العدد 3521 - الجمعة 27 أبريل 2012م الموافق 06 جمادى الآخرة 1433هـ

قرينة العاهل تفتتح المؤتمر الإقليمي «عصور ما قبل التاريخ» اليوم

قرينة عاهل البلاد
قرينة عاهل البلاد

تفتتح قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة مساء اليوم السبت (28 أبريل/ نيسان 2012) المؤتمر الإقليمي «عصور ما قبل التاريخ وفجر الحضارات في المنطقة العربية» الذي تنظمه وزارة الثقافة خلال الفترة من 28 أبريل/ نيسان 2012 وحتى الثاني من مايو/ أيار 2012 بفندق الريجنسي، في إطار احتفالات البحرين بعاصمة للثقافة العربية. ويهدف المؤتمر إلى التوعية بأهمية زيادة البحوث والدراسات والتنقيبات لمواقع عصور ما قبل التاريخ وفجر الحضارات في المنطقة العربية، والتشجيع على ضم عدد أكبر لمواقع عصور ما قبل التاريخ في المنطقة العربية على القائمة التمهيدية لإدراجها على قائمة التراث العالمي، إضافة إلى تطبيق الإجراءات المناسبة لحماية مواقع ما قبل التاريخ في المنطقة العربية، وإدراج مواقع ما قبل التاريخ ضمن برامج التنمية المستدامة، وإعداد قاعدة بيانات لمواقع ما قبل التاريخ في المنطقة العربية.

ويناقش المؤتمر عدة محاور أبرزها: الوضع الراهن لمواقع ما قبل التاريخ وفجر التاريخ في المنطقة العربية، والمشاكل والتحديات والإمكانيات لمواقع ما قبل التاريخ المسجلة على قائمة التراث العالمي. كما سيتم عرض مواقع مختارة من العالم، والتوصية لإدراج مواقع عربية على القائمة التمهيدية للتراث العالمي.

ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن إدارات الآثار في الدول العربية والخبراء والمختصون في فترات عصور ما قبل التاريخ وفجر الحضارات في المنطقة العربية إلى جانب خبراء اتفاقية التراث العالمي.

العدد 3521 - الجمعة 27 أبريل 2012م الموافق 06 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:32 ص

      عدم تجاهل اصحاب الشان

      نتمنى ان توجه الدعوة لاصحاب الشان في مجال الاثار العاملين بهذا المجال وعدم تجاوزهم بحجة ان المسؤل الاول في الوزارة لا يرغب في دعوتهم لان هذا ظلم بحقهم خاصة وانهم خدموا في مجال الاثار والتراث والمتاحف والثقافة وهم اصحاب الشان لذا يجب عدم تجاهلهم

    • زائر 2 | 12:28 ص

      نتمنى ان يكون هناك تواجد بحريني

      نتمنى ان يكون هناك تواجد بحرينى من الباحثين والباحثات الذين يعملون في قطاع الثقافة والتراث الوطنى للاستفادة من هذا المؤتمر والاهتمام بالكوادر البحرينيه وتشجيعها وعدم الاقتصار على الجانب الاجنبي الوافد لان اهل البحرين ادرى بها وبهويتها الوطنيه

اقرأ ايضاً