العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

كابيللو يقرّ بصعوبة مهمّة هودجسون في «يورو 2012»

توقّع المدرب الإيطالي فابيو كابيللو أن يواجه خلفه روي هودجسون صعوبةً في مهمّته مع المنتخب الإنجليزي لأنّ الوقت ليس كافياً من أجل «خلق الذهنية اللازمة لتحقيق الفوز من الآن حتى انطلاق كأس أمم أوروبا 2012».

وقال كابيللو الذي أقيل من منصبه من المنتخب الإنجليزي على خلفية انتقاده الاتحاد المحلّي للعبة بسبب قيام الأخير بتجريد مدافع تشلسي جون تيري من شارة القائد لاتهامه بالعنصرية في تصريح نشرته صحيفة «تايمز» أمس (الجمعة) «إنّ فكرة خلق روحية الفريق وذهنية الفوز في وقت قصير جداً صعبة للغاية، ستكون مهمّةً شاقةً جداً».

ورأى كابيللو أنّ مهمّة المدرب ليست بالعمل العادي، مضيفاً «من الصعب جداً خلق شيء ما، لا يمكننا القيام بأي شيء خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة، لا يمكننا دائماً أن نستخرج الأفضل من اللاعبين لأنّ بعضهم يعاني من الإصابة وبعضهم الآخر ليس في قمّة مستواه أو ليس سعيداً في وضعه داخل ناديه أو يواجه مشكلة مع مدربه».

وتمنّى كابيللو (53 عاماً) في الوقت ذاته أن يتمكّن المنتخب الإنجليزي من تحقيق النتائج المرجوّة في كأس أمم أوروبا الصيف المقبل لأنّ ذلك سيعكس أهميّة العمل الذي قام به خلال فترة وجوده مع «الأسود الثلاثة»، مضيفاً «أنا سعيد بالعمل الذي قمت به من أجل إنجلترا، آمل أن تكون إنجلترا من بين أفضل المنتخبات في كأس أوروبا وأن تظهر العمل الجيد الذي قمت به».

وواصل الإيطالي «إذا جرت الأمور على ما يرام فسيدرك الجميع بأني قمت بعمل جيد».

ولم يستبعد كابيللو فكرة العودة إلى إنجلترا من أجل الإشراف على أحد أندية الدوري الممتاز، مضيفاً «في نهاية مسيرتي، سيكون من المثير للاهتمام أن أتمكّن من إيجاد فريق متحفز جداً من أجل الوصول إلى القمّة، إنجلترا ستكون مكاناً مثيراً للاهتمام لأنّي أعرف جيداً الأندية واللاعبين، كل شيء سيكون أسهل بالنسبة لي».

العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً