجم الدولي الهولندي قد كشف عن اجتماعه بالمدير الرياضي لنادي مانشستر سيتي بريان ماروود قبل 3 أشهر لكنه رفض التأكيد على أن هذا الاجتماع كان قد تضمن مناقشة صفقة انتقال هداف الدولي الإنجليزي هذا الموسم لصفوف مانشستر سيتي مع بداية سوق الانتقالات الصيفية.

واعترف وكيل بيرسي بأنه كان ضيفاً على مانشستر سيتي في أحد فنادق المدينة مع ماروود، وقال في تصريحات بأن الاجتماعات قد دامت لفترة طويلة لكنه أراد تهدئة مخاوف عشاق أرسنال حول المستقبل غير المؤكد لفان بيرسي مع فريقهم بقوله أن المحادثات لم تكن حول فان بيرسي وهناك اجتماع ينتظره مع المدير الفني للمدفعجية آرسين فينغر والرئيس التنفيذي إيفان جازيديس اليوم (الأربعاء).

واعترف كيس فوس قائلاً: «نعم لقد كنت ضيفاً على ماروود في مانشستر سيتي وهذا أمر صحيح تماماً، وحدث ذلك قبل نحو 3 أشهر، وجمعني الكثير من اللقاءات مع العديد من الناس».

وتساءل «لماذا عليّ أن أشرح كل شيء وأفسر التفاصيل؟ فأنا لستُ مجبراً على ذلك إذ أعمل في شركة لديها أكثر من 450 عميلاً و350 لاعباً دولياً».

واختتم حديثه «أنا لستُ مجرد وكيل لروبن فان بيرسي فأنا أمثل أيضاً توماس فيرمالين، كيسوكي هوندا، جيرمان لينس وستيفان دي فريجي».

وعمل ماروود في مركز المدير التنفيذي لنادي مانشستر سيتي منذ نهاية العام الماضي بعد استقالة جاري كوك، وقام بعمل جيد مع روبرتو مانشيني وشركة أبوظبي المالكة للنادي السماوي.

وسيحاول أرسنال غلق الباب على مانشستر سيتي خلال اجتماعه الطارئ بفان بيرسي وممثله اليوم (الأربعاء) لإتمام عملية تمديد عقد اللاعب الذي سينتهي بحلول صيف 2013.

فان بيرسي يرفض السيدة العجوز

ورفض المهاجم الدولي الهولندي فكرة الانتقال لصفوف يوفنتوس بعد أيام قليلة من تتويج العملاق الأسود والأبيض بلقب السيريا آ على حساب ميلان قبل نهاية الموسم بجولة واحدة.

لكن اللاعب قد لا يصمد أمام العروض المتتالية من كبار أوروبا لا سيما مع دخول فصل الصيف الذي تكثر خلاله الضغوطات على النجوم الكبار أمثال فان بيرسي، ما يعني أن أرسنال عليه مواجهة معركة حقيقية للحفاظ على هداف البريمير ليغ هذا الموسم والذي تُوج بجائزتي أفضل لاعب في الموسم من رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد الرياضيين.

وبوضوح تام، أكد مدير عام يوفنتوس جيوسيبي ماروتا أن النادي سيسعى للتعاقد مع فان بيرسي هذا الصيف، لكن حسب ما أكدته صحيفة «ذا دايلي إكسبرس» فإن اللاعب يرفض الانتقال للدوري الإيطالي.

لكن اللاعب لا يُفضل إيطاليا وبالتالي سيتبقى طرفا إسبانيا وفريق أغنياء مانشستر الذين استطاعا الظفر بخدمات عدد كبير من لاعبي أرسنال في العامين الماضيين بداية من كولو توريه وإيمانويل أديبايور وصولاً بغايل كليشي وسمير نصري.

وكان ماروتا قد قال أن فان بيرسي مهاجم مُتكامل ولديه كل الصفات التي يتمنى الحصول عليها في خط الهجوم، وأنه سيحاول التوقيع معه بشتى السبل خلال الصيف وسيكون على رأس أولويات النادي خصوصا بعد خروج أليساندرو ديل بييرو الذي انتهى عقده من دون تجديده.

وقد يفسد انتقال ديل بييرو إلى أرسنال مخططات اليوفي، فوصول لاعب بحجم وخبرة الملك سيجبر فان بيرسي على الاستمرار، إذ لن يكون أليكس النجم الوحيد بوجود لوكاس بودولسكي أيضاً.

جدير بالذكر أن أرسنال يعمل منذ فترة ليست بالقصيرة على تجديد عقدي فان بيرسي وثيو والكوت للمحافظة على الهيكل الرئيس للنادي.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً