العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

«الوسط الرياضي» يرصد أفراح «الأصفر البراق» وانطباع «البنفسج الزاهي»

قال لاعب الأهلي علي حسين الذي حقق بطولتين خليجيتين بأن بطولة الدوري لهذا الموسم هي أهم بطولة في حياته مع الفريق الأول، موضحا «الفريق يمر بمرحلة تجديد، وهناك أسماء غابت عنا في هذا الموسم، البعض شكك في قدرة الأهلي على الفوز ببطولة في الوقت الحالي وأردنا أن نثبت بأن الأهلي قادر بأي أسماء أن يبقى بطلا، والحمد لله أن ما سعينا له تحقق ببطولة الدوري، زميلي العزيز محمد ميرزا دائم التواصل معي واتصل صباح المباراة النهائية وطالبني بالفوز وأهديه هذا اللقب بصورة خاصة».

وقال عن المباراة: «واثقون من قدرتنا على الفوز ومتأكدون في ذات الوقت بأن الفوز لو تحقق سيكون صعبا وهذا ما حدث في المباراة، ففريق باربار ليس بالفريق السهل، الشوط الأول كان متكافئا، الشوط الثاني تفوقوا علينا ونجحنا في العودة في الدقائق الأخيرة بخبرة لاعبينا».


صلاح عبدالجليل: تعاهدنا على عدم التفريط بالدرع ونجحنا

قال حارس الأهلي صلاح عبدالجليل بأن الرغبة في الخروج بدرع الدوري في هذا الموسم كان السبب الرئيسي في العودة لأجواء المباراة في الدقائق الأخيرة، كنا واثقين كلاعبين من العودة بعد البداية السيئة في الشوط الثاني وهذه عادات الأهلي، وقال أيضا: «في الشوط الأول كان الدفاع مميزا وذلك ساعدني، لما تفكك في الشوط الثاني تراجع مستواي، ووقت عدنا في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني لم نتهاون في الوقت الإضافي الأول وكنا مركزين على حسم الأمور في الدقائق الخمس الأولى ونجحنا بذلك بامتياز».

وقال خاتما: «أهدي التتويج بدرع دوري هذا الموسم الخاص إلى زميلي محمد ميرزا الذي حرص على الاتصال بي وتشجيعي ولكل الجمهور الأهلاوي».


ماهر عاشور: هذا موسمي الأخير وأتمنى الثنائية

أكد كابتن الأهلي الدولي ماهر عاشور بأنه سيترك تمثيل الفريق بنهاية الموسم الجاري كلاعب إلا أنه لن يبتعد عن النادي وقال بأنه سعيد جدا بأن يحقق بطولة الدوري في موسمه الأخير وسيكون أسعد لو تمكن الفريق من التتويج ببطولة الكأس أيضا، وأضاف «ثقتي غير محدودة بلاعبي الفريق في الوقت الحالي ولعل التتويج ببطولة الدوري وسط الظروف التي نعاني منها خير دليل، متأكد بأن المجموعة الحالية قادرة على تحقيق المزيد في المستقبل محليا وخارجيا وسأترك لعبة كرة اليد كلاعب والفريق في موقع قوة».

وعن المباراة قال: «أخبرت اللاعبين بأننا قادرون على العودة شرط الهدوء واللاعب بتركيز عال وهذه أهم قدراتنا كفريق وبالفعل نجحنا، هذه البطولة لها طعم خاص، وأشكر كل من وقف معنا في مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري للفريق، وأشكر الجمهور الذي حضر ولو أن جمهور الأهلي الحقيقي لو حضر لملأ المدرجات وأهدي الفوز لزميلي محمد ميرزا وعلي المولاني».


صادق علي تذكر «هيرو» وأكد: هذا اللقب غال

تذكر لاعب الأهلي صادق علي حارس الفريق السابق المغفور له بإذن الله تعالى خالد عباس المعروف بـ «هيرو» وقال بأنه يهدي اللقب الأول للنادي بعد رحيله للرفيق الأعلى له وللاعب الفريق الغائب محمد ميرزا، وأضاف «مررنا بظروف يعرفها الجميع، وحاولنا كلاعبين قدر الإمكان أن نحافظ على هوية الفريق كفريق بطل، تضاعفت الجهود على مستوى مجلس الإدارة ممثلة في المتابع لنا باستمرار مجدي ميرزا وعلى مستوى جهاز اللعبة وعلى مستوى الجهاز الفني للفريق ونجحنا في ترجمة ذلك بالتتويج ببطولة الدوري، ووسط الصعوبات التي واجهتنا في الفترة الماضية يمكنني القول بأن هذا اللقب غال وله طعم خاص بالنسبة لي».

وتابع «وضع كل الأهلاويين ثقتهم في فريق كرة اليد لأن يحقق أول بطولة هذا الموسم ولعبة كرة اليد بالنادي دائما لا تخيب الآمال ولله الحمد».


تيسير: أبارك للأهلي ولناديي جيل المستقبل

اعتبر حارس باربار الدولي السابق تيسير محسن وصول فريقه للمباراة النهائية والمستوى الفني الذي قدمه الفريق ككل بلاعبيه الشباب إنجازا للنادي مؤكدا بأن اللاعبين أثبتوا أنهم قادرون على تقديم الأفضل في المستقبل وخسروا المواجهة أمام النادي الأهلي بسبب الخبرة، وقال أيضا: «يستحق النادي الأهلي الفوز بالبطولة وأنا أهنئه بذلك، قدمنا مباراة رائعة من الناحية الفنية وشخصيا استمتعت بها وأتصور بأن جميع من حضرها كذلك، بعد أن تصديت لانفراد محمود الونة كان لدينا متسع من الوقت لتسجيل هدف الفوز لولا عدم توافر الخبرة، خروج محمد المقابي أثر علينا والإصابة التي تعرض لها علي عبدالقادر أيضا، أخطاء التحكيم عادية وليست مؤثرة على نتيجة المباراة «. وقال خاتما: «علينا أن نواصل ما قدمناه في بطولة الدوري في بطولة الكأس وهدفنا الوصول للنهائي أيضا».


ظافر: كنت مطمئنا للفوز والإصابات ضيعتنا

أكد المدرب العراقي ظافر صاحب بأنه كان مطمئنا للفوز على الأهلي والتتويج ببطولة الدوري لثقته في اللاعبين وجاهزيتهم الفنية الكاملة، وأضاف «للأسف التوفيق (الحظ) لم يكن إلى صفنا، إصابة محمد المقابي في الشوط الأول أرهقتنا، المقابي يؤدي أدوار هجومية ودفاعية هامة، وفي الشوط الثاني بعد أن أخذنا وضعنا الطبيعي وكانت الأفضلية لنا تعرض علي عبد القادر للإصابة، وبذلك فقدت أهم الضاربين لدي، لدرجة أني أشركت علي عبدالقادر وهو مصاب لجانب تكتيكي فقط دون أن يفكر في التصويب، خروج المقابي وإصابة علي عبدالقادر سهلت مهمة دفاع الأهلي ولم يكونوا بحاجة للدفاع المتقدم، وفي الوقت الذي افتقدنا القدرة على التصويب من الخط الخلفي سكرت الفراغات ولم نتمكن من الاختراق بسهولة وذلك كان متاحا في وجود علي عبدالقادر على الأقل».

وقال أيضا: «راض عن المستوى بكل تأكيد وغير راض عن النتيجة، كنا نستحق الفوز من وجهة نظري لولا هذه الظروف».


محمود عبدالقادر: قدمنا ما بوسعنا والإصابات أثرت علينا

قال لاعب باربار محمود عبدالقادر بأن طاقم المباراة ارتكب خطأين في وقت أثر على فريقه في المباراة، موضحا «الخطأ الأول في اللعبة المشتركة بين صادق علي وأحمد التاجر، الطاقم بدل رأيه من دخول خاطئ لصالحنا إلى خطأ لصالح الأهلي، الخطأ الثاني في لعبتي مع محمود الونة، هي رمية 7 أمتار واضحة لصالحنا، الغريب أنه لم يحتسب حتى دخول خاطئ ضدي وأعتبر اللعبة عادية جدا، في ذلك الوقت كان بإمكاننا تسجيل هدف من رمية 7 أمتار تقلص الفارق في النتيجة إلى هدفين مع نهاية الشوط الإضافي الأول وتكون في فرصتنا في الشوط الإضافي الثاني أفضل».

وتابع بالقول: «في النهاية الأهلي فريق كبير ولاعبوه أصحاب خبرة في مثل هذه المواقف، وليس بالسهولة الفوز عليه في مباراة نهائية، قدمنا ما بوسعنا كفريق وكنا قريبين من حسم الأمور في الشوط الثاني إلا أننا لم نوفق والإصابات التي تعرضنا لها أثناء المباراة أثرت علينا كثيرا».


حسن شهاب: الخبرة قادتنا للدرع وشكراً للبارباريين

قال لاعب الأهلي حسن شهاب بأن الخبرة التي يتمتع بها الفريق في معظم عناصره ساهمت بشكل مباشر في حسم درع الدوري، مبديا سعادته بالمستوى الفني للمباراة النهائية، مضيفا «قدم باربار مباراة رائعة المستوى وأثبت بأنه من الفرق المنافسة بالجيل الجديد الذي يمتلكه في الوقت الحالي، كان الأفضل في معظم أوقات الشوط الثاني، إلا أن كرة اليد 60 دقيقة كاملة ولا يمكن أن تحسم قبل انتهاء الدقيقة 60، نجحنا في العودة في الوقت المناسب وأبقينا على آمالنا في الدرع، وفي الشوط الإضافي الأول واصلنا بكل قوة وحسمنا الأمور».

وتابع حسن شهاب «أبارك لكل الأهلاويين الفوز ببطولة الدوري، أتصور بأن النادي يستحق أن يكون بطلا لهذا الدوري، وأهدي اللقب بشكل خاص لزميلي محمد ميرزا».

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:41 ص

      باذن الماضي و الحاضر و المستقبل يبقى اهلاوي

      مبروووك يا ملوووك الخليج، ونسأل الله يفرج عن الابطال الغائبين بحق محمد و آله الطاهرين

    • زائر 5 | 1:50 ص

      مبروك باربار مبروك الاهلي

      الحمد لله راحت ايام العصبيه وتهنئه من جمهور باربار الي الاهلي

      الفريقان حبايب والمستقبل لباربار بالتاكيد

    • زائر 4 | 1:14 ص

      برباري

      رغم الخسارة الا انني سعيد جدا بنهاية المباراة عندما رأيت لاعبين الفريقين يتعانقون ...كم هي جميلة هذه الروح الرياضية

    • زائر 3 | 9:47 م

      ماهر عاشور

      الكابتن الرائع ماهر عاشور.. انت ماهر بمعنى الكلمة و تاريخك مليء بالانجازات و ابتعادك خسارة فاتمنى منك البقاء في النادي (كاداري او فني) و بالتوفيق لك ... و حط في بالك تجيبون لينا الكاس قبل ما تمشي.. نحبكم يا نسووور

    • زائر 2 | 9:45 م

      رائع رائع راائع

      كلمات رائعة من نسور الاهلي و لاعبي باربار، المباراة كانت رائعة جدا و الاهم الخروج بروح رياضية عالية.. مبروووك لملوك الخليج هذه البطولة المهمة و المهمة جدا للقلعة الصفراء ... نتمنى عودة اللاعبين الغائبين في الاهلي و مبروووك للنسوووووور

    • زائر 1 | 9:22 م

      ابطال واقسم بأنكم أبطال

      بغض النظر عن الفوز بالدوري ومن يستحقه
      ولكن ما يجعلني اكثر سعادة الان
      هو ان يتم ذكر اللاعب محمد ميرزا وعلي المولاني بتصريحات جميع اللاعبين ..
      وايضا ذكر المرحوم خالد عباس
      حقا انتم رجال ولا تنسوون اخوانكم ..

اقرأ ايضاً