العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

منافسة ثلاثية في المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا

تشهد المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم منافسة ثلاثية بين الهلال السعودي وبيروزي الايراني والغرافة القطري لنيل بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

ويلعب اليوم (الثلثاء) في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول الهلال مع الغرافة في الرياض، والشباب الإماراتي مع بيروزي في دبي.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق نقطة عن بيروزي، ويأتي الغرافة ثالثا وله 6 نقاط، في حين يحتل الشباب المركز الأخير بنقطتين وكان فقد أمله في المنافسة.

وكان الهلال انتزع الصدارة من بيروزي في الجولة الماضية بفوزه عليه في عقر داره بطهران 1-صفر معززا فرصته في إنهاء الدور الأول في الصدارة لخوض مباراته في الدور الثاني على أرضه وبين جمهوره.

وكعادة لقاءات الهلال والغرافة، فإن المواجهة ستكون قوية ومثيرة وخصوصا أن الأخير يأمل أيضا في التأهل وكسر التفوق الهلالي عليه في الأعوام الأخيرة، إذ تفوق الهلال في الموسم الماضي ذهابا وإيابا، وفي نسخة 2010 فاز الهلال 3-صفر ذهابا في الرياض والغرافة 4-2 في الدوحة في مباراة شهيرة ليتأهل بعدها الفريق السعودي إلى نصف النهائي.

وكان الفريقان التقيا في مباراة الذهاب في قطر والتي انتهت 3-3 بعد أن كان الهلال متقدما 3-2.

وتبدو ظروف الفريقين متشابهة على المستوى المحلي، فالهلال أنقذ موسمه ببطولة كأس ولي العهد، والغرافة الذي تراجعت نتائجه مع المدرب الفرنسي برونو ميتسو ظفر بكأس الأمير على حساب السد بركلات الترجيح مع خلفه البرازيلي سيلاس.

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك على تشكيلة مؤلفة من الحارس حسن العتيبي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلطان البيشي وعبدالله الزوري والمغربي عادل هرماش وعبد اللطيف الغنام واحمد الفريدي والسويدي كريستيان فيلهلمسون ونواف العابد والكوري يو بيونغ.

ويمتلك الغرافة في المقابل أوراقا مميزة بوجود المغربي عثمان العساس وأنس مبارك ومحمد ياسر والبرازيلي تارديللي وميرغني الزين وإبراهيم غانم وبلال محمد وقاسم برهان. وفي المباراة الثانية، يسعى الشباب الإماراتي إلى الثأر من خسارته المذلة أمام بيروزي عندما يستضيفه في دبي.

وكان الشباب خسر أمام بيروزي ذهابا في طهران 1-6، لذلك فان هدفه الأول اليوم سيكون الثأر وتحقيق فوزه الأول في المجموعة، إذ يحتل المركز الأخير برصيد نقطتين.

كما يريد الشباب رفع معنوياته قبل مواجهته المرتقبة مع مواطنه الأهلي في نهائي كأس الرابطة في 21 الحالي، ذلك انه عانى كثيرا في آخر أربع مباريات له محليا واسيويا وتعرض لثلاث هزائم وحقق تعادلا وحيدا مع عجمان 4-4.

من جهته، يبحث بيروزي عن نقطة فقط أمام الشباب ليضمن تأهله إلى الدور الثاني، معولا على علي كريمي وجواد كاظيمان اللذين خاضا تجربة احترافية طويلة في الملاعب الإماراتية، كما يبرز الليبي ايمن زايد هداف الفريق (5 أهداف) وغلام رضائي ومحد نوري.

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً