العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

نادال لا يشعر بقلق بعد تراجعه في التصنيف

قال الاسباني رفائيل نادال أمس (الاثنين) إن فرصه في تحقيق رقم قياسي في عصر الاحتراف والفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة السابعة لن تتأثر بتراجعه إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي.

وخسر نادال في الدور الثالث ببطولة مدريد للأساتذة الأسبوع الماضي ليتجاوزه السويسري روجيه فيدرر نحو المركز الثاني في التصنيف العالمي فيما ظل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الصدارة.

وقال نادال في مؤتمر صحافي على هامش مشاركته في بطولة روما للأساتذة والتي انطلقت الأحد: «وجودي في المركز الثاني أو الثالث لن يغير هدفي».

وأضاف «هدفي سيظل كما هو سواء كنت في المركز الثاني أو الثالث أو العاشر. من أجل الفوز يجب أن يتغلب المرء على أفضل اللاعبين في العالم. التغيير الوحيد سيكون في قبل النهائي لكن هذا لا يصنع فارقا كبيرا».

ويستطيع نادال استعادة المركز الثاني في التصنيف العالمي من فيدرر الأسبوع القادم لكنه يهتم أكثر بالطريقة التي يلعب بها.

وقال نادال: «سأحاول تقديم أفضل ما عندي وإذا تمكنت من هذا ستتاح لي فرصي لتحقيق نتيجة جيدة».

وأضاف «سأحاول فقط أن العب بنفس طريقة بطولتي مونت كارلو وبرشلونة عندما أحرزت اللقب. الإحساس موجود وأنا سعيد بالطريقة التي العب بها».

وكان نادال وديوكوفيتش على رأس المنتقدين لأرضية الملعب الرملية الزرقاء ذات الطبيعة الزلقة والتي استخدمت في مدريد للمرة الأولى في البطولة السابقة.

وقال نادال: «لا أفكر بشأن مدريد. خسرت أمام فرناندو فرداسكو. أتقبل إني لعبت بشكل سيء وخسرت لأني لم أقدم المستوى الذي كنت بحاجة إليه للفوز».

وأضاف «لكن أحب روما وهي من البطولات المفضلة لي هذا العام. أنا متحمس واملك الدافع للعودة إلى هنا».

وخسر نادال نهائي روما العام الماضي أمام ديوكوفيتش ومن المقرر أن يبدأ مشواره في البطولة اليوم (الأربعاء) أمام الألماني فلوريان ماير الذي تغلب على منافسه الاسباني في شنغهاي خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما سيبدأ فيدرر مشواره في البطولة اليوم أمام الأرجنتيني كارلوس بيرلوك.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً