العدد 3534 - الخميس 10 مايو 2012م الموافق 19 جمادى الآخرة 1433هـ

"الصحة": مستشفى الطب النفسي وفريق دعم لمساندة متضرري الأزمة

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

 

يناقش مجلس النواب في جلسته المقبلة الاقتراح برغبة بضرورة الاهتمام بخدمات الدعم النفسي لمن تضرروا بفعل الأزمة وتوفير أعداد كافية من الكوادر المتخصصة ومراكز الرعاية النفسية


ومن جهتها قالت وزارة الصحة أنها "تأمل في أن تكون الخدمات المقدمة من قبل مستشفى الطب النفسي و"فريق الدعم النفسي" لمعالجة التأثيرات النفسية والسلوكية جراء الأزمة الأخيرة تحقق الغاية المرجوة من الاقتراح برغبة في تقديم الدعم النفسي لمن تضرروا خلال هذه الأزمة".


وأكدت الوزارة أنها "تتفق مع أهمية الاقتراح برغبة، ولا شك بأن وقع الأحداث الأليمة التي شهدتها المملكة قد ترتبت عليه تأثيرات على نفسيات وسلوكيات شريحة من الناس، وحرصاً من الوزارة على معالجة الحالات النفسية التي نتجت عن هذه الأحداث، ونظراً لأهمية متابعتها وحاجتها لدعم نفسي وعلاجي بشكل سريع وفعال، فقد تم تشكيل فريق عمل خلال شهر مارس من هذا العام يضم استشاريين وأطباء ومختصين".


وأوضحت أن "هذا الفريق يختص بوضع الخطط والمتابعة والإشراف على العلاج والدعم النفسي لجميع الحالات المحولة من المراكز الصحية والمستشفيات ومجمع السلمانية الطبي ومؤسسات المجتمع المدني فيما يتعلق بهذا الخصوص، كما يمكن لهذا الفريق وتحقيقا لما ورد في الاقتراح برغبة إجراء الدراسات المسحية بخصوص هذه الأمراض والاضطرابات النفسية حسب الإمكانات المتاحة.


وأكملت "تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الطب النفسي يمتلك من الكوادر المتخصصة التي تستطيع القيام بمهام الدعم النفسي والعلاجي على المستوى المجتمعي".

 

إلى ذلك سيناقش النواب تقـرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن ضرورة إلزام وزارة الصحة لكل الشركات المحلية والمصنعة للأغذية بوضع عدد السعرات الحرارية وكمياتها عليها بوضوح.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً