العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

مونبلييه على بعد خطوة من التتويج بالدوري الفرنسي

بات فريق مونبلييه على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب على ليل 1/صفر مساء أمس الأول (الأحد) في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

بينما حافظ باريس سان جيرمان على أمله في انتزاع اللقب وتغلب على رين 3/صفر ليظل متخلفا بفارق 3 نقاط فقط عن مونبلييه المتصدر، قبل مرحلة واحدة من نهاية المسابقة.

وحسم مونبلييه المباراة أمام ليل بهدف وحيد سجله كريم آيت فانا في الثواني الأخيرة، بينما تغلب سان جيرمان على رين بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أندرسون نيني (هاتريك) في الدقائق 47 و58 و65.

وارتفع رصيد مونبلييه إلى 79 نقطة في الصدارة مقابل 76 نقطة لسان جيرمان في المركز الثاني بينما تجمد رصيد ليل عند 71 نقطة في المركز الثالث.

ورفع ليون رصيده إلى 64 نقطة في المركز الرابع بعدما تعادل مع مضيفه أجاكسيو 1/1.

وارتفع رصيد أجاكسيو إلى 18 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف بريست وكان.

وتقدم ليون بهدف سجله بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 54 ثم أدرك ادواردو دا سيلفا ألفيس التعادل لأجاكسي في الدقيقة 59. وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين فقط، إذ طرد يوهان جوركوف من صفوف ليون في الدقيقة 50 ثم طرد أنطوني ليباني من أجاكسيو في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وتغلب بوردو، صاحب المركز الخامس، على ضيفه لوريان بهدف وحيد سجله يوان جوفران في الوقت القاتل من المباراة التي شهدت أيضا طرد كارلوس هنريكه من صفوف بوردو في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.

وفاز مارسيليا على أوزير بثلاثة أهداف نظيفة سجلها رود فاني وسيزار ازبيليكويتا وأندري جينياك في الدقائق 33 و55 و90، ليرفع مارسيليا رصيده إلى 48 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد أوزير عند 34 نقطة في المركز العشرين الأخير وقد تأكد بالفعل هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

وبات ديجون على حافة الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما تعادل مع تولوز 1/1، إذ رفع ديجون رصيده إلى 36 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، مقابل 56 نقطة لتولوز في المركز الثامن.

وفي مباريات أخرى جرت أمس تغلب بريست على فالينسيان 1/صفر وسوشو على مضيفه كان 3/1 ونانسي على سانت إتيان 3/2 بينما تعادل نيس مع ايفيان تونون جايار 1/1.

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً