العدد 3534 - الخميس 10 مايو 2012م الموافق 19 جمادى الآخرة 1433هـ

دان بيرتون عضو الكونغرس الأمريكي: لا بد للذين يسعون لتدمير البحرين ان يعلموا اننا حلفاء اقوياء وان امريكا تساندها

اكد عضو الكونغرس الأمريكي دان بيرتون وجود تحالف قوي بين الولايات المتحدة الامريكية ومملكة البحرين وقال " لا شك في أن البلدين حليفان قويان وإن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ بأسطولها البحري الخامس في مملكة البحرين كما إنها تساند البحرين ولا بد لكل الذين يسعون لتدمير البحرين أن يعلموا ذلك".

وقال عضو الكونغرس الأمريكي المخضرم ممثل الدائرة الخامسة في ولاية إنديانا دان بيرتون في حديث لتلفزيون البحرين أن البحرين بلاد صديقة وشريك هام بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية في العديد من النواحي التجارية والأمنية ونحن لدينا الأسطول البحريني الخامس هنا في البحرين.


واضاف " إن البحرين بلد شريك هام جداً بالرغم من إن بعض الاختلافات ربما تطفو على السطح بين البلدين بين الفينة والأخرى وأرجو استمرار علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين على المدى البعيد".


وقال" إن الشعب البحريني والحكومة البحرينية قد ظلوا متعايشين جداً منذ أمد بعيد ولا بد من ان نعلم بأن وجود مختلف الطوائف والاديان المتعايشين شيء ايجابي ونقر بوجود بعض المشكلات كما إن جميع الناس حتى ضمن العائلة الواحدة ربما يكون تصادفهم مشاكلهم الخاصة".


واشاد بمبادرة ولي العهد نائب القائد الاعلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ودعواته لجميع أطياف الشعب البحريني للجلوس إلى طاولة الحوار ، واصفا اياها بالمبادرة الايجابية والمهمة للغاية، مؤكدا على ان تلك المبادرات كان يجب استغلالها، مشيدا بحكمة القيادة البحرينية وشعب المملكة وبروح التعايش السلمي في البحرين.


وقال بأنه لا بد من المضي في الحوار وفي حالة عدم توافر الثقة (لدى بعض الأطراف) الكفيلة بدفعهم للمضي قدماً في الحوار فلا بد من احترام توصيات لجنة تقصي الحقائق.


وأشاد عضو الكونغرس بمبادرة ولي العهد بشأن وجوب تطبيق القانون دون افراط استخدام القوة وتقديم المسئولين عن الأخطاء للعدالة، وبالنسبة للطلاب وغيرهم من المتظاهرين المخالفين للقانون فلا بد من تقديمهم للعدالة وتركيب الكاميرات للمراقبة وضبط عمل رجال تطبيق القانون (الشرطة)وعدم السماح باستخدام القوة المفرطة ولكن لا بد من الاعتراف من أن المتظاهرين لا يحق لهم استخدام المولوتوف والادوات الخطرة لأنها لن تحل المشكلات وللأسف لقد سمعت بأن المتطاهرين قاموا بمهاجمة وقتل أفراد الشرطة خلال الاحداث.


وأستدرك قائلاً:لا شك في أن مملكة البحرين دولة مستقلة وذات سيادة تامة ولذلك فأنا لم أحضر للبحرين لأقدم للحكومة البحرينية أية نصائح كما لا يحق لي توجيه النصائح للحكومة الموقرة.


وأوضح قائلاً: لقد قلت في محاضرتي أمام طلاب جامعة البحرين إنه لا بد من الامتثال لحكم القانون ولا بد من تطبيق القانون للحيلولة دون الوقوع في حالة من الفوضى كما يجب عدم اللجوء إلى العنف من قبل الطلاب مما سيضطر الحكومة لاستخدام رجال الشرطة لفرض القانون والنظام.


وقال: ربما تكون للمتظاهرين بعض المطالب المشروعة ولكن لا يحق لحفنة من الخارجين عن القانون ممارسة العنف من أجل حمل الحكومة على تلبية تلك المطالب.


وقال نحن في الولايات المتحدة في حالة وجود خلافات شديدة فإننا نتحمل ما يقوم به المتظاهرون ولكن الشرطة حتماً ستتدخل عندما يتطور الأمر لدرجة العنف من جانب المتظاهرين. أنا عضو في الكونغرس الأمريكي وبوسع كل من كانت لديهم مطالب في بلادنا التحدث مع ممثليهم في الكونغرس وكذلك الاستفادة من فرصة الحوار. وليس هناك أية فائدة في اللجوء إلى الفوضى والعنف.



 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 23 | 2:58 م

      المعنى

      الكلام للعقلاء ومختصره ان اية مطالب وحقوق ستذهب هباء اذا تحولت للعنف وسيلة لتحقيقها وهذا ما يجرى الان . انحسر التعاطف بسبب العنف اليومى الذى يشاهده العالم ، ماذا تبرر للعالم قطع الشوارع والمولوتوف وحرق الاطارات . العقل زين والمصيبة في ضعف القيادات

    • زائر 19 | 1:12 م

      وليد

      هذا النائب بالفعل معروف بمواقفه الغريبة و الشاذة فقد كان يطالب بإجراء فحص الإيدز لكل سكان الولايات المتحدة الأمريكية دون إستثناء. كما أنه أصبح معزولاً و منطوياً في ولايته إنديانا و سيترك منصبه هذا العام لأسباب تتعلق بصحته العـ ـ ـ ـ ـ .

    • زائر 16 | 12:45 م

      فاعل خير

      يبدو إن النائب المحترم غير مطلع تماما" على الوضع في البحرين ، فتصريحاته الغريبة والغير دقيقة تدل على ذالك .. فأذا ما اراد النائب المحترم معرفة الوضع الحقيقي للأحداث في البحرين فعليه الجلوس مع المعارضة اولا" ليعرف الصورة الكاملة لما يجري في البلد ...

    • زائر 14 | 12:38 م

      هذة حقيقة دامغة

      ما يحتاج ماقلت شيء جديد العميل يبقى عميل والعبد يبقى عبد وما يطلع عن شور سيده

    • زائر 12 | 12:32 م

      كيف يعني الشعب والحكومة متعايشين ؟؟

      كيف يعني الحكومة والشعب ظلوا متعايشين .. كلام ركيك جدا .. ولا يحمل معاني جيدة يراد توصيلها .. ويؤول بتأويلات كثيرة اول ما يقترب للذهن فيها انهما اعداء ومتعايشين وأقلها أنهما فصيلان مختلفان علاقتهما منذ أمد هي التعايش .. يا أخي روح بيع بضاعتك بعيد عنا

    • زائر 11 | 12:16 م

      كل الحق او اصمت

      هل جلست مع الطرف الاخر واستمعت اليه ام لديك عين واذن واحدة, ليس بهذا الشكل تتبلور الافكار, هل جلست مع الجمعيات الحقوقية المنبثقة من الامم المتحدة, هل تعلم بمواقف النقابات في بلدك ؟؟؟
      أم لديك اجندات خاصة ....

    • زائر 6 | 11:26 ص

      شرفاء البحرين

      ونحن لا يسرنا تحالفكم معنا أو دعمكم لنا
      فقط درع الجزيرة هو الدرع الحصين لمملكة البحرين الغالية ( اللهم احفظ مملكة الحرين )

    • زائر 5 | 11:04 ص

      ناقصين

      المتظاهرين قتلوا شرطه والمواطنين اللي ماتوا منو قتلهم انتحروا مثلا

    • زائر 4 | 10:49 ص

      العنف

      يقول لا يحق لحفنة من الخارجين عن القانون ممارسة العنف من اجل حمل الحكومة على تلبية تلك المطالب، من أين أتى العنف ومن الذي استخدم العنف وبدأ به عبر تفجير رئوس المواطنين وصعقهم بالكهرباء وقتلهم في السجون؟ فهذه هي بداية العنف وما يأتي بعده من قبل الطرف الآخر ما هي الا ردات فعل .

اقرأ ايضاً