العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

هاميلتون يحرز مركز الانطلاق الأول لسباق إسبانيا

مالدونادو ثانياً وألونسو ثالثاً

حقّق البريطاني لويس هاميلتون مركز الانطلاق الأول للمرّة الثالثة في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 ومركز الانطلاق الأول للمرّة الـ150 في تاريخ فريق مكلارين.

وحقّق هاميلتون مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة إسبانيا الكبرى بعدما سجّل الزمن الأسرع خلال التجربة الرسمية للسباق اليوم السبت.

وسجّل هاميلتون دقيقة واحدة 21.707 ثانية على مضمار دي كاتالونيا البالغ طوله 4.566 كيلومتر.

وجاء باستور مالدونادو في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و22.285 ثانية، في مفاجأة كبيرة لفريق ويليامز فيما حصد سائق فيراري فرناندو ألونسو المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة واحدة و22.302 ثانية.

وحلّ سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 في الموسمين الماضيين في المركز الثامن في الوقت الذي سينطلق فيه سائق مكلارين البريطاني جونسون باتون من المركز الحادي عشر بينما ينطلق السائق الآخر لريد بول، مارك ويبر من المركز الثاني عشر.

ويتصدّر فيتل الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 53 نقطة مقابل 49 نقطة للويس هاميلتون سائق مكلارين و48 نقطة لمارك ويبر سائق ريد بول.

سجل الألماني سباستيان فيتل الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق الجائزة الكبرى الإسباني على حلبة برشلونة السبت.

وتميزت التجارب بارتفاع درجة حرارة المضمار إذ بلغت 38 مئوية على الإسفلت ما جعل غالبية الفرق تفضل عدم إجهاد سياراتها قبل التصفيات.

ووصف هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم في 2008، تجربة أمس بأنها «واحدة من أفضل التجارب التي خاضها على الإطلاق». وأوضح هاميلتون «كانت تجارب مذهلة، إنه يوم رائع بالنسبة للفريق». وتم إخبار هاميلتون من قبل الفريق بإيقاف سيارته مباشرة بعد انتزاعه الصدارة، بسبب «مشكلة لم يتم الكشف عنها»، بدلا من العودة إلى مركز الصيانة، الذي يمثل أمرا إلزاميا في الوقت الذي قال فيه هاميلتون «ليس لدي أي فكرة عن السبب». وأعرب مالدونادو عن سعادته الشديدة لحصوله على أحد المراكز الثلاثة الأولى في التجربة الرسمية، للمرة الأولى في مسيرته.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم والثانية والعشرون التي سينطلق فيها هاميلتون من المركز الأول في مسيرته التي توج فيها بطلا للعالم عام 2008، بعد منافسة مليئة بالإثارة استطاع في نهايتها ان يحجز لنفسه المركز الأول.

وسيحاول هاميلتون عدم ارتكاب أي خطأ وإحراز المركز الأول لأول مرة هذا الموسم بعد إن كان قريبا منه في المرحلتين الأوليين في استراليا وماليزيا، خصوصا إن من خطفه منه زميله في ماكلارين ومواطنه جنسون باتون بطل العام 2009، سينطلق من المركز الحادي عشر، إضافة إلى سائق فيراري الثاني الاسترالي مارك ويبر (الثاني عشر)، وبطل العالم في الموسمين الماضيين سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل (المركز الثامن).

ترتيب العشرة الأوائل عند خط الانطلاق:

1- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) 1.21.707 دقيقة

2- الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) 1.22.285 د

3- الاسباني فرناندو ألونسو (فيراري) 1.22.302 د

4- الفرنسي رومان غروجان (لوتوس-رينو) 1.22.424 د

5- الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس-رينو) 1.22.487 د

6- المكسيكي سيرجيو بيريز (ساوبر-فيراري) 1.22.533 د

7- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي) 1.23.005 د

8- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) من دون توقيت.

9- الألماني مايكل شوماخر (مرسيدس جي بي) من دون توقيت.

10- الياباني كاموي كوباياشي (ساوبر-فيراري) من دون توقيت.

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً