العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

أوكلاهوما يتخطى ليكرز بسهولة في «بلاي أوف»

وجّه أوكلاهوما سيتي إنذاراً شديد اللهجة للوس أنجليس ليكرز بطل 2009 و2010، عندما هزمه 119/90 وتقدّم عليه 1/صفر في الدور الثاني من البلاي أوف في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأول (الاثنين).

على ملعب «تشيسابيك انرجي أرينا» وأمام 18203 متفرِّجين، أكّد أوكلاهوما سيتي أنه مرشّح قوي للمنافسة على لقب هذا الموسم، عندما تألّق في صفوفه الثنائي كيفن دورانت (25 نقطة و8 متابعات) والموزع راسل وستبروك (27 نقطة و9 تمريرات حاسمة و7 متابعات).

وعلّق وستبروك على فوز فريقه: «نحن فريق جيّد، خصوصاً على أرضنا. حاولت فقط اللعب بشراسة وأن أحلّق في العالي قليلاً».

وتقدّم سيتي بفارق 35 نقطة في بعض فترات المباراة ونجح بنسبة 53% في التسديد، وحقّق أعلى رصيد في البلاي أوف هذا الموسم، كما تألّق في صفوفه البديل جايمس هاردن صاحب 17 نقطة. ولدى الخاسر الذي بدا مُتعباً لخوض 7 مباريات مع دنفر ناغتس في الدور الأوّل، سجّل اندرو باينوم 20 نقطة و14 متابعة وكوبي براينت 20 نقطة.

وتوقّع وستبروك أن تكون المباراة الثانية التي ستقام اليوم (الأربعاء) في أوكلاهوما أقوى من الناحية البدنية من جهة ليكرز.

وعلّق مدرّب أوكلاهوما سكوت بروكس: «قمنا بعمل جيّد وكنا جيدين دفاعياً»، واعتبر أن مفتاح الفوز كان في إيقاف باينوم وبراينت: «كوبي براينت هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة، وقمنا بعمل جيّد بإجباره على التسديدات الصعبة، كما لم نمنح باينوم تسديدات سهلة».

وكان أوكلاهوما أقصى دالاس مافريكس بسهولة فائقة في الدور الأوّل، ليخرج حامل اللقب بنتيجة ساحقة لأوّل مرّة منذ هزيمة ميامي هيت في 2007.

والتقى أوكلاهوما 3 مرّات في الدور المنتظم مع ليكرز، وفي إحدى هذه المباريات أُوقف لاعب ليكرز ميتا وورلد بيس 7 مباريات لضربه هاردن بكوعه على رأسه.

وفاز أوكلاهوما في أوّل مباراتين بفارق 15 و9 نقاط على التوالي، قبل أن يفوز ليكرز في المواجهة الأخيرة على ملعبه بعد تمديد الوقت مرّتين.

فيلادلفيا × بوسطن سلتيكس

وفي نصف نهائي المنطقة الشرقية، عادل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الأرقام مع بوسطن سلتيكس 1/1 عندما هزمه بصعوبة 82/81 على ملعب «تي دي غاردن» في بوسطن أمام 18624 متفرّجاً.

وكان ايفان تورنر (10 نقاط) العنصر الحاسم مع فيلادلفيا في الوقت القاتل، إذ منح فريقه التقدّم 76/75 قبل 40 ثانية على نهاية الرُبع الأخير، ثم حافظ على تقدّم فريقه من خط الرميات الحرة.

وقال مدرّب سيكسرز دوغ كولينز: «تخوض مباراة كهذه، وهي تفوق بعشرة أضعاف أي مباراة في الدور المنتظم من حيث الخبرة المكتسبة».

وأضاف للفائز جرو هوليداي 18 نقطة واندريه ايغوودالا 13 نقطة و7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، في حين كان راي ألن الأفضل لدى الفريق الأخضر الذي يخوض الدور الثاني للعام الخامس على التوالي، مع 17 نقطة وأضاف كيفن غارنيت 15 نقطة و12 متابعة وراجون روندو 8 نقاط و13 تمريرة حاسمة.

وكان فيلادلفيا أصبح خامس فريق يحتلّ المركز الثامن في منطقته يفوز في الدور الأوّل على حساب شيكاغو بولز.

وتفوّق فيلادلفيا في معظم فترات المباراة إلى أن تدخّلت خبرة بوسطن وقلّصت الفارق، لكن الضيوف حصلوا على الأهم وعادلوا السلسلة 1/1 قبل المباراة الثالثة التي ستقام اليوم (الأربعاء) في فيلادلفيا.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً