العدد 3521 - الجمعة 27 أبريل 2012م الموافق 06 جمادى الآخرة 1433هـ

«الصم البحرينية» تنظم محاضرة عن الاتصالات وملتقى حقوقياً

ضمن الاحتفال بـ «أسبوع الأصم العربي»

نظمت «جمعية الصم البحرينية» مساء الأربعاء الماضي محاضرة عن «الاستخدام الصحيح للاتصالات»، بحضور رئيسة المجموعة الاستشارية للمستهلك في هيئة تنظيم الاتصالات، الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة، في قاعة المركز الوطني لدعم المنظمات الاهلية في منطقة توبلي.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية لرئيس الجمعية مهدي النعيمي، أشاد فيها بدور هيئة الاتصالات على الجهود المبذولة لتذليل الصعاب في الاتصالات التي تواجه ذوي الاعاقة السمعية. ثم ألقت الشيخة هيا كلمةً أعربت فيها عن مساندة مشروع «الاتصال المرئي» الذي تبنته الجمعية، وعن دور الهيئة في تسهيل الاتصالات لذوي الإعاقة. كما تحدثت مدير إدارة شئون المستهلك والاعلام بهيئة تنظيم الاتصالات غادة القصاب عن حق ذوي الاعاقة في الاستفادة من الاتصالات الحديثة أسوةً بغيرهم من المواطنين.

وتم تقديم محاضرة اشتملت على عرض قدمته الأمين العام للمجموعة الاستشارية خولة المهندي عن دور المجموعة الاستشارية بالهيئة في حماية المستهلك، فيما قدم مدير العلاقات العامة عبدالإله عبدالله عرضاً آخر في هذا المجال.

وأعقبت المحاضرة مداخلات كثيرة من الصم عن المشاكل التي تواجههم كذوي احتياجات خاصة، وخصوصاً لدى انقطاع الاستقبال والإرسال في بعض المناطق، وارتفاع أسعار المكالمات المرئية (الفيديو) التي يعتمدون عليها في اتصالاتهم اليومية، والتواصل مع المؤسسات الحكومية والجهات الخدماتية في حالة الطوارئ والعلاج وغيرها. وتضمنت الامسية عرضا لأنشودةٍ عن الأم من أداء الاعضاء الصم مؤداة بلغة الاشارة الوصفية.

هذا وسوف تختتم الجمعية فعاليات «أسبوع الأصم العربي» اليوم (السبت)، بتنظيم ملتقى حقوقي تحت عنوان «حقوق الأشخاص الصم في العمل على ضوء الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص من ذوي الاعاقة»، وذلك في الساعة التاسعة صباحاً، في نادي بابكو بعوالي. ويشارك فيه علي البحار وسلمان درباس ويرأس الجلسة جاسم سيادي. ويشمل الحفل الختامي الذي يحظى برعاية إعلامية من صحيفة «الوسط»، تنظيم معرض لمنتجات أعضاء وعضوات الجمعية من أعمال فنية ومصوغات وأعمال فضية، مع عرضٍ تعريفي بمشروع «مركز الاتصال المرئي» المنتظر تدشينه قريباً بالتعاون مع الحكومة الالكترونية.

العدد 3521 - الجمعة 27 أبريل 2012م الموافق 06 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً