العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

رئيس الوزراء ونظيرته التايلندية يزوران مشروع غرب البسيتين الإسكاني‎

سموه: طموح الحكومة أعلى من المواطن في نوعية وكفاءة الخدمات الإسكانية

سمو رئيس الوزراء ونظيرته التايلندية لدى زيارتهما مشروع غرب البسيتين الإسكاني أمس
سمو رئيس الوزراء ونظيرته التايلندية لدى زيارتهما مشروع غرب البسيتين الإسكاني أمس

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مع رئيسة وزراء مملكة تايلند ينجلوك شيناواترا بجولة في مشروع غرب البسيتين الاسكاني‎ لإطلاعها على تجربة مملكة البحرين الرائدة في مجال الاسكان.

وأبدت رئيسة وزراء مملكة تايلند خلال الجولة انبهارها واعجابها باستراتيجية الحكومة الاسكانية وما تقدمه الحكومة للمواطنين على صعيد الخدمات الاسكانية، في حين أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن طموح الحكومة أعلى من طموح المواطن في نوعية وكفاءة الخدمات الاسكانية.

وقال سموه «نحن نريد لشعبنا أن ينعم بأحسن الخدمات الاسكانية وان يتمتع بمستوى معيشي وحياتي لائق لذا فنحن في سباق مع الزمن وتحديات الموارد من أجل أن تكون هذه الخدمات دائما محققة لرضا المواطن الذي تعده الحكومة المؤشر على نجاح استراتيجيتها وبرامجها في الحفاظ على المعدلات المرتفعة من التنمية البشرية والتنمية الاساسية التي تقيس بها الحكومة كفاءة انجازاتها في الخدمات الاساسية».

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد قام بزيارة الى مشروع غرب البسيتين الاسكاني، ترافقه شيناواترا صباح يوم امس الثلثاء (15 مايو/ ايار 2012)، وقد استمعت رئيسة وزراء تايلند الى عرض توضيحي عن المشاريع الإسكانية التي تقوم وزارة الإسكان بتنفيذها في محافظة المحرق بشكل خاص وعلى مستوى البحرين بشكل عام، وبين العرض مدى اهتمام الحكومة بتشييد السكن الاجتماعي الملائم للمواطنين ذوي الدخل المحدود بالمملكة.

كما تضمن العرض نبذة عن تاريخ وزارة الإسكان والخدمات الإسكانية التي قدمتها الحكومة للمواطنين على مدار العقود الأربعة الماضية، والتي تؤكد مدى اهتمام القيادة السياسية بالملف الإسكاني، وسعيها إلى استمرار تقديم أفضل المشاريع والخدمات الإسكانية إلى المواطنين.

بعد ذلك اطلعت رئيسة الوزراء التايلندية على إحدى الوحدات النموذجية بمحافظة المحرق، حيث أبدت إعجابها بمكونات الوحدة، والمستوى العام للتشييد والتشطيبات النهائية بها.

وخلال الجولة أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الحكومة تولي قضية توفير السكن الملائم للمواطن البحريني اهتماما كبيرا، وتكفل توفير السكن الملائم لذوي الدخل المحدود من المواطنين كحق كفله دستور مملكة البحرين.

وقال سموه إن حكومة البحرين تتبني استراتيجية واضحة للتعامل مع الملف الإسكاني، تتضمن عددا من المبادرات لإنشاء المزيد من المشاريع الإسكانية الجديدة والتوسع فيها بمختلف المناطق، ودعم الشراكة مع القطاع الخاص بما يضمن سرعة تلبية احتياجات المواطنين في السكن.

ولفت سموه إلى حرص حكومة البحرين على ضمان أن تكون المشروعات الإسكانية متكاملة بحيث تتوافر فيها جميع الخدمات الضرورية التي تكفل راحة المواطن، مع الحرص على المحافظة على البيئة وعلى الطابع التراثي والقيمة السياحية في محيط المناطق التي تقام بها هذه المشروعات.

من جانبها أبدت رئيسة وزراء مملكة تايلند إعجابها بالمستوى المتطور للخدمات الإسكانية في مملكة البحرين، وبما تقدمه حكومة المملكة من تسهيلات ودعم لتوفير الخدمات الأساسية من سكن وتعليم وصحة لمواطنيها.

وأشادت شيناواترا بما تشهده المملكة من نهضة عمرانية وحضارية، منوهة بجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في وضع الأسس القوية للنهضة الشاملة في مملكة البحرين.

ومن ناحيته، أشاد وزير الإسكان باسم الحمر بزيارة سمو رئيس الوزراء ورئيسة وزراء مملكة تايلند والوفد المرافق لهما، إلى مشروع «غرب البسيتين الإسكاني»، مؤكداً أن تلك الزيارة تأتي في إطار اطلاع رئيسة الوزراء الضيفة على المشاريع الإسكانية بالمملكة، وفي إطار رؤية الحكومة لإمكانية تحقيق سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولاسيما الملف الإسكاني. وأكد وزير الإسكان أن الزيارة تعكس مدى الاهتمام الذي توليه الحكومة التايلندية في الاطلاع على الحركة العمرانية بالمملكة، وخاصة أن مملكة تايلند ترتبط مع مملكة البحرين بعلاقات تاريخية متميزة، مشيرا الى ان حكومتي البلدين الصديقين تسعيان إلى تحقيق مزيد من التعاون من خلال المشاريع المشتركة، والتي تصب في صالح تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً