العدد 3519 - الأربعاء 25 أبريل 2012م الموافق 04 جمادى الآخرة 1433هـ

وكيل حقوق الإنسان مستقبلا عضوة بمنظمة الكتاب الدولية: الشفافية ركيزة عمل الحكومة في مجال حقوق الإنسان

استقبل وكيل حقوق الإنسان بوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية سعيد الفيحاني سارة إليوت من منظمة الكتاب الدولية وذلك بمجلس الوزارة في مرفأ البحرين المالي.
وفي بداية اللقاء رحب الوكيل الفيحاني بعضوة المنظمة الدولية، مؤكدا أن مملكة البحرين تفتح أبوابها لجميع المنظمات الدولية المرموقة والمعروفة وذلك للإطلاع عن كثب وبعين موضوعية لكل ما يجري من تطورات ومنجزات حضارية تحققت وأخرى جاري العمل عليها خاصة فيما يتعلق بما أوصت به اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق حول الأحداث المؤسفة الماضية التي شهدتها المملكة قبل نحو عام.

وقال الوكيل الفيحاني أن الشفافية هي ركيزة تعاطي الحكومة في المواضيع ذات العلاقة بحقوق الإنسان ولهذا فقد مكنت على سبيل المثال موفدين من منظمات غير حكومية دولية معروفة بعقد اللقاءات مع المسؤولين الحكومية وحضور المحاكمات العلنية لمتهمين في قضايا متفرقة.

وأكد الوكيل الفيحاني على ضرورة إتباع منهج المهنية والإلتزام بالتام بالموضوعية والحياد عن الاستقطابات السياسية من قبل المنظمات غير الحكومية الدولية وذلك لتحافظ على مصداقية تقاريرها وما أحرزته من خبرة احترافية طوال السنوات الماضية.

وأكد الوكيل الفيحاني لعضوة المنظمة الدولية على أن مملكة البحرين دولة مؤسسات وقانون وان القانون هو دائما ما تسعى المملكة الى ترسيخه ودعم تطبيقه، وجرى خلال اللقاء شرح الاجراءات القانونية التي تتبعها المملكة في نظامها القضائي والخاصة باجراءات التقاضي وتبيان استقلالية القضاء عن السلطة التنفيذية.

من جانبها، أثنت  سارة اليوت من منظمة الكتاب الدولية على الخدمات التنموية التي تقدمها مملكة البحرين لمواطنيها والتي تضاهي العديد من البلدان المتقدمة.



 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً