العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

«بلدي الشمالية» ينظم مؤتمر «معاً... نبني مجتمعنا» 26 مايو

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

12 مايو 2012

كشف رئيس مجلس بلدي الشمالية علي الجبل عن تنظيم مؤتمر معني بالجانب المجتمعي الخدمي لقريتي داركليب وشهركان في يوم السبت (26 مايو/ أيار 2012) بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الأهلية والاجتماعية العاملة بالقريتين تحت شعار «معاً... نبني مجتمعنا».

وقال الجبل إن المؤتمر يهدف إلى تعريف المشاركين بتجربة العمل البلدي بمملكة البحرين وتطوير التواصل بين الأهالي والمجلس البلدي، إضافة لعرض تجارب ناجحة في مجال المؤسسات، كما سيناقش المؤتمر دور الشباب في مشاريع القريتين الخدمية والتطوعية وتقييم وضع ودور المرأة في المؤسسات الأهلية ومعوقات التعليم و الدراسة.

وأوضح الجبل أنه تم تشكيل لجنة تنظيمية للمؤتمر بحضور ممثل الدائرة التاسعة العضو البلدي جاسم المهدي من خلال ترشيح المؤسسات الأهلية العاملة بالقريتين والبالغ عددها 16 جهة، حيث تم تحديد لجنة للسكرتارية والخدمات وشئون المرأة والعلاقات العامة والإعلامية، إضافة لأمانة السر.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر أمير أبورويس: «إن المؤتمر سيتطرق لقضايا مهمة في المجتمع، ولفت الانتباه لها وضرورة وضع حلول لها من قبل المعنيين»، مضيفاً أنه «سيشارك في الحضور خمسة من أعضاء المؤسسات الأهلية في القريتين، بالإضافة لعدد من الشخصيات من القريتن، سواء من نساء أو رجال ومن مختلف الفئات العمرية وسيتم الاعتناء بفئة الشباب، وكذلك سيكون من المدعوين مختلف الشخصيات من المختصين بالشأن البلدي والخدمي من خارج القريتين».

وأوضح أبورويس أن المؤتمر سيتضمن طرح سبع أوراق، الأولى ستكون بعنوان «العمل البلدي» سيقدمها أحد أعضاء المجالس البلدية، والثانية ستتناول التخطيط الاستراتيجي للارتقاء بأداء وإنتاجية المؤسسات الأهلية والثالثة ستبحث معوقات انخراط الشباب في العمل التطوعي، فيما الرابعة ستقدمها إحدى الأخوات الناشطات اجتماعياً بعنوان «المرأة في مجتمعنا... طموح و تحديات»، أما الخامسة ستسلط الضوء على ملف الإسكان، أما الورقة السادسة فستركز على «التنسيق بين المؤسسات الأهلية في القريتين»، وأخيراً سيتم طرح ورقة بعنوان «معوقات وتحديات التعليم»، كما سيتخلل طرح الأوراق مناقشات ومداخلات.

وثمن أبورويس دور المجلس البلدي ممثلاً برئيسه في تبني هذا المؤتمر الأول من نوعه وسعيه في لم مؤسسات القريتين لعقد هذا المؤتمر، متمنين أن يعود بالنفع والخير وأن يكون انطلاقة لأعمال أخرى مشتركة ناجحة وأن يتم تكراره في مناطق أخرى.

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً