العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

السعدون يضع خطة «الذئاب» لانتزاع «النصر»

«ظرف عائلي» يغيب الدوسري عن تدريب الأمس

ينهي الفريق الكروي بنادي المحرق اليوم تدريباته وتحضيراته استعدادا لمباراة الغد الهامة مع النصر الكويتي في الدور ربع النهائي من البطولة الخليجية للأندية، وسيخوض المحرق اليوم تدريبه الأخير على ملعبه بعراد بقيادة المدرب الوطني عيسى السعدون والذي سيضع خلاله اللمسات الأخيرة في الجوانب الفنية.

وكان الفريق الأحمر خاض تدريبه أمس على ملعب المباراة «استاد مدينة خليفة الرياضية» بحضور جميع لاعبيه، عدا كابتن الفريق راشد الدوسري الذي غيبه ظرف عائلي طارئ، وركز السعدون على بعض الجوانب الفنية وكان خفيفا في مجمله من أجل حصول اللاعبين على قسط من الراحة تجنباً لمزيد من الإرهاق بسبب ضغط المباريات وقلة الفاصل الزمني بينها، وتركز العمل الفني أمس على نقاط القوة والضعف في الفريق الكويتي من خلال تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيك الخاص الذي يكفل بتعطيل نقاط القوة في النصر خصوصا اللاعب الليبي طارق التايب الذي يعتبر المحرك الرئيسي للفريق الضيف.

وعكف الجهاز الفني للفريق في الأيام الأخيرة على مشاهدة عدد من مباريات النصر في الفترة الماضية، من أجل الوقوف على مراكز القوة والضعف بالفريق والتعامل معها بشكل سليم خلال مباراة الغد.

ومن غير المتوقع أن يغير عيسى السعدون من الأسلوب الفني لفريقه والذي يعتبر الأفضل والأنسب للفريق في الوقت الراهن، إلا أنه من المتوقع أن يستخدم المدرب بعضا من أوراق الفريق الرابحة في ظل جاهزية أكثر من لاعب في صفوفه، بالإضافة إلى اعتبارات فنية ملحة تقضي بضرورة الاستفادة منها في المباراة.

ومن المنطقي أيضا أن يعتمد السعدون على استراتيجية تعتمد في أساسها على حفظ التوازن بين الخطوط الثلاثة بالفريق مع تركيز أكبر على تأمين الجانب الهجومي في المباراة وخصوصا أنه يعتبر الورقة الرابحة والخط الأقوى في صفوف الفريق، بالإضافة إلى التركيز على بعض من الجوانب الدفاعية التي لا تحتمل أي أخطاء في مباراة الغد وخصوصا أنها ربما تكلف الفريق الكثير.

أما على صعيد الروح المعنوية والحماس لدى اللاعبين فإنها حاضرة وبقوة وخصوصا أن الجميع متفق بعد التعثر أمام الحد في الدوري المحلي فإن التركيز أصبح منصباً على البطولة الخليجية التي تمثل حاليا التحدي الأخير أمام اللاعبين هذا الموسم بعد تقلص حظوظهم في الظفر بلقب الدوري بعد اتساع الفارق مع الرفاع إلى 4 نقاط قبل جولتين من النهاية.


التمزق يبعد مصطفى وجلال جاهز

أكد اخصائي العلاج الطبيعي بنادي المحرق ياسر عباس غياب اللاعب الأردني محمد مصطفى عن مواجهة الغد بسبب الإصابة التي يعاني منها والتي تعرض إليها أثناء المباراة الأخيرة للفريق مع الحد في الدوري المحلي.

وأوضح عباس أن إصابة مصطفى عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية لرجله اليمنى، مؤكدا أنه خضع لفحوصات طبية وأشعة مقطعية أكدت إصابته وأنها ستبعده عن الملاعب قرابة الأسبوعين، وفي السياق ذاته قال ياسر عباس أن اللاعب محمود جلال سيلحق بمباراة النصر غداً بعد تعافيه وتماثله للشفاء، وخاض جلال تدريب الأمس بصورة طبيعية ما يجعله في كامل جهوزيته الفنية والبدنية، وأكد عباس أن بقية اللاعبين جاهزون لخوض المباراة.


التفافٌ إداري ومعسكرٌ داخلي

دخل الفريق المحرقاوي ليلة أمس بعد تدريبه مباشرة معسكره الداخلي في أحد الفنادق المحلية استعدادا لمواجهة الغد، وتأتي هذه الخطوة من الإدارة في إطار توفير الأجواء المناسبة والمثالية للفريق واللاعبين.

وكان نائب رئيس النادي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة وصالح البلوشي وعبدالرحمن جمعة تواجدوا في تدريب الفريق الأول بعد مباراة الحد، وتحدثوا عن أهمية المرحلة الحالية في البطولة وطالبوا بضرورة نسيان ما مضى على أمل تحقيق الهدف الرئيسي والأساسي الذي تسعى إليه الإدارة والفريق وما تطمح إليه الجماهير البحرينية عموما والمحرقاوية خصوصا وهو تحقيق اللقب الخليجي.


اليوم الاجتماع الفني للمباراة

يعقد في الحادية عشرة من صباح اليوم الاجتماع الفني الخاص بمباراة المحرق والنصر الكويتي وذلك بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم وذلك بحضور إداريي الناديين بجانب مراقب المباراة الإماراتي حسن عبدالرحيم ومراقب الحكام العماني حسين العجمي وممثلي الجهات المعنية بتنظيم المباراة، إذ سيتم خلاله اعتماد قائمة لاعبي الفريقين وألوان ملابسهما بجانب عرض الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة.

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً