العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

دل بوسكي يعلن تشكيلة إسبانيا المبدئية لـ «يورو 2012»

أثار غموضاً حول موقف فيا وتوريس

أعلن مدرب إسبانيا المدرب فيسنتي دل بوسكي أمس (الثلثاء) عن التشكيلة المبدئية المكوّنة من 21 لاعباً استعداداً لدفاع الفريق عن لقبه في بطولة أوروبا لكرة القدم.

وستعلن إسبانيا بطلة العالم تشكيلتها النهائية المكوّنة من 23 لاعباً يوم 27 مايو/ أيار الجاري.

وستبدأ إسبانيا مشوارها في بطولة أوروبا التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا أمام إيطاليا يوم العاشر من يونيو/ حزيران المقبل في المجموعة الثالثة التي تضمّ أيضاً أيرلندا وكرواتيا.

وجاءت التشكيلة المبدئية لإسبانيا على النحو الآتي: حراس المرمى: أيكر كاسياس (ريال مدريد)، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، بيبي رينا (ليفربول الإنجليزي).

والمدافعون: ألفارو اربيلوا، سيرجيو راموس وراوول ألبيول (ريال مدريد)، خوردي ألبا (فالنسيا)، ألفارو دومينغيز، خوان فران (أتلتيكو مدريد)، إغناسيو مونريال (ملقة)، فيما لاعبو الوسط: إيسكو، سانتي كازورلا (ملقة)، تشابي ألونسو (ريال مدريد)، بينات (ريال بيتيس)، خافيير غارسيا (بنفيكا البرتغالي)، برونو سوريانو (فياريال).

والمهاجمون: أدريان لوبيز (أتلتيكو مدريد)، ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، روبرتو سولدادو (فالنسيا)، خيسوس نافاس، ألفارو نيغريدو (أشبيلية).

وخلت القائمة من لاعبي برشلونة وأتلتيك بيلباو الذين سيلعبون نهائي كأس ملك إسبانيا في 25 مايو/ أيار الجاري، وكذلك من اللاعبين الذين سيشاركون في نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي في 19 مايو الجاري.

وأثار المدرب فيسنتي دل الكثير من الغموض بشأن موقف المهاجمين ديفيد فيا وفيرناندو توريس من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية قبل أقل من 3 أسابيع على انطلاق حملة الدفاع عن لقب الفريق الأوروبي، ولدى إعلانه أمس عن القائمة المؤقتة لفريقه، قال دل بوسكي: «سنحدد في 27 مايو الجاري موقف فيا من الانضمام للقائمة. في هذا اليوم، سنعلن القائمة النهائية. يتعافى اللاعب حاليا من الإصابة ويمكنه بالطبع المشاركة في البطولة الأوروبية ببولندا وأوكرانيا. سنعرف ذلك مستقبلا». وأوضح دل بوسكي «نتابع حالة اللاعب وعملية تعافيه يوما بيوم. نحن متفائلون. سنتخذ القرار النهائي في 27 مايو الحالي».

ويحتاج دل بوسكي الآن لاتخاذ واحد من أصعب وأهم القرارات في مسيرته التدريبية إذ لم يشارك فيا في أية مباراة منذ إصابته خلال المشاركة مع برشلونة في بطولة كأس العالم للأندية باليابان في ديسمبر/ كانون الأول الماضي ما يعني أنه يفتقد الإعداد الجيد قبل يورو 2012. وما زال الغموض يحيط بالمهاجم الخطير تماما إذ لم تظهر له أي صور وهو يتدرب كما لم يعلن أي شخص في ناديه برشلونة أن اللاعب بدأ في التعامل مع الكرة أو تسديدها ومدى قدرته على المشاركة في المباريات. وفي الآونة الأخيرة، سيطر التشاؤم على بعض وسائل الإعلام بالنسبة لفيا إذ ترى كثير من هذه الوسائل صعوبة إعداد اللاعب لبطولة كبيرة مذل يورو 2012 في غضون أسبوعين فقط.

ويختلف الحال تماما بالنسبة لتوريس الذي لن يتخذ دل بوسكي القرار بشأنه إلا يوم الأحد المقبل بعدما يشاهده في نهائي دوري الأبطال الأوروبي يوم السبت. وقضى توريس موسما سيئا للغاية مع تشلسي ولكن الشهر الأخير من الموسم كان أكثر من مقنع وعزز فرص اللاعب في اللحاق بيورو 2012. وعلى رغم ذلك، أكد دل بوسكي اليوم أن قراره بشأن أي لاعب لن يبنى على مباراة واحدة. ولكن نهائي دوري الأبطال قد يصبح فرصة رائعة لتقييم أداء توريس على رغم أنه من المرجح أن يبدأ اللاعب المباراة ضمن صفوف البدلاء.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً