العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ

32 ألف باكستاني يعملون في البحرين

زيارة السفير الباكستاني لهيئة تنظيم سوق العمل أمس
زيارة السفير الباكستاني لهيئة تنظيم سوق العمل أمس

السنابس - هيئة تنظيم سوق العمل 

07 مايو 2012

بحث الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي وسفير جمهورية باكستان الإسلامية الجديد لدى مملكة البحرين جوهر سليم أمس (الإثنين)، وضع العمالة الباكستانية بالبحرين، في ظل وجود 32 ألف عامل باكستاني في البحرين، وتشكل ما نسبته 5 في المئة من إجمالي العمالة الوافدة بمملكة البحرين.

وأشاد السفير بالرعاية الاستثنائية التي تقدمها البحرين للعمالة الباكستانية، مؤكداً أنها تتمتع بكامل حقوقها، لافتاً إلى أن السفارة لن تألو جهداً في التعاون والتنسيق الوثيق على جميع الأصعدة مع هيئة تنظيم سوق العمل فيما يختص بعمالتها بحسب ما تنظمه القوانين المعتمدة بالبحرين، وخصوصاً على صعيد توعيتهم بأنظمة سوق العمل، وتدريبهم في سفاراتهم على استخدام الخدمات الإلكترونية التي تتيحها الهيئة للعمالة الوافدة بشأن وضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.


32 ألفاً عدد العمالة الباكستانية في البحرين

السفير الباكستاني يشيد بإجراءات «سوق العمل» ويؤكد التعاون مع «الهيئة»

السنابس - سوق العمل

أشاد سفير جمهورية باكستان الإسلامية الجديد لدى مملكة البحرين جوهر سليم، بنظام سوق العمل بالبحرين؛ منوهاً بالجهود الاستثنائية التي تبذلها الهيئة، مؤكداً إعجابه بالنظام المتطور الذي تعتمده الهيئة لتنفيذ الإصلاح الشامل في سوق العمل البحريني وضمان استقراره من خلال حماية حقوق العمال وأصحاب العمل.

جاء ذلك لدى زيارة السفير الهيئة صباح أمس الإثنين (7 مايو/ أيار 2012) يرافقه مستشار السفارة مقصود قادر شاه، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي الذي أطلع السفير على مختلف جوانب مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المشروع.

كما قدم عرضاً تقديميّاً شرح فيه مختلف إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS متناولاً الخطة التنفيذية لتطبيقه، كما عرض فيلماً وثائقيّاً يشرح بالتفصيل الخطوات الجديدة لنظام الترخيص للعمالة الوافدة ولتحصيل رسوم التراخيص، كما قدم شرحاً تفصيليّاً عن إجراءات إصدار التراخيص الجديدة، موضحًا أهداف مشروع إصلاح سوق العمل في مجال تنمية الموارد البشرية الوطنية، والحفاظ على حقوق العمالة الوافدة والموازنة بين حقوق العمال وحقوق أصحاب الأعمال.

كما تفقد السفير الباكستاني في جولة ميدانية مرافق الهيئة، مطلعاً على سير المعاملات والخدمات المتطورة التي تقدمها الهيئة إلى كلٍّ من العمال وأصحاب الأعمال، مبدياً ثناءه على التطور التقني والدقة والسرعة التي تعتمدها الهيئة في إجراءاتها ومعاملاتها.

كما بحث الرئيس التنفيذي والسفير وضع العمالة الباكستانية بالبحرين، وخاصة أن العمالة الباكستانية يبلغ عددها نحو 32 ألف عامل، وتشكل ما نسبته 5 في المئة من إجمالي العمالة الوافدة بمملكة البحرين.

وأشاد السفير بالرعاية الاستثنائية التي تقدمها البحرين للعمالة الباكستانية، مؤكداً أنها تتمتع بكامل حقوقها، لافتاً إلى أن السفارة لن تألو جهداً في التعاون والتنسيق الوثيق على جميع الأصعدة مع هيئة تنظيم سوق العمل فيما يختص بعمالتها بحسب ما تنظمه القوانين المعتمدة بالبحرين، وخصوصاً على صعيد توعيتهم بأنظمة سوق العمل، وتدريبهم في سفاراتهم على استخدام الخدمات الالكترونية التي تتيحها الهيئة للعمالة الوافدة بشأن وضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم.

العدد 3531 - الإثنين 07 مايو 2012م الموافق 16 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً