العدد 3519 - الأربعاء 25 أبريل 2012م الموافق 04 جمادى الآخرة 1433هـ

محكمة مصرية ترفض توجيه اتهامات بالاساءة الى الاسلام لعادل امام وفنانين اخرين

رفضت محكمة مصرية الخميس توجيه اتهام بالاساءة الى الاسلام للممثل عادل امام واربعة فنانين اخرين بعد ايام من حكم صادر عن محكمة اخرى يدين الممثل المصري المعروف.
ورفضت محكمة جنح في القاهرة دعوى اقامها محام اسلامي مؤكدة انه ليس له صفة لتوجيه الاتهامات الى الفنانين الخمسة وهم اضافة الى امام، السيناريست وحيد حامد والمؤلف لينين الرملي والمخرجان شريف عرفة ونادر جلال.
وكان المحامي اتهم الخمسة بالاساءة الى الاسلام في اعمالهم السينمائية.
وكانت محكمة اخرى دانت الثلاثاء عادل امام بالاساءة الى الاسلام وايدت بذلك حكما غيابيا كان صدر بحق الممثل في شباط/فبراير يقضي بحبسه ثلاثة اشهر.
وتقدم عادل امام باستئناف على هذا الحكم ما ادى الى ايقاف تنفيذه.
وقال امام، الذي مثل في عدة افلام تنتقد الحركات الاسلامية التي مارست العنف في مصر في تسعينات القرن الماضي، ان "الكثيرين يؤيدونني" ولكنه رفض التعليق على الحكم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:01 م

      ??????????

      هذا الممثل الأعلى أجراً والأدنى خُلقاً و سلوكاً يسيئ إلى الإسلام بصورة مستمرّة وفي جميع أعماله التي لا تخلو من المشاهد التي تخدش الحياء، و يكفي هذه المحكمة أن تستعرض بعض مشاهد أفلامه لتقتنع بإساءته للإسلام الذي يرفض الإباحية بجميع أشكالها. أحياناً أتساءل: هذا الممثل عندما يقوم بتمثيل مثل هذه المشاهد المخلة بالآداب، هل يضع باعتباره أن أبنائه و بناته يشاهدونها أيضاً، ألا يخجل من نفسه؟ ولكنني سرعان ما أجيب على التساؤل: طالما هو من رباهم، فحتماً ستكون نظرتهم لهذه المشاهد كنظرته هو !!

اقرأ ايضاً