العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

ناصر بن حمد قاد الفرسان وخالد بن حمد أعلن انطلاق السباق

في سباق ختام موسم القدرة وسط مشاركة واسعة من الإسطبلات

انطلق سباق ختام موسم القدرة الليلي للعموم وذلك على ميدان قرية البحرين الدولية للقدرة تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبمشاركة قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأقيم السباق لمسافة 120 كم وزعت على 5 مراحل وهي (30 كم باللون الأحمر، 30 كم باللون الأزرق، 20 كم باللون الأخضر، 20 كم باللون الأصفر و20 كم باللون الأبيض).

وأعطى خالد بن حمد شارة انطلاق السباق بمشاركة جيدة من الفريق الملكي والإسطبلات المحلية.

وهنأ رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، متمنيا سموه المزيد من التوفيق والنجاح للاتحاد في المواسم المقبلة.

وأشاد سموه بقوة المنافسة التي شهدتها المراحل الأولى لسباق ختام الموسم، مؤكداً بأن الفرسان استعدوا جيدا لهذا السباق، إذ ظهر ذلك جليا من خلال المستوى الكبير الذي قدمه الفرسان خلال المراحل الخمسة والذي شهد تنافسا متوقعا من الجميع في ظل رغبة الفرق في حصد آخر بطولات الموسم.

وأكد سموه على جاهزية الفريق الملكي لخوض التحدي الجديد والمنافسة بقوة على اللقب بأمل إنهاء الموسم بهذا اللقب لإضافته إلى سلسلة البطولات التي حققها في هذا الموسم، وخصوصا بعد التتويج بأغلى بطولتين في الموسم وهما بطولتي كأس عاهل البلاد وبطولة كأس سمو ولي العهد.

خالد بن حمد يشيد بمشاركة الإسطبلات في السباق

ومن جهته، أشاد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدعم رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للاتحاد ولرياضة القدرة بشكل عام.

وأضاف سموه بأن دعم ناصر بن حمد لرياضة القدرة من الأسباب الرئيسية للنجاحات المتتالية للقدرة البحرينية والسباقات المحلية، مؤكدا بأن سموه المساهم الرئيسي للاتحاد في هذه النجاحات وأحد أسباب تميز رياضة القدرة وتحقيقها الكثير من الإنجازات على كافة المستويات.

ورحب خالد بن حمد بالفرسان المشاركين في بطولة ختام الموسم، مؤكدا سموه على أن هذه المشاركة الكبيرة تتناسب مع أهمية السباق الذي يأتي في ختام الموسم، وفي أمسية ختام موسم سباقات القدرة المحلية

وأشار سموه بأن المشاركة الكبيرة من فرسان البحرين في هذه البطولة أكد الرغبة الجادة لدى الجميع في المنافسة المشروعة لكل الفرسان من أجل الحصول على المراكز المتقدمة في السباق والوقوف على منصة التتويج في البطولة الختامية.

وأكد خالد بن حمد بأن السباق الختامي شهد منافسة قوية في ظل الاستعداد الكبير من جميع الاسطبلات للفوز بكأس آخر بطولات الموسم، متمنيا سموه التوفيق لجميع الفرسان في تقديم سباق مميز يليق بهذه المناسبة الكبيرة.

الفحص البيطري

شهدت قرية البحرين الدولية للقدرة قبل انطلاقة السباق إجراءات الفحص البيطري للجياد المشاركة في البطولة، وذلك للوقوف على جاهزيتها والتأكد من سلامتها وقدرتها على خوض السباق لمسافة 120 كم.

وأشرف على الفحص البيطري للجياد الذي أقيم في منطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية للقدرة، لجنة البيطرة التي يترأسها ياسين معتمري من تونس، وتضم في عضويتها المندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية والأطباء البيطريين وهم: محمد الضاعن من السعودية، كوليب كوهاد من الهند وزاهيد رفيق من باكستان وصباح الكعبي وإبراهيم يوسف وأبوعبيدة يعقوب وعبدالرحمن أبو الشوك من البحرين.

وضمت العيادة البيطرية والمختبر البيطريون المعالجون فريدة عبدالرزاق من البحرين وميلو كانابو من الدومينيكان، والحذاء سوديب سانكر من البحرين بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي يترأسها الحكم الدولي البحريني محمد داد الله، وتضم في عضويتها الحكام مهدي حسن الكليتي وفهد ماجد الرميحي وعلي غلوم وجميعهم من مملكة البحرين، ورئيس المفوضين حيدر الزعبي من الأردن والمندوب الفني غالب العلوي.

أحمد عبدالله يتصدر المرحلة الأولى

قطع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مسافة المرحلة الأولى 30 كيلومترا بالجواد وارابا من الفريق الملكي بزمن 01:18:00 ساعة وبسرعة 23 كيلومترا، فيما تصدر المرحلة الفارس أحمد عبدالله بالجواد بوريل من الفريق الملكي بزمن 01:13:27 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا ثم الفارس محمد عبدالصمد بالجواد ديروم من اسطبلات الخالدية بزمن 01:17:19 وبسرعة 24 كيلومترا ثم الفارس ناصر عواد بالجواد سي ار من إسطبل أحمد الفاتح بزمن 01:17:41 ساعة وبسرعة 23 كيلومترا.

وتم تتويج أبطال السباق في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد المراحل الخمس.

وقامت القناة الرياضية بنقل مرحلة ما قبل السباق على الهواء مباشرة من قرية القدرة عبر الاستوديو التحليلي بإدارة المعلق صدام ناصر وإخراج علي الشوملي ومتابعة نواف الذوادي، واستضاف الاستوديو بعض العاملين في مجال سباقات القدرة.

العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً