العدد 3527 - الخميس 03 مايو 2012م الموافق 12 جمادى الآخرة 1433هـ

البرتغال: تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية أداة فاعلة لاستقرار البحرين

تلقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، رسالة خطية من وزير الدولة للشئون الخارجية بجمهورية البرتغال باولو سكادورا كابرال بورتاس، ردّاً على خطاب وزير الخارجية لنظيره البرتغالي أكد فيه التزام مملكة البحرين بمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة الملكية لتقصي الحقائق التي كان شكلها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للتحقيق في الأحداث المؤسفة التي جرت في مملكة البحرين خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار العام الماضي.

وأشاد وزير الدولة للشئون الخارجية البرتغالي بالتطورات المهمة والملموسة التي حققتها مملكة البحرين وفق ما كشفه تقرير اللجنة المستقلة، مؤكداً ارتياح بلاده للالتزام الشخصي من قبل جلالة ملك البحرين بتنفيذ توصيات لجنة التحقيق.

وأشار باولو سكادورا إلى أن تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية أداة فاعلة وأساسية في سبيل تحقيق الاستقرار والازدهار في مملكة البحرين، معرباً عن دعم بلاده الكامل للمملكة في مساعيها التي تستهدف إجراء إصلاحات شاملة.

سويسرا تدين حوادث الإرهاب بالبحرين

لا تزال تتوالى ردود الأفعال من قبل الجهات الرسمية والمنظمات الدولية المنددة بحوادث الإرهاب التي تتعرض لها مملكة البحرين، حيث أعربت الوزارة الاتحادية للشئون الخارجية بالكونفدرالية السويسرية عن إدانتها القوية لجميع أشكال العنف أيّاً يكان مصدره الذي تواجهه مملكة البحرين.

هذا وقد افادت الوزارة الاتحادية للشئون الخارجية بسويسرا في رسالة بعثت بها إلى البعثة الدائمة لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، أنها قامت بتعميم بيان وزارة الداخلية البحرينية الذي تلقته عبر وزارة الخارجية بمملكة البحرين على الجهات المعنية في الكونفدرالية السويسرية.

وتأتي إدانة سويسرا عقب التفجير الإرهابي الذي استهدف عدداً من رجال الأمن في قرية العكر في التاسع من ابريل/ نيسان الماضي.

العدد 3527 - الخميس 03 مايو 2012م الموافق 12 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً