العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ

خسارة بطعم الفوز لـ «الذيب» أمام «الرهيب»

الوصل يتخطى الاتحاد في بداية المشوار

خسر فريق المحرق مباراته أمام الريان القطري في القسم الأول من بطولة مجلس التعاون الـ 32 لكرة السلة المقامة حاليا في البحرين ولكنها كانت خسارة بطعم الفوز بعد أن قدم المحرق مباراة مميزة من الناحيتين الفردية والجماعية وقدم من خلالها أوراقه كأحد أهم المنافسين على اللقب الخليجي.

وجاءت خسارة المحرق في الثانية الأخيرة بنقطتين قاتلتين من لاعب الريان المميز الأميركي بوني هارولو الذي تمكن من حسم الأمور عندما عادل المحرق النتيجة 83/83 قبل 10 ثوان من النهاية غير أن مدرب الريان طلب الوقت المستقطع وتسلم بوني الكرة منذ البداية وأنهاها في الشبك.

وكانت هذه الخسارة بطعم الفوز للمحرق الذي سيطر على المجريات منذ البداية وكان الفريق الأفضل طوال المباراة بل المتقدم في معظم الفترات إلا أن خبرة الريان لعبت دورها في حسم الأمور.

وعلى رغم الخسارة إلا أن المحرق كان أول المتأهلين للدور نصف النهائي في البطولة ومهما كانت نتيجة الريان القطري والفتح السعودي فإن المحرق سيكون متأهلا كونه فاز على الفتح بفارق 15 نقطة وخسر من الريان بفارق نقطتين فقط وبالتالي فإنه متأهل بكل الأحوال ولكنه ينتظر نتيجة مباراة الريان والفتح ليعرف موقعه في المركز الأول أو الثاني.

المحرق قدم مباراة مميزة من الناحية الجماعية وتألق لاعبوه كذلك فرديا، فسجل أحمد حسن 19 نقطة، ومحمد عبدالمجيد 16 نقطة والأميركي ايره كلارك 16، وسي جي غليز 11، و8 نقاط لكل من علي عباس وبدر عبدالله وعمر خالد 3، وأحمد مال الله 2.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الريان تانجي ألبان بتسجيله 22 نقطة والأميركي بوني هارولو 21 و15 نقطة لكل من ياسين اسماعيل وعرفان علي.

المحرق فاز في الربع الأول 29/27 وتعادل الفريقان في الربع الثاني 19/19، وفاز الريان في الربع الثالث 24/21 وفي الربع الأخير 15/14.

الربع الأول

بدأ فريق المحرق المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من أحمد حسن، محمد عبدالمجيد، بدر عبدالله، سي جي وايره كلارك.

في حين لعب الريان بتشكيلة مكونة من لاعبيه العمالقة يتقدمهم ياسين اسماعيل.

وكانت بداية الريان قوية في المباراة إذ تمكن الفريق من التقدم في النتيجة إلا أن المحرق سرعان ما عاد مقدما لوحة جماعية رائعة وبتألق لاعبيه في الهجوم والدفاع والرميات الثلاثية ليتمكن من إنهاء الربع الأول متقدما 29/27 بعد ثلاثية رائعة من بدر عبدالله مع الثواني الأخيرة.

الربع الثاني

المحرق حافظ على مستواه في الربع الثاني وكان ندا قويا لفريق الريان القطري بل تفوق عليه غير أن الريان بقى في أجواء المباراة وظلت النتيجة متقاربة في ظل المستويات القوية التي يقدمها الفريقان وتبادل نقاط التسجيل في ظل أداء جماعي وتكتيكي على مستوى عال.

وحاول مدرب المحرق الأميركي تشارلي باركر اشراك لاعبي دكة الاحتياط بادخال الإماراتي عمر خالد إلى جانب علي عباس وكذلك أحمد مال الله ولدقائق كاظم ماجد.

وتمكن المحرق من الخروج في الربع الثاني متعادلا 19/19.

الربع الثالث

ورتب الريان صفوفه في الربع الثالث وعاد بقوة وتمكن من التركيز على اللعب تحت الحلق كما كان متوقعا مستغلا أطوال لاعبيه الفارعة وقدرتهم على التحكم بالكرة تحت الحلق واكتساب المزيد من الأخطاء وهو ما أجبر ايره كلارك على الاستبدال كما تم استبدال اللاعب محمد عبدالمجيد بعد أن حصل على الخطأ الشخصي الرابع.

وتمكن الريان من الفوز في الربع الثالث 24/21 لينهي الربع الثالث متقدما في المباراة 79/69.

الربع الأخير

كانت البداية قوية من جانب المحرق في الربع الأخير وتمكن الفريق من التقدم في النتيجة وتوسيع الفارق إلى 6 نقاط إلا أن الريان كان قادرا على البقاء في مجريات المباراة والعودة في الوقت المناسب وتقليص الفارق بل قلب النتيجة أيضا مستغلا امكانات لاعبيه الجسمية وفارق الخبرة الكبير بين الفريقين.

وتقدم المحرق بفارق 4 نقاط قبل النهاية بـ 20 ثانية إلا أن المحرق عاد بنقطتي علي عباس والخطأ الاضافي الذي تمكن من خلاله كلارك من متابعة الكرة تحت الحلق وتسجيل نقطتين عادل بها النتيجة 83/83 إذ بدا أن المباراة تسير نحو الوقت الاضافي قبل 10 ثوان من النهاية إلا أن مدرب الريان طلب الوقت المستقطع وتمكن صانع ألعاب الفريق المميز بوني هارلو من التقدم بالكرة وتسجيل نقطتين أنهى بهما المباراة لمصلحة فريقه 85/83 بعد أمتع وأقوى مباريات البطولة حتى الآن.

الخطوة الأولى

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق الوصول الإماراتي من تحقيق الفوز في مباراته الأولى في البطولة بعد أن تفوق على فريق الاتحاد السعودي بنتيجة 76/60 في بداية مباريات الفريقين في البطولة.

وحقق الوصل أول نقطتين ليتساوى مع فريق الحالة في صدارة المجموعة الثانية.

وقدم الوصل مباراة كبيرة سيطرة من خلالها على المجريات وفرض أفضليته ليؤكد أنه قادم بقوة من أجل الفوز باللقب الخليجي من خلال ما يمتلكه من عناصر مميزة في جميع المراكز.

وتمكن الوصل في الظهور الأول له من تسجيل أفضليته في المباراة بشكل واضح بعد أن فاز في الربع الأول 17/15، غير أن الفارق الكبير تحقق في الربع الثاني الذي ضرب فيه الوصل بقوة وتمكن من الفوز فيه 21/12، كما أنهى المباراة بفوزه في الربع الثالث 20/16 وبعد ذلك في الربع الأخير 18/17.

وبرز من جانب الوصل اللاعب الأميركي ترافيس نيلسون بتسجيله 22 نقطة وتحقيقه 13 متابعة، في حين سجل العملاق جاسم محمد 19 نقطة، وفيصل محمد 15، و10 نقاط لكل من المتألقين ابراهيم خلفان ومبارك خليفة.

في حين برز من جانب الاتحاد اللاعب مثنى المرواني بتسجيله 14 نقطة، والأميركي دونالدو كول بتسجيله 14 نقطة، ومحمد المرواني بتسجيله 13 نقطة، وجابر الشمراني بتسجيله 9 نقاط، و4 نقاط لكل من يحيى ابراهيم وجابر الكعبي ونقطتين لفهد القصيبي.

ولعب الوصول بتنويع هجومي إذ سجل 5 رميات ثلاثية إلا أن أغلب نقاطه كانت باللعب تحت الخلق وبالاختراق والارتداد الهجومي السريع الذي أربك دفاعات الاتحاد.

وكانت مشكلة الاتحاد السعودي في عدم قدرته على التعامل مع دفاع الوصل القوي وفي عدم تمكنه من التنويع الهجومي إذ ظل يعتمد على التصويبات التي أضاع منها الفريق كثيرا إذ لم يتجاوز معدل تسجيل الفريق 35 في المئة.

أما الوصل فقد بلغ معدل تسجيله 49 في المئة.

وظهر تفوق الوصل بشكل كبير في المتابعات الدفاعية والهجومية بعد أن تمكن الفريق من تحقيق 47 متابعة مقابل 33 للفريق السعودي.

وامتاز الوصل بالتنظيم واللعب الجماعي والسرعة التي افتقدها الاتحاد إذ كانت تحركات لاعبيه بطيئة وهو ما أظهر أفضلية الوصل الإماراتي.

الفريق الإماراتي كان الطرف الأفضل من جميع الجوانب وباتت مباراة الاتحاد السعودي والحالة البحريني اليوم حاسمة في تحديد المتأهل للدور نصف النهائي.


أحمد حسن يقدم أداء مميزا

قدم صانع ألعاب المحرق الشاب أحمد حسن يوم أمس مستوى مميز في المباراة مسجلا 19 نقطة في 28 دقيقة شارك فيها منها 3 رميات ثلاثية كما حقق متابعتين وهيأ 3 كرات للتسجيل وقطع كرة واحدة.

ولعب حسن دورا مؤثرا في موقعه بصناعة اللعب وكان لخروجه في بعض الفترات نتيجة الاخطاء الشخصية التي ارتكبها دور مؤثر في ضياع الكرة من فريقه وفي ارتكاب الفريق الكثير من (التيرن أوفر).


المحرق أول المتأهلين لنصف النهائي

على رغم خسارته بفارق نقطتين يوم أمس أمام الريان القطري بات فريق المحرق البحريني أول المتأهلين للدور نصف النهائي لبطولة مجلس التعاون المقامة حاليا في البحرين وحتى العاشر من الشهر الجاري.

وجاء تأهل المحرق حسابيا بعد أن فاز في المباراة الأولى بفارق 15 نقطة على الفتح السعودي وخسر في المباراة الثانية بفارق نقطتين أمام الريان القطري، وبالتالي أي نتيجة لمباراة الريان والفتح ستؤهل فريق المحرق ولن تكون أي نتيجة سببا في خروج الفريق.


ياسين إسماعيل نجم المباراة

استحق نجم فريق الريان القطري اللاعب الشهير ياسين اسماعيل نجومية مباراة فريقه أمام المحرق يوم أمس بعد أن لعب دورا مؤثرا في فوز فريقه بنقاطه الحاسمة وبدوره تحت الحلق وبخبرته الكبيرة التي صبت في مصلحة فريقه.

ياسين شارك في 37 دقيقة وسجل 15 نقطة بمعدل تسجيل 75 في المئة، وحقق 11 متابعة، وهيأ 5 كرات للتسجيل وقطع كرة واحدة.

وكان لتمركز اللاعب تحت الحلق في الربعين الثالث والرابع دور مؤثر في قلب النتيجة لمصلحة الريان، إذ لم يتمكن المحرق من التعامل بشكل صحيح مع اللاعب دفاعيا.

العدد 3528 - الجمعة 04 مايو 2012م الموافق 13 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:17 ص

      الاستعجال

      لولا الاستعجال في دقايق الاخيره جان المحرق فازو
      خصوصا في اغلب فترات الاشواط المحرق هو المتقدم

      وانشالله البطوله بحرينيه

    • زائر 5 | 3:51 ص

      اهلاوي

      حساااافه يا الذيب بس ان شاااءالله تتقابلون مره ثانيه وتردون الدين اتمنى في النهائي المحرق ويا الحاااله كانه دوري البحريني مو انديه الخليج هههههههه
      اشووه ما رحت كنت متوقع انه الريان راح تغلب
      بتووفيق اليووم يا الحااله وبتووفيق يا حسين في نزوى العمااني

    • زائر 3 | 11:34 م

      نبي مقابلات

      نبي مقابلات مع المدربين يا الوسط بعد المباراة

      وابي اعرف اشقال مدرب الريان بعد الفوز الصعب
      واهو يمتلك افضل اللاعبين وكلهم طـــــــــــــــــــــوال

    • زائر 2 | 11:25 م

      حساافه

      خسااااااارة والله باقي((( ثانيه ))
      واصلا لمحرق ضيع المباراة على نفسه كانو متقدمين فرق 8 نقاط ما حافظو على التقدم

      والمباراة في قمه الروعه واداء بطولي محرقي
      والصراحة اخر صورة رووووووووووعه يا الوسط فيها تحدي وابداع الجمهور امــــــــــــس

اقرأ ايضاً