العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

وزيرة الثقافة توقع اتفاقية لاستضافة متحف الأرميتاج معرض تايلوس

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار تعزيز جهود التبادل الثقافي بين مملكة البحرين ودول العالم وضمن منظومة الانفتاح على الثقافات والحضارات المختلفة قامت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بتوقيع اتفاقية بين وزارة الثقافة البحرينية ومتحف الأرميتاج بسانت بطرسبرغ بجمهورية روسيا الاتحادية، حيث وقع الاتفاقية من الجانب الروسي مدير عام متحف الأرميتاج ميخائيل بيوتروفسكي، وذلك خلال وجوده في المملكة لحضور بعض فعاليات شهر المتاحف ضمن عام المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام 2012 والتي يأتي افتتاح معرض تايلوس أبرزها، وأيضاً لإلقاء محاضرة عن خبرته في مجال المتاحف بعنوان (الأرميتاج الأعظم).
وتنص الاتفاقية على أن يستضيف متحف الأرميتاج في سانت بطرسبرغ معرض تايلوس الذي تم افتتاحه في بداية مايو/ أيار الجاري ويستمر حتى نهايته لينتقل بعدها إلى روسيا واضعا رحاله في متحف الأرميتاج ومن ثم إلى المتحف الشرقي بموسكو.
وأكدت الوزيرة أن هذه الاتفاقية تؤكد عمق العلاقات الثقافية بين البحرين وروسيا وسوف تكون فرصة لاطلاع الشعب الروسي على الثقافة البحرينية العريقة وتاريخها الضاربة جذوره في الأعماق، ما يؤكد موقع البحرين واختيار عاصمتها كعاصمة للثقافة العربية للعام 2012 وعاصمة للسياحة العربية للعام 2013، مشيدة بهذه الخطوة مع متحف الأرميتاج الذي ينتقي ويدقق في نوعية المعارض التي يستضيفها.
ومن جانبه أشاد مدير عام الأرميتاج بالحضارة البحرينية والحراك الثقافي المميز الذي شهده واطلع عليه عن قرب، مؤكداً أن اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام 2012 تم عن جدارة نظرا للجهود المبذولة في نشر الثقافة وحماية الآثار والتراث والحفاظ على الهوية الوطنية.
مشيداً بمستوى المتاحف التي اطلع عليها والعروض المتحفية المميزة، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها سوف تسهم في توثيق عرى التعاون والتبادل الثقافي والفكري والفني بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً