العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

المحكمة تطلب أرقام الشكوى المقدمة ضد لاعبين وعرض الأقراص المرنة في قضية الجامعة

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين علاء البيلي وبدر العبدالله وامانة سر هيثم المسيفر قضية 96 مستأنفاً من المتهمين في قضية أحداث جامعة البحرين التي تضم طلابا وطالبات وموظفين وإداريين وحارس أمن الجامعة، وذلك إلى جلسة 16 يونيو/ حزيران 2012 لعرض الأقراص المدمجة المقدمة من قبل محامي الدفاع، وتزويد المحكمة بأرقام الشكاوى المقدمة بشأن الاشخاص الذين شاركوا في الجامعة ومن بينهم لاعبان معروفان وشخصيات معروفة.

وخلال جلسة يوم أمس حضر عدد من المحامين الذين قدم بعضهم المذكرات الدفاعية وطالبوا ببراءة موكليهم، فيما طلب آخرون طلبات أخرى، في الوقت الذي تحدث المحامي السيدمحسن العلوي وطلب حضور شهود الاثبات وعرض الاشرطة الامنية الخاصة بالجامعة، وتكليف النيابة العامة لمخاطبة وزارة الداخلية لتقديم التصوير الجوي من الساعة التاسعة وحتى الواحدة والنصف من صباح يوم الواقعة، وعرض الاقراص المرنة التي قدمت لمحكمة الدرجة الاولى إلى ان تطلع عليها المحكمة كون انها قدمت لمحكمة الدرجة الاولى وبعد يومين من تقديم تلك الاقراص تم الحكم في القضية وان المحكمة لم تتطرق للاقراص في حكمها.

كما تابع العلوي طلباته احالة التوقيعات في إفادات المستأنفين لخبير تزوير يبين من خلاله خط وتوقيع المستأنفين، إذا ما كانوا في حالة خوف او ارتباك فقد يكون الخط يدل على ما يعاني صاحبه من حالة نفسية وذهنية، وانضم معه المحامون الحاضرون في ذات الطلبات.

كما تقدمت المحامية دعاء العم منابة عن المحامية حنان العرادي بطلبات متمثلة في استدعاء المجني عليهم التي تقدمت النيابة العامة ببلاغاتهم التكميلية في محكمة اول درجة للتحقيق معهم، كما طلبت استدعاء لاعبين مشهورين كونهما كانا متواجدين في مكان الواقعة بالجامعة كشهود في القضية، في الوقت الذي تحدث المحامي فاضل السواد بان من ذكرتهم العم قد قدم ضدهم شكوى في النيابة بانهم متهمين في القضية.

وكانت محكمة أول درجة قد أصدرت في 20 مارس/ آذار 2012 حكمها في هذه القضية التي كانت تضم 141 متهما، إذ قضت بحبس 37 متهماً لمدة سنة وحبس 36 متهماً لمدة 6 أشهر، وقدرت مبلغ 500 دينار كفالة وقف تنفيذ الحكم، فيما قضت بتغريم 14 متهما 200 دينار، و32 متهما 500 دينار، فيما برأت 22 متهماً.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين أنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، والتحريض على كراهية النظام، والاعتداء على سلامة جسم الغير، وإتلاف مبانٍ في جامعة البحرين.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:11 ص

      دنيا العجايب

      حسب علمي في متهمين ليست لهم علاقه باحداث الجامعه ولم يكونو موجودين تم اعتقالهم واجبارهم على التوقيع على اعترافات مزيفه والله يطول عمر المحامين
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 2 | 12:57 ص

      تحياتنا للمحامين المجتهدين

      شكراً لكم على جهودكم الجبارة وعافاكم الله وسدد خطاكم. لولاكم لاندري ماذا سيحدث لأبناءنا. فمنذ أن بدأت محاكمتهم ونحن في توتر ولكن سبحان الله الآن مطمئنين ان لنا فريق دفاع قوي وصادق ومجتهد.

    • زائر 1 | 12:04 ص

      الجوهرة الوحيدة

      يحب محاسبة كل من أخطئ وتجنى على الطلبة في الجامعة تحياتي الجوهرة الوحيدة

اقرأ ايضاً