العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

القاهرة تمنع السفارات الأجنبية من مراجعة جوازات سفر المصريين

أصدر وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو قرارا بمنع السفارات الأجنبية في القاهرة من التفتيش على جوازات سفر المسافرين المصريين ومراجعة ما بها من تأشيرات. كما قرر وزير الخارجية منع موظفي السفارات الأجنبية من التعامل بأي صورة مع الركاب المصريين في جميع المطارات المصرية.

وصرح السفير أشرف الخولى مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المراسم بأن الإدارة لاحظت أن بعض السفارات الأجنبية في القاهرة قامت بتعيين عدد من موظفيها في وظيفة "ملحق جوازات" للعمل في المطارات المصرية ، حيث يقومون بالتفتيش على جوازات سفر المصريين المسافرين إلى دول تلك السفارات والتأكد من صلاحية تأشيرات سفرهم، وهو ما يعد تدخلا في الشئون الداخلية للبلاد حيث أن التعامل مع المسافرين المصريين هو مهمة السلطات المصرية وحدها.
وأضاف الخولى أن وزارة الخارجية أبلغت جميع السفارات الأجنبية في القاهرة بإلغاء هذه الوظيفة على الفور، وبضرورة التنبيه على جميع موظفيها بعدم تجاوز حدود منطقة الصالة في جميع المطارات المصرية وعدم التعامل مباشرة مع الركاب المصريين أو التدخل في إجراءات سلطات المطار.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:43 ص

      كرامة المصري فوق الجميع

      خطوة ايجابية لارجاع هسية ومكانة المواطن المصري ونتمنى ان يكون كذلك في التعامل مع المواطنين المصرين المقيمين في الخارج للحفاظ على كرامة الشعب المصري فكرامة المصري من كرامة القائميين على شؤون الدولة
      وشكرا لوزارة الخارجية ونتمنى منها الكثير

اقرأ ايضاً