العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

دل بوسكي يترك مقعداً لفيا في تشكيلة إسبانيا

سيترك مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي مقعداً للمهاجم المصاب دافيد فيا في تشكيلة «لا فوريا روخا» التي ستدافع عن لقبها في كأس أوروبا 2012 الصيف المقبل في بولندا وأوكرانيا.

وقال دل بوسكي في مؤتمر صحافي في مدريد إنه تحدث مع مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا أمس الأول (الخميس) لاطلاعه على حالة اللاعب: «تحدثت مع مدربه، وأخبرني عن حالته».

وأضاف «لدينا التزام واقتناع أنه علينا انتظار اللحظة الأخيرة في قضية دافيد لأنه كان من أفضل هدافي فريقنا، وبالطبع يجب أن ننتظره».

وتعرض فيا (30 عاماً) لكسر في عظمة ساقه خلال مشاركته مع فريقه برشلونة في نصف نهائي كأس العالم للأندية ضد السد القطري في 15 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وستعلن إسبانيا عن تشكيلتها المبدئية في 15 مايو/ أيار الجاري لنهائيات كأس أوروبا والألعاب الأولمبية في لندن، بحسب ما أضاف دل بوسكي قبل الإعلان عن اللائحة الرسمية في 27 مايو، وبإمكان إسبانيا استدعاء فيا حتى 29 مايو الموعد الأخير لتقديم أسماء اللاعبين للاتحاد القاري للعبة.

ورفض دل بوسكي الإجابة عما إذا كان سيستدعي مهاجم تشلسي الإنجليزي فرناندو توريس الذي سجل في مرمى برشلونة في النصف النهائي من دوري الأبطال، قائلاً: «نطلع على أداء اللاعب كل يوم، لكن لا نتخذ قرارنا الحاسم وفقاً ليوم واحد، يجب أن ندرس تاريخ اللاعبين».

يعتبر لاعب فالنسيا السابق الملقب بـ»الملك» دافيد، أعظم هداف في تاريخ منتخب «الماتدور» نظراً لتسجيله 51 هدفاً في 82 مباراة دولية.

العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً