العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

مرتضى: الارهاق وراء المستوى الضعيف في نهائي الخليج

أكد الرضا عن النتائج... ووعد الجماهير بالمزيد في الدوري

أوضح رئيس جهاز كرة السلة في نادي الحالة ناصر مرتضى أن الارهاق كان السبب الرئيسي وراء المستوى الضعيف الذي ظهر عليه الفريق في المباراة النهائية لبطولة مجلس التعاون الـ 32 للاندية أبطال الدوري التي استضافها نادي الحالة في الفترة من 3 إلى 10 مايو/أيار الجاري وفاز ببطولتها فريق الريان القطري.

وقال: «فريقنا معتاد أن يلعب مباراة واحدة في الأسبوع في الدوري البحريني أو مباراتين على أكثر تقدير ولكن أن يلعب 5 مباريات في خضم 7 أيام فإن ذلك كثير جدا على الفريق».

وأضاف «كنا متفائلين بتقديم مستوى جيد في النهائي ومجاراة فريق الريان القطري المدجج بنجوم اللعبة لكن السرعة التي لعب بها الفريق القطري فاجأتنا إلى جانب الارهاق الكبير الذي بدا عن اللاعبين والذي أدى إلى ضياع التركيز الدفاعي والهجومي وغياب معظم اللاعبين عن مستوياتهم المعهودة».

وتابع «لو لعبنا بمستوانا الطبيعي لكان بالامكان مجاراة الفريق القطري ولكن الظروف أدت إلى هذا المستوى الغير متوقع في النهائي».

وأكد مرتضى أيضا أن من الأسباب الرئيسية في تفوق الريان بهذه النتيجة الكبيرة هو عنصر الطول الفارع للاعبي الفريق القطري وعدم وجود أي لاعب قصير باستثناء صانع الألعاب الذي هو أيضا أطوال من كثير من لاعبي فريقنا.

وقال: «هذا العنصر كان له تأثير كبير في مجريات المباراة وكان الفارق واضحا في الصراعات الثنائية وهو ما أعطى الفريق القطري التفوق الكامل في المتابعات».

وعن السبب في عدم لعب مدرب الفريق الأميركي مات سكليمان بأكثر اللاعبين طولا لديه من خلال اضافة على شكر الله إلى جانب باتريك سيمبسون وأنتوني ميسون ومحمد قربان، فقال: «من الصعب اللعب بهذه الطريقة لأنه سيتواجد حينها 4 لاعبي ارتكاز وصانع ألعاب وهذا لن يخدمنا أمام الفريق القطري وسيعطيه تفوق في نواحي فنية أخرى».

وأضاف «نحن راضون بشكل كامل عن المستويات والنتائج التي حققها الفريق طوال البطولة وكانت أكثر من توقعاتنا إذ كنا نتمنى في الأساس الصعود للدور الثاني ولكن الأمنية تحولت إلى واقع الوصول للمباراة النهائية وذلك بفضل الجهود الكبيرة للاعبين والذين هم السبب الرئيسي في هذه النتائج الغير متوقعة».

وتابع «من يتابع الفريق في الدوري يدرك مقدار التحول الذي طرأ على الفريق في البطولة الخليجية وهذا يدلل على قدرة لاعبي الحالة على العودة السريعة لأفضل مستوياتهم».

وواصل مرتضى «صحيح أن كل من محمد قربان وأنتوني مايسون قدموا اضافة كبيرة للفريق ولكننا لعبنا في بعض المباريات من دون هاذين اللاعبين المميزين وتمكنا من تقديم مستويات مميزة والسبب في ذلك يعود إلى عودة الحالة النفسية العالية للاعبين والتي كانت السبب في النتائج السلبية في المسابقات المحلية».

ووعد مرتضى بأن يقدم الفريق مستويات أفضل بكثير عند استئناف مسابقة الدوري بعد أسبوعين، وقال: «أعد جماهير الفريق بمستوى أفضل وبالوصول للمربع الذهبي مع الكبار وحتى لعب المباراة النهائية إذا استمر الفريق بهذا المنحى التصاعدي».

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً