العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

دورتموند يخشى رحيل كاجاوا بعد احتفال صاخب

وسط حضور مدرب مانشستر يونايتد

نجح صانع اللعب الياباني الدولي شينجي كاجاوا عبر مستواه المبهر في لفت نظر سير أليكس فيرجسون ما أدى إلى زيادة التكهنات حول قرب انتقاله لمانشستر يونايتد الإنجليزي قادما من بوروسيا دورتموند الفائز بلقب الدوري والكأس في ألمانيا.

وسجل كاجاوا الهدف الأول وصنع هدفا آخر خلال الفوز الساحق لدورتموند 5/2 على بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا، بعد أن نجح الفريق في الفوز بلقب البوندسليجا للموسم الثاني على التوالي متفوقا على النادي البافاري، الأسبوع الماضي.

وكان حضور فيرجسون إلى الاستاد الأولمبي في برلين لمتابعة مباراة بايرن ودورتموند، له أثر بالغ في وسائل الإعلام البريطانية، وخصوصاً أن هذه الزيارة جاءت قبل أقل من 24 ساعة على الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي يسعى خلالها مانشستر يونايتد للتويج باللقب للموسم الثاني على التوالي، على حساب مانشستر سيتي.

وكانت الأوهام أقل حدة في دورتموند بأن أمس (الأحد)، الذي شهد احتفالات صاخبة للجماهير بأول ثنائية للدوري والكأس على مدار تاريخ النادي الممتد لـ103 أعوام، قد يكون الظهور الأخير لكاجاوا، الذي يرغب في أن يصبح أول لاعب ياباني يحترف بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم كاجاوا إلى صفوف دورتموند قبل عامين بعقد يمتد حتى 2013، مقابل 350 ألف يورو (452 ألف دولار) قادما من كيريزو اوساكا، ولكنه حتى الآن لم يوافق على تجديد عقده مع النادي الألماني.

وقال سيباستيان كيل قائد دورتموند: «أتمنى أن يبقى، ولكني أخشى أنه سيرحل، لقد كان لاعبا غاية في الأهمية هذا الموسم، ولكن هكذا تسير الأمور، مازال لديه بعض الأهداف القليلة الأخرى».

كما يعتقد المدافع ماتس هوميلس بأن كاجاوا قد يكون في طريقه للرحيل، وقال يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند في مقابلة مع صحيفة «سويد دويتشه زيتونج» أمس الأول (السبت) أن الدوري الإنجليزي الممتاز يعد الرغبة الأولى والأخيرة للاعب.

وأوضح «لا يمكن أن نتجاهل طفولة شينجي وعاداته اليابانية، في اليابان البوندسليجا شيء عديم الأهمية، بينما الدوري الإنجليزي هو كل شيء».

ويحتاج فيرجسون إلى إعادة بناء مانشستر يونايتد، حتى يجعله قادرا على المنافسة مرة أخرى في الدوري المحلي وفي أوروبا، وكاجاوا سيحظى بكثير من الاهتمام هناك. وكاجاوا نفسه لا يمكنه أن يتجاهل الدور الهام الذي يلعبه في دورتموند، والنجاح الذي حققه مع الفريق، والحب الذي تكنه له الجماهير.

ويرى كلوب أنه شيء إيجابي أن كاجاوا لم يعلن حتى الآن عن قراره، واللاعب نفسه هز رأسه لدى سؤاله صباح أمس (الأحد)، حول ما إذا كان مازال يتعين عليه أن يفكر في مستقبله.

كما أشار كلوب إلى نموذج لاعب الوسط التركي نوري شاهين الذي رحل عن دورتموند قبل عام واحد منتقلا إلى ريال مدريد، وهو الآن لا يلعب مع النادي الاسباني.

وفي الوقت الذي سيتأثر فيه دورتموند كثيرا برحيل كاجاوا، فإن النادي أثبت في النصف الثاني من الموسم الماضي قدرته على الفوز بالألقاب بدونه، عندما ابتعد اللاعب الياباني فترة طويلة عن الملاعب بسبب الإصابة.

واستعاض دورتموند عن الرحيل المحتمل لكاجاوا، ورحيل شاهين، بالتعاقد مع ايلكاي جويندوجان كما تعاقد مع لاعب الوسط الألماني الدولي ماركو ريوس. كما أن النادي سيحصل على عائد مالي يتجاوز العشرة ملايين يورو في حال رحيل كاجاوا.

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً