العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

طائرة بدون طيار تقتل عضوين بالقاعدة في اليمن

قال سكان ومتحدث باسم جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة إن اثنين من أعضاء القاعدة اليمنيين قتلا اليوم الاحد داخل سيارتهما في هجوم نفذته فيما يبدو طائرة أمريكية بدون طيار في وادي رفض بمحافظة شبوة بجنوب اليمن.
وقال السكان ان أحد الرجلين يعتقد أنه فهد القصعة الذي فر من السجن عام 2005 بعد إدانته بالضلوغ في تفجير المدمرة الأمريكية كول في ميناء عدن وان الثاني يدعى فهد سالم.
واضافوا ان الطائرة التي اطلقت الصاروخ شوهدت في الجو.
وقال السكان ان الهجوم لم يسفر عن سقوط أي قتلى آخرين وإن الرجلين لم يكن يرافقهما أحد في السيارة.
وأكد مسؤول في الحكومة المحلية في شبوة وقوع الهجوم. بينما جاء في بيان لتنظيم القاعدة تأكيد مقتل فهد القصعة عصر اليوم في رفض.
وذكر موقع 26 سبتمبر الحكومي على الإنترنت أن عضوا ثالثا في تنظيم القاعدة اعتقل في عدن مع رجل آخر.
ويثير جناح القاعدة في اليمن قلق واشنطن التي تنفذ حملة اغتيالات لأعضاء مزعومين في الجماعة باستخدام طائرات بدون طيار.
وتريد الولايات المتحدة من الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي توحيد صفوف القوات المسلحة واستخدامها في قتال الجماعات الإسلامية المتشددة.
وقال مسؤول حكومي في وقت سابق اليوم إن بلجيكيين من أصل عربي يحتمل أن يرحلا إلى خارج البلد بعد احتجازهما الشهر الماضي للاشتباه في ضلوعهما في أنشطة مرتبطة بالمتشددين.
وأوضح أن الرجلين الذين ذكر أنهما يدعيان ابراهيم بالي وعز الدين الطاهري احتجزا يوم 13 أبريل/ نيسان بمطار صنعاء أثناء محاولتهما دخول اليمن.
وأضاف أنهما اعتقلا للاشتباه في أنهما يخططان لتنفيذ أنشطة إرهابية في اليمن وأن السلطات اليمنية تتفاوض مع الحكومة البلجيكية ومن المتوقع ترحيلهما خلال أيام.
وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية البلجيكية أن الرجلين محتجزان للاشتباه في ضلوعهما في نشاط "إرهابي" وقال إن بروكسل تسعى للحصول على موافقة على زيارة القنصل البلجيكي لهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً