العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

الريان يتمسَّك بالأمل وبني ياس قريبٌ من التأهُّل

يأمل الريان القطري خطف البطاقة الثانية للمجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ومرافقة الجزيرة الإماراتي إلى الدور الثاني حين يستضيفه في الدوحة اليوم (الأربعاء) في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول، ولا بديل أمامه سوى الفوز وانتظار خدمة قد يقدمها له ناساف الاوزبكي بتعادله مع ضيفه الاستقلال الإيراني أو فوزه عليه.

ويتصدَّر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، وقد ضمِن إنهاء الدور الأول في المركز الأول وبالتالي سيخوض مباراته في الدور الثاني على أرضه، ويحتلّ الاستقلال المركز الثاني وله 8 نقاط، ويأتي الريان ثالثاً برصيد 6 نقاط، مقابل نقطة واحدة لناساف الأخير.

وتبدو مَهمَّة الريان صعبة كونه سيواجه الجزيرة بغياب 6 من لاعبيه الدوليين لانضمامهم إلى صفوف المنتخب القطري الذي غادر إلى مدريد للاستعداد للدور الرابع الحاسم من تصفيات كأس العالم في البرازيل العام 2014، إذ يفتقد في هذه المباراة الحاسمة لكلٍ من حامد إسماعيل وماركوني أميرال ويونس علي وعبد الله طالب عفيفه وفابيو سيزار وجار الله المري، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أسفرت عن فوز الجزيرة (3/2) في أبوظبي في مارس/ آذار الماضي.وفي المباراة الثانية، يسعى ناساف إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة معنوية، وكان قد عاد من طهران بالتعادل (0/0) في مباراة الذهاب.

موعد مع التاريخ

يطمح بني ياس الإماراتي إلى التأهل للدور الثاني للمرّة الأولى في تاريخه عندما يستضيف باختاكور الأوزبكي على استاد الشامخة في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويلعب أيضاً الاتحاد السعودي مع العربي القطري في مباراة هامشية بعدما ضمن الأول تأهله مُتصدراً للمجموعة برصيد 13 نقطة، في حين خرج الثاني من دائرة المنافسة باحتلاله المركز الأخير بدون رصيد. ويتنافس بني ياس وباختاكور على البطاقة الثانية المؤهِّلة للدور الثاني، مع أفضلية للأول الذي يحتلّ المركز الثاني برصيد 8 نقاط مقابل 7 للفريق الأوزبكي، ويلعب بني ياس بفرصتي الفوز والتعادل لتحقيق طموحه بالتأهُّل في أول مشاركة له في البطولة القارية، مُعتمداً على اكتمال تشكيلته التي تفتقد فقط لاعب الوسط سلطان الغافري للإيقاف.

ويسعى الفريق الإماراتي لتفادي الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها في مباراته الأخيرة في الدوري عندما سقط أمام الأهلي (4/6)، بعدما ارتكب لاعبوه في الخط الخلفي هفوات كثيرة أدَّت إلى تعرُّضهم للخسارة الأسوأ هذا الموسم من ناحية عدد الأهداف التي دخلت مرمى الحارس محمد خلف.

المجموعات الباقية

يملك بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 فرصة كبيرة للتأهُّل إلى الدور الثاني عندما يحلّ ضيفاً على بونيودكور الأوزبكي ضمن منافسات المجموعة الخامسة، كما يلعب أديلاييد يونايتد الأسترالي الذي ضمِن تأهُّله إلى الدور الثاني بضيافة غامبا أوساكا الياباني الذي خرج من دائرة المنافسة، ويتصدَّر أديلاييد يونايتد الترتيب برصيد 10 نقاط، يليه بوهانغ ستيلرز وله 9 نقاط، ثم بونيودكور برصيد 7 نقاط، مقابل 3 نقاط لغامبا أوساكا.

ويحتاج بوهانغ إلى العودة من طشقند بنقطة التعادل للبقاء في المركز الثاني والتأهُّل، ويملك أيضاً فرصة انتزاع صدارة المجموعة في حال فوزه وخسارة أو تعادل أديلاييد أمام غامبا أوساكا. وفي المجموعة السادسة، ينحصر التنافس على زعامة المجموعة بين إف سي طوكيو الياباني ومضيفه أولسان الكوري الجنوبي بعد أن ضمنا التأهُّل إلى الدور الثاني إذ سيتواجهان في مباراة حسم الصدارة، وكانا قد تعادلا ذهاباً في طوكيو (2/2)، فيما يلتقي بريزباين رور الأسترالي مع غوان بكين الصيني في مباراة هامشية.

ويتصدَّر إف سي طوكيو الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف أمام أولسان، ويملك كل من بريزباين رور وغوان بكين نقطتين.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً