العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

عبدالله عيسى يتصدر مجموعته في بطولة الاتحاد وبناغاز للبليارد

المنامة - اتحاد البليارد والسنوكر 

14 مايو 2012

خطف اللاعب المتألق عبدالله عيسى صدارة المجموعة الأولى ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة الاتحاد وبناغاز للبليارد في لعبة التسع كرات، وذلك بعد ختام منافسات هذه المجموعة يوم أمس الأول، في الوقت الذي اشتعلت فيها مواجهات المجموعة الثانية من أجل التأهل للدور ربع النهائي من البطولة التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر تحت رعاية شركة غاز البحرين الوطنية «بناغاز»، في حين تقام فعالياتها بصالة المثلث الذهبي في شارع المعارض.

وكانت مواجهات المجموعة الأولى قد اختتمت يوم أمس الأول، وخلالها تصدر عبدالله عيسى الترتيب العام بتحقيقه 7 انتصارات من دون أن يتلقى أي هزيمة ليجمع بذلك 34 نقطة، في حين حل في المرتبة الثانية اللاعب فهد خلف الذي حقق 6 انتصارات وتلقى هزيمة وحيدة ليصبح في رصيده 30 نقطة، في المركز الثالث جاء اللاعب علي عبدالكريم بواقع 5 انتصارات وهزيمتين ورصيد 22 نقطة، أما رابعاً فقد حل شقيقه عباس عبدالكريم بعد أن حقق 4 انتصارات وجمع كذلك 22 نقطة، وعليه فإن اللاعبين الأربعة تأهلوا عن هذه المجموعة للدور ربع النهائي.

ومن جانب آخر، اشتعلت المنافسة على بطاقات العبور عن المجموعة الثانية، بعدما انطلقت المواجهات يوم أمس الأول، وفيها تلقى اللاعب انس صلاح 3 هزائم متتالية أمام كلٍ من سمير الماضي بنتيجة 9 أشواط مقابل 6 وصالح أحمد بنتيجة 9 مقابل 7، وكذلك علي كبات بنتيجة 9 أشواط مقابل 4.

أما اللاعب صالح أحمد فقد تمكن من تسجيل انتصارين آخرين على حساب سمير الماضي بنتيجة 9 أشواط مقابل 5، وآخر أمام اللاعب المخضرم إسحاق عبدالخالق بذات النتيجة، وفي الوقت الذي استعاد فيه الأخير توازنه في المنافسة محققاً انتصاراً على حساب حسين صادق بنتيجة 9 مقابل 6 أشواط، كذلك أمام علي حسن سلمان بالشوط الفاصل بنتيجة 9 مقابل 8.

في المقابل، حقق اللاعب علي كبات الفوز أمام اللاعب حسين صادق بنتيجة 9 مقابل 2، قبل أن يسقط بالشوط الفاصل على يد اللاعب علي حسن سلمان بنتيجة 9 أشواط مقابل 8 بعد لقاء قوي بين اللاعبين، كما حقق الأخير انتصارين آخرين على حساب سمير الماضي بنتيجة 9 مقابل 7، وحسين صادق بـ 9 أشواط لأربعة، كما فاز سمير الماضي على حسين صادق بنتيجة 9 مقابل 1.

ومن المقرر أن تختتم منافسات المجموعة الثانية اليوم الثلثاء، على أن تجرى منافسات الدور ربع النهائي غدٍ الأربعاء بنظام إخراج المغلوب، ومن ثم الانتقال للدور نصف النهائي يوم الخميس، بينما قرر مجلس إدارة الاتحاد إقامة المباراة الختامية يوم الأحد المقبل.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر برئاسة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة قرر صرف مكافآت شهرية اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني في هذه البطولة قدرها 300 دينار أسوة بلاعبي السنوكر الذين حققوا ألقاب البطولة التصنيفية الأخيرة، في الوقت الذي رصد فيه مجلس الإدارة جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بحيث سينال الأول مبلغ قدره 500 دينار، والوصيف 300 دينار وصاحب المرتبة الثلاثة 150 دينارا بحرينيا.

وكانت منافسات دور المجموعات الثاني قد انتهت الأسبوع الماضي بتأهل 16 لاعباً من أصل 80 يمثلون عدد المشاركين في البطولة اذ وزعوا مجموعتين بواقع 8 لاعبين في كلٍ منها، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة للدور ربع النهائي. ويعتبر عدد المشاركين هو الأعلى في تاريخ البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر، إذ كان الإقبال كبيراً من قبل اللاعبين ما يشير إلى منافسة قوية ستشهدها البطولة وسط تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرة في لعبة البليارد.

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً