العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

سيباهان يحسم صدارة الثالثة والأهلي على موعد مع الجزيرة

انتزع سيباهان الإيراني صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على ضيفه الأهلي السعودي 2/1 أمس (الثلثاء) في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل شيفاهير سوكاج (19) ومحسن بنغار (86) هدفي سيباهان، والعماني عماد الحوسني (61) هدف الأهلي. ورفع سيباهان رصيده إلى 13 نقطة، وتجمد رصيد الأهلي الذي غاب عنه عدد كبير من لاعبيه الأساسيين، عند 10 نقاط، وهما كانا ضامنين تأهلهما إلى الدور الثاني، لكن الفريق الإيراني سيحظى بفرصة خوض مباراته المقبلة على أرضه وبين جمهوره.

وفي الدور الثاني، يلتقي الأهلي مع مضيفه الجزيرة الإماراتي متصدر المجموعة الأولى، في حين يلعب سيباهان مع مواطنه الاستقلال أو الريان القطري.

وفي المجموعة ذاتها، كرر النصر الإماراتي فوزه على مضيفه لخويا القطري في عقر داره وهزمه بهدفين لهدف.

تقدم لخويا بهدف النيجيري لاسينا ديابي (38)، وعادل العاجي امارا ديانيه للنصر (55)، ثم سجل حميد عباس هدف الفوز (57).

وكان النصر فاز على لخويا في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها. كما تأهل بيروزي الإيراني إلى الدور الثاني بعد فوزه الثمين على مضيفه الشباب الإماراتي 3/1 في دبي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل الليبي أيمن زايد (42) ومهرداد بولادي (53) وحسين بادماكي (90) أهداف بيروزي، وعيسى محمد (8) هدف الشباب.

وتوقف رصيد الشباب، الذي فشل في الثأر من هزيمته المذلة أمام بيروزي في طهران 1/6، في المركز الأخير عند نقطتين. افتتح الشباب التسجيل من ركلة حرة رائعة سددها عيسى محمد (8)، ونجح بيروزي في إدراك التعادل حين لعب علي كريمي عرضية تطاول لها زايد برأسه بعيدا عن متناول الحارس إسماعيل ربيع ( 42).

تقدم بيروزي عبر بولادي من ركلة حرة (53)، ثم أضاف الثالث مع نهاية المباراة بتسديدة من بادمامكي (90).

المباريات المتبقية

تأهل كاشيوا ريسول الياباني إلى الدور الثاني بفوزه على مضيفه شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بهدفين من دون مقابل في المجموعة الثامنة.

سجل هدفي كاشيوا كل من البرازيلي لياندرو دومينغيز في الدقيقة 49 وجونيا تاناكا في الدقيقة 63، فارتفع رصيد الفريق الياباني إلى عشر نقاط في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد شونبوك بطل 2006 ووصيف بطل 2011 عند 9 نقاط احتل بها المركز الثالث.

وتصدر غوانغجو إيفرغراند الصيني المجموعة برصيد 10 نقاط أيضاً وبفارق الأهداف أمام كاشيوا إثر تغلبه على مضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 2/1.

أحرز هدفي غوانغجو كل من لين غاو في الدقيقة 49 والأرجنتيني داريو ليوناردو كونكا في الدقيقة 90، أما هدف بوريرام يونايتد الوحيد فسجله سوريا دومتايسونغ في الدقيقة 58.

وتوقف رصيد بوريرام يونايتد عند 6 نقاط احتل بها المركز الرابع والأخير في المجموعة.

وفي ختام منافسات المجموعة السابعة تأهل سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل 2010 إلى الدور الثاني بعد أن حقق فوزاً كبيراً على مضيفه تيانغين تيدا الصيني بثلاثية نظيفة. وتصدر سيونغنام المجموعة برصيد 10 نقاط، وبفارق الأهداف أمام ناغويا غرامبوس إيت الياباني، فيما توقف رصيد تيانغين عند 3 نقاط في ذيل المجموعة.

واحتل ناغويا المركز الثاني بعد أن فاز بثلاثة أهداف من دون مقابل أيضاً على ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً