العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

البوعينين: فتح باب الترشح للانتخاب التكميلي لعضوية «النواب» السبت المقبل

أعلن المدير التنفيذي للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب رئيس هيئة التشريع والافتاء القانوني عبدالله حسن البوعينين فتح موعد باب الترشح يوم السبت المقبل (19 مايو/ أيار 2012) ولمدة ثلاثه ايام.

ودعا البوعينين الراغبين للترشح للانتخاب التكميلي في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق التقدم إلى المركز الاشرافي بالوثائق المطلوبة, وذلك من الساعة الخامسة الى التاسعة مساء في مدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات.

وأشار الى أن الوثائق المطلوبة للتقدم بطلب ترشح تتمثل في نسخة من بطاقة الهوية, ولمواليد العام 1982م نسخة من شهادة الميلاد, وصورة شخصية (مقاس 4 × 6 سم) عدد 2, وإيصال بإيداع مبلغ مئتين دينار في خزانة وزارة العدل والشئون الإسلامية, ونسخة من المؤهل الدراسي الحاصل عليه إن وجد, فضلاً عن اقرار الجنسية.

وذكر البوعينين أنه تمت اضافة شرط اقرار الجنسية وفقا لتعديلات دستور مملكة البحرين الصادر العام 2012, اذ ينص البند (أ) من المادة 57 المتعلقة بشروط الواجب توافرها في عضو مجلس النواب على أن «يكون بحرينيا, وأن يمضي على من اكتسب الجنسية البحرينية عشر سنوات على الأقل, وغير حامل لجنسية دولة اخرى, باستثناء من يحمل جنسية إحدى الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشرط أن تكون جنسيته البحرينية بصفة أصلية, ومتمتعا بحقوقه المدنية والسياسية كافة, وأن يكون اسمه مدرجًا في أحد جداول الانتخاب».

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً