العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ

«الذيب المحرقاوي» يتــأهب لانتزاع بطاقة «النصر» إلى نصف النهائي

اليوم في مواجهة مصيرية في دور الثمانية للبطولة الخليجية

يخوض فريق المحرق الأول لكرة القدم مواجهة مصيرية أمام النصر الكويتي في السابعة من مساء اليوم «الثلثاء» على إستاد مدينة خليفة الرياضية ضمن مباريات دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال الخليج لكرة القدم، إذ سيتأهل الفائز من المباراتين الى نصف النهائي.

ويطمح المحرق الى مواصلة مشواره الخليجي بنجاح وقطع خطوة مهمة من خلال مباراتي اليوم نحو بلوغ حلم تحقيق أول لقب خليجي للأندية البحرينية التي مازالت تصارع من أجل ذلك منذ انطلاقة هذه البطولة في نسختها الـ27، خصوصاً أن المحرق يمتلك خبرة المشاركات الخليجية وسبق له المنافسة فيها في بعض المواسم وحقق المراكز المتقدمة لكن ظل اللقب عصيّاً عليه.

وسيسعى «الذيب المحرقاوي» الى وضع كامل ثقله ومتسلحاً بالأرض والجمهور من أجل تخطي فريق النصر الكويتي من أجل تعزيز آماله في المنافسة على اللقب الخليجي الذي بات الأمل الأخير للفريق في الموسم الحالي في ظل صعوبة أمله في الاحتفاظ بلقب الدوري بعد اتساع الفارق بينه والرفاع المتصدر الى أربع نقاط قبل الجولتين الأخيرتين.

ويعتمد المحرق على تشكيلة قوية تضم مجموعة من الدوليين السابقين والمحليين في المراكز المختلفة بجانب المحترفين المغربي جمال أبرارو والبرازيلي دييغو ويمتلك مدربه الوطني عيسى السعدون الخيارات التي تجعله يضع التشكيلة المناسبة القادرة على تخطي عقبة النصر خصوصاً بعد العروض والنتائج القوية التي حققها الفريق في الدور الأول للبطولة وضمان صدارته للمجموعة مبكراً على حساب فنجاء العماني والجهراء الكويتي.

وعمل المسئولون عن الفريق المحرقاوي على تهيئة الفريق بصورة جيدة لمواجهة النصر وتجاوز تعثره أمام الحد في الجولة الماضية للدوري من خلال الاهتمام الإداري بالفريق ودخول الفريق في معسكر داخلي قبل يومين من المباراة وس-ط جاهزية جميع اللاعبين عدا المحترف الأردني محمد مصطفى بسبب الإصابة.

ويتوقع أن ينتهج مدرب المحرق الكابتن عيسى السعدون أسلوب التوازن مع الميل أكثر الى الناحية الهجومية من أجل استثمار عناصر القوة التي يتمتع بها الفريق في خطي الوسط والهجوم المتمثلة في ثنائي المقدمة حسين علي بيليه وإسماعيل عبداللطيف ويدعمهما من الوسط محمد سالمين ومحمود عبدالرحمن «رنغو» وسيد ضياء سعيد ومحمود جلال مع وجود خيارات أخرى مثل الشاب حمد الدخيل الذي برز مع الفريق في مبارياته الأخيرة بالإضافة الى تفعيل الأدوار الهجومية للظهيرين وليد الحيام والمغربي جمال أبرارو من خلال انطلاقاتهما ومساندتهما من أجل تنويع العمليات الهجومية من العمق والأطراف في ظل احتمال أسلوب دفاع المنطقة الذي قد ينتهجه النصر في لقاء اليوم، لكن لا تخلو مهمة المحرق من ضرورة الحذر في مواجهة الهجمات المباغتة والمرتدة التي يعتمد عليها فريق النصر خصوصاً من جانب الليبي طارق التايب والنيجيري أوميكا.

من جانبه يعيش فريق النصر الكويتي وضعاً متناقضاً بين مشاركاته المحلية والخليجية إذ يعاني في الدوري الكويتي ويحتل مركزاً متأخراً ويواجه شبح الهبوط الى الدرجة الثانية لكنه يتألق في البطولة الخليجية وصعد الى ربع النهائي بعدما حل ثانياً في المجموعة الثالثة مرافقاً للخور القطري.

ويدرك مدرب النصر البرتغالي راشاو أهمية مباراة اليوم وقد ضحى نوعا ما بمباراة الكويت في الدوري الممتاز عندما عمد الى إراحة عدد من العناصر الأساسية للفريق وعلى رأسهم النجم الليبي طارق التايب والمهاجم الواعد عبدالرحمن باني استعدادا لمواجهة المحرق، ويعتمد الفريق كثيراً على المحترفين الأربعة وهم الليبي طارق التايب والتونسي رمزي بن يونس والعماني احمد مبارك كانو والنيجيري اوميكا اوبرا والذين سيدفعهم المدرب راشاو دفعة واحدة في التشكيلة الأساسية.


تأهل سهل للمحرق وصعب للنصر إلى ربع النهائي

جاء تأهل فريقي المحرق والنصر الكويتي الى دور ربع النهائي للبطولة الخليجية بصورتين مختلفتين، فالمحرق حسم تأهله مبكراً متصدراً المجموعة الأولى بعد فوزيه على الجهراء الكويتي 1/ صفر وفنجاء العماني بثلاثة أهداف نظيفة وتحولت مباراتاه الإياب أمام الفريقين الى أداء واجب لكنه كرر فوزه على فنجاء بالثلاثية فيما تعرض لخسارته الأولى أمام الجهراء في الكويت بهدف وحيد.

من جانبه، كان تأهل النصر الكويتي صعباً وفي اللحظات الأخيرة من خلال مباراته أمام البسيتين البحريني اللذين تنافسا على بطاقة التأهل الثانية للمجموعة الثالثة بعدما حسم الخور القطري بطاقة التأهل الأولى مبكراً، إذ كانت مباراة النصر والبسيتين في الكويت حاسمة للتأهل ودخلها النصر بفرصتي الفوز أو التعادل ويومها تمكن البسيتين من التقدم بهدفين مقابل هدف حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد تسجيل النصر لهدف التعادل والذي كان كافياً لتأهله.


النصر يرصد مكافآت مجزية للفوز اليوم

أكد نائب رئيس نادي النصر الكويتي رئيس وفد الفريق في البحرين حجاب عطا لله بأنه ستكون هناك مكافآت مجزية للاعبي فريقه في حال فوزهم على المحرق البحريني اليوم في ربع نهائي والتأهل الى الدور نصف النهائي في بطولة الأندية الخليجية التي يشارك فيها النصر للمرة الأولى في تاريخه.


أنهى تحضيراته بتدريب خفيف وجاهزية جميع اللاعبين تضعه في «حيرة»

السعدون: طوينا ملف الدوري..وعلينا احترام الخصم لانتزاع «النصر»

أنهى المحرق أمس تحضيراته للقاء اليوم بتدريب ومران خفيف أجراه على ملعبه بعراد استمر قرابة الساعة الواحدة، وركز خلاله المدرب عيسى السعدون على بعض الجوانب الفنية والتكتيكية سواء في الركلات الثابتة أو الجوانب التنظيمية للاعبيه داخل أرضية الملعب.

ولم تتضح حتى الآن الصورة النهائية للتشكيلة الحمراء التي سيدفع بها السعدون خلال مواجهة اليوم ولا هوية الأسماء التي ربما يعتمد عليها وخصوصا مع الجهوزية الفنية والبدنية التامة لجميع لاعبيه عدا اللاعب الأردني محمد مصطفى، وتبقى مسألة التشكيلة مفتوحة على جميع الاحتمالات حتى اللحظات الأخيرة من إعلانها.

من جانبه، قال المدرب عيسى السعدون أن فريقه استعد جيداً لخوض المباراة على رغم التعثر الأخير للفريق في الدوري المحلي، مشددا على ضرورة احترام الفريق الخصم ونسيان المرحلة الماضية بجميع تفاصيلها وخصوصا أن المباراة تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، وأضاف «طموحنا حصد ورقة التأهل للدور نصف النهائي ومواصلة المشوار، والفريق طوى حاليا صفحة المنافسات المحلية وحصر تركيزه على هذه المواجهة».

وأضاف السعدون أن فريقه جاهز للقاء وهناك حالة من التفاؤل بين اللاعبين، علاوة على حالة الإصرار التي تسيطر على الجميع من أجل تحقيق إنجاز تاريخي يحسب للنادي والكرة البحرينية في الوقت نفسه، وأضاف «اللقاء لا يمكن توقع ما يسفر عنه، لكن ما علينا هو مضاعفة المجهود وبذل كل ما في طاقتنا من أجل تحقيق الحلم وحمل الكأس الغالية».

وتابع «الفريق لديه الدافع القوي للخروج بنتيجة تكفل له الاستمرار في البطولة الخليجية لتأكيد أحقيته وطموحه بالمنافسة على اللقب»، وطالب السعدون لاعبيه بضرورة التركيز في مواجهة اليوم أمام النصر، بالإضافة إلى نسيان المرحلة الماضية سواء في البطولة الخليجية أو الدوري.

وأكد المدرب المحرقاوي أن هذا اللقاء يمثل الكثير للفريق على الرغم من الضغط النفسي والبدني الذي واجهه الفريق طوال الفترة الماضية، مؤكدا ثقته المطلقة في قدرات وإمكانات لاعبيه الذين أظهروا حماساً ورغبه في تقديم العرض الذين يتناسب واسم ناديهم بالشعار الأحمر.

وأوضح السعدون أنه درس وراقب الفريق الكويتي في مبارياته الأخيرة وشدد على أنه فريق جيد يملك عناصر ولاعبين متميزين، وأضاف «يملك النصر لاعبين محترفين على مستوى عال ويجب علينا احترامه ومنحه الاهتمام المناسب، وسنلعب أمامه بالطريقة التي تكفل لنا تحجيم نقاط قوته واستغلال نقاط ضعفه».

وأكد السعدون أن فريقه حريص على استغلال عاملي الأرض والجمهور وانتزاع ورقة التأهل للدور نصف النهائي واضعا ثقته المطلقة بتواجد الجماهير البحرينية والمحرقاوية في مباراة اليوم من أجل دعم ومؤازرة الفريق.


النصر خاض تدريبه الأخير على ملعب المباراة

خاض فريق النصر الكويتي تدريبه الأخير لملاقاة فريق المحرق مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية في السابعة مساء ولمدة ساعة واحدة بقيادة مدربه البرتغالي راشاو وبمشاركة جميع اللاعبين الـ20، وركز خلاله مدرب النصر على النواحي الخططية التي سيخوض بها المباراة وتجهيز عناصر التشكيلة الأساسية وخصوصاً أن تدريب الأمس كان الوحيد الذي سبق المباراة بعدما ألغى المدرب تدريب أمس الأول بهدف إراحة لاعبيه بعد خوضهم مباراة أمام فريق الكويت في الدوري الكويتي واكتفى بتدريبات في النادي الصحي بالفندق.


هل تحدث المواجهة البحرينية في نصف النهائي؟

تنتظر جماهير الكرة البحرينية مواجهة «بحرينية خالصة» تجمع الغريمين المحرق والرفاع في نصف نهائي بطولة دوري أبطال الخليج لكرة القدم وذلك في حال تخطيهما عقبتي النصر والعربي الكويتيين اليوم في مباراتي دور ربع النهائي.

ويأتي ذلك وفق القرعة التي أجريت الأسبوع الماضي وحددت أطراف الدورين نصف النهائي والمباراة النهائية ومواعيدها.


حلقة جديدة من مسلسل المواجهات البحرينية الكويتية

تعتبر مباراة المحرق والنصر الكويتي وكذلك مباراة الرفاع والعربي الكويتي اللتين ستقامان اليوم في ربع النهائي الخليجي، ضمن المواجهات التي جمعت الفرق البحرينية والكويتية في بطولة الأندية الخليجية الحالية، إذ سبق للمحرق ملاقاة فريق الجهراء الكويتي مرتين في الدور الأول والتي تبادلا خلالهما الفريقين الفوز ففاز المحرق ذهاباً بهدف اسماعيل عبداللطيف، فيما كسب الجهراء لقاء الإياب بهدف وحيد أيضاً في المقابل سبق لفريق النصر الكويتي مواجهة البسيتين البحريني مرتين في الدور الأول فانتهى لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد نادي المحرق بفوز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما انتهى لقاء الإياب في الكويت بالتعادل بهدفين لكلا منهما إذ سجل النصر التعادل في الوقت بدل الضائع وبه خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة مرافقاً للخور القطري.

فيا ترى من سيكسب الصراع بين الفرق البحرينية والكويتية اليوم للتأهل الى نصف النهائي الخليجي.


قيادة تحكيمية إماراتية

يقود مباراة المحرق والنصر الكويتي طاقم تحكيم دولي اماراتي المكون من محمد عبدالكريم للساحة وبمساعدة زايد داود ومحمد أحمد والحكم الرابع ياسين المنصوري بجانب مراقب المباراة الإماراتي حسن عبدالرحيم ومراقب الحكام العماني حسين العجمي.


الرفاع في مواجهة مصيرية أمام العربي الكويتي

الكويت - أحمد جعفر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع منعطفًا هامًا في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس بدول مجلس التعاون في نسختها السابعة والعشرين اليوم عندما يواجه نظيره العربي الكويتي في إطار الدور ربع النهائي للمسابقة وذلك على ملعب صباح السالم بالنادي العربي عند الساعة (7:15) (بالتوقيت المحلي).

وستنقل المباراة قناة الجزيرة الرياضية +7 مالكة حقوق هذه المسابقة.

ويقام الدور ربع النهائي للبطولة من مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب، اذ يلجأ الفريقان للأوقات الإضافية ومن ثم ركلات الترجيح إذا ما انتهت الأوقات الأصلية بالتعادل واستمر ذلك في الأوقات الإضافية.

وكان الرفاع حل وصيفًا في المجموعة الرابعة من الدور التمهيدي للوصل الإماراتي، بينما تصدر العربي الكويتي مجموعته الثانية على حساب الوحدة الإماراتي الوصيف والخريطيات القطري صاحب المركز الثالث.

ويسعى الرفاع ممثل الكرة البحرينية الثاني في هذه البطولة لتجاوز عقبة العربي والتأهل للدور نصف النهائي من المسابقة، إذ سيقابل الفائز من لقاء العربي والرفاع نظيره الفائز من لقاء المحرق البحريني والنصر الكويتي الذي يقام اليوم أيضًا في البحرين.

وأنهى الفريق استعداداته لخوض هذه المباراة المصيرية بخوض مرانه الأساسي على ملعب المباراة يوم أمس بقيادة المدرب مرجان عيد ومساعده عبدالله الدوسري.

في المقابل، استعد العربي الكويتي لهذه المباراة عبر معسكر داخلي مغلق أقامه في فندق السفير قبل 48 ساعة من موعد اللقاء، إذ سيتغيب عن اللقاء فهد الحشاش والحارس الأساسي خالد الرشيدي بسبب الإيقاف.

ويدرب فريق العربي الكويتي البرتغالي روماو الذي يعتمد بشكل كبير على اللاعب حسين الموسوي في خط المقدمة الذي يعد هداف دوري أبطال الخليج في هذه النسخة برصيد 6 أهداف.

وفي الجانب الرفاع، يدرب الفريق المدرب الوطني مرجان عيد الذي يعول على كوكبة من النجوم منهم سلمان عيسى، طلال يوسف، وعبدالله المرزوقي، وحسين سلمان، إضافة إلى أبوبكر آدم، السوري مرديك ماردكيان، والنيجيري جون جامبو، وبعض العناصر الشابة مثل حسان جميل ومحمد عبدالوهاب وداود سعد، ونضال إسماعيل.

وإذا ما انتهت الأوقات الأصلية بالتعادل سيلجأ الفريقان إلى الأوقات الإضافية التي من الممكن أن تتمدد إلى الركلات الترجيحية إذا لم يحسم أحد الفريقين اللقاء.

الدوسري: درسنا العربي جيدًا

أكد مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع عبدالله الدوسري أن فريقه جاهز لخوض المباراة المصيرية اليوم أمام نظيره العربي الكويتي، مشيرًا إلى أنهم لمسوا رغبة واضحة بالتأهل في وجوه اللاعبين.

وأضاف «لاحظنا رغبة كبيرة من اللاعبين، ولمسنا الحماس واضحا على وجوههم من خلال الحصتين التدريبيتين الأولى والثانية في الكويت، وهذا أمر رائع يجعلنا نتفاءل بأن الفريق سيقدم مستوى مشرفا بصرف النظر عن النتيجة».

وتابع «جاهزون للمباراة، لقد درسنا الفريق الخصم جيدًا من خلال أشرطة الفيديو، نعرف بعض مكامن القوى والضعف في صفوفه، ونسعى لاستغلالها وشرحها للاعبينا لكي يستغلوها جيدًا، اعتقد أن عودة اللاعبين المصابين وتواجد لاعبو الخبرة في الفريق يعطي الفريق دافعا معنويا أكبر لتحقيق الفوز».

وأشار الدوسري إلى أن الفريق تجاوز مرحلة الضغوط بعد الإرهاق الكبير الذي تعرض لها خلال المرحلة الماضية إثر ضغط المباريات الكبير الذي واجه الفريق ما تسبب في إصابات كثيرة لدى اللاعبون جعلت خياراتنا أقل بدرجة كبيرة في بعض المباريات وهذا ما عاد بالشكل السلبي على الفريق، موضحًا أن الرفاع حاليًا مكتمل الصفوف وتجاوز مرحلة الضغوط ويلعب بأريحية، رغم أهمية المباراة اليوم والتي تحدد هوية الفريق المتأهل للدور نصف النهائي من هذه البطولة الخليجية.

وقال الدوسري: «توقيت المباراة بين لقاءين مهمين أمام الرفاع الشرقي والأهلي لا يقلل من أهميتها، اعتقد أن بطولة الدوري منفصلة عن بطولة الأندية الخليجية وتركيز اللاعبين منصب حاليًا على مباراة العربي وبعد الانتهاء منها سنفكر في لقاء الأهلي المقبل».


يوسف: العربي خصم عنيد لكننا قادرون على تجاوزه

قال الدولي السابق وقائد فريق الرفاع طلال يوسف إن خصمهم العربي عنيف ويعد من أقوى الأندية الكويتية، لكنه في الوقت ذاته أكد قدرة فريقه على تجاوز اللقاء.

وأضاف «جاهزون لهذه المباراة ومعنويات اللاعبين مرتفعة وهذا ما يبشر بالخير، نأمل أن تخدمنا الظروف في اللقاء بحيث لا يسجل في مرمانا هدف مبكر يبعثر الأوراق، مثل هذه المباريات تحتاج إلى الحذر والتركيز، وخصوصًا أن الدور ربع النهائي من البطولة الخليجية يقام بنظام خروج المغلوب من دور واحد، وهذا ما يجعل فرصة التعويض صعبة».

وأشار طلال يوسف إلى أن هدف الرفاع هذا الموسم هو الوصول لما هو أبعد من الدور ربع النهائي الذي استطاع الوصول له في الموسم الماضي، مشيراً إلى أن الفريق قادر على تجاوز العربي وحجز مقعد له في الدور نصف النهائي.

وتابع «عودة اللاعبين المصابين إيجابية للفريق في هذه المرحلة الذي ينافس فيها على التأهل لنصف نهائي دوري أبطال الخليج والمنافسة أيضا على لقب الدوري المحلي، لدينا لقاءان مقبلان أمام العربي والأهلي السبت المقبل، اعتقد أن هذين اللقاءين سيكونان ثمرة جهود الفريق بأكمله في موسم كامل، ونتمنى أن تكون هذه الثمرة طيبة بتحقيق الفوز في المباراتين».

العدد 3538 - الإثنين 14 مايو 2012م الموافق 23 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:25 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      صح النوم يالكاتب حبيت اذكرك ان المحرق بطل كاس الملك وحضرتك اتقول ان البطوله الخليجية هي الامل المتبقي للذيب

اقرأ ايضاً